وصفات من زيت اللوز لجمال بشرتك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72396
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


زيت اللوز الحلو له خصائص تفيد فى تنظيف البشرة والعناية بها لمختلف انواع البشرة
زيت اللوز المر يطلى به الوجه لعلاج الكلف والنمش

يمكن استخدام زيت اللوز الحلو المناسب لبشرتك او عمل قناع من زيت اللوز باحدى الطرق الاتيه :

* زيت معطر بالورد للبشرة الحساسة :
احضرى 80جرام من زيت الزيتون او 80 جرام من زيت الخروع و80 جرام من زيت اللوز الحلو ثم امزيجيها كلها جيدا ، عطرى المزيج باضافة 5 جرامات من عطر الورد ، ثم ضعلى هذا المحلول على وجهك وانت تدلكينه بحركات دائرية ، وبعد ذلك ازيلى الزائد من الزيوت بواسطة قطعة من القطن مبللة بالمياه النعدنية .
*زيت معطر بالبنفسج للبشرة الرقيقة :
امزجى 75 جرام من زيت اللوز الحلو مع م25 جرام من الجلسرين ، ثم ضعى قدرا مملؤا بالماء على النار حتى تغلى وضعى فيه قدرا اصغر بقليل ، وضعى داخل هذا القدر 10 جرامات من شمع العسل الابيض ، ثم اطفئى النار وعطريها ب5 نقط من عطر البنفسج .
استعملى هذا الزيت باردا على وجهك باطراف اصابعك ، ثم ازيلى ما يزيد بواسطةقطعة من القطن ، واخيرا اغسلى وجهك بالماء البارد
*حليب من اللوز الحلو للبشرة الدهنية :
قومى بطحن 50جرام من اللوز الحلو مع قليل من ماء الورد لتحصلى على عجينة طرية ، ثم اضيفى اليها لترا كاملا من ماء الورد، وقومى بتصفيه المزيج ، ثم اضيفى الى المزيج 50 جراما من السكر الابيض البودرة . استعملى هذا المزيج مساء قبل النوم مع تدليك وجهك بأطراف اصابعك ، ثم اغسلى وجهك بالماء البارد .
* قناع ضد حب الشباب باستخدام زيت اللوز الحلو :
ضعى بعض الماء فى اناء على النار ، وعندما يبدأ الماء فى الغليان ضعى فيه ملعقتين كبيرتين من ماء الزهر وامزجيها جيدا لتحصلى على عجينة سميكة ، ثم اضيفى الى المزيج عدة نقاط من زيت اللوز الحلو ، بعدها ضعى منشفة على راسك وانحنى فوق الوعاء الذى غليت فيه الماء كما لو كنت تقومين بعملية استنشاق لمدة10 دقائق ، وذلك حتى تتتفتح مسام البشرة ، بعدها ضعى المزيج مباشرة على وجهك باطراف اصابعك وتفادى وضع القناع حول العينين، اتركى القناع لمدة 15 دقيقة ثم ازيليه بماء فاتر باستخدام قطعة من القطن النظيف .
*مرهم زيت اللوز :
ضعى اناء مملؤ بالماء على النار حتى تغلى ، ثم ضعى بداخله اناء اصغر منه وضعى به 40 جرام من الشمع الطبيعى مع 300 جرام من زيت اللوز الحلو، اطفئ النار بعد ان يذوب الكزيج ، ثم اضيفى 25 جرام من الجلسرين و5 نقاط من ماء الورد و40 جرام من المياه المقطرة ..دعى المزيج يبرد ثم دلكى وجهك به جيدا حتى تتشربه البشرة تماما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى