استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71672
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
14122016

معظم النساء يتجاهلن بشرة اليدين، على الرغم أنّ شيخوخة اليدين وظهور التجاعيد فيها تعتبر أسرع من أي جزء آخر من الجسم. لكن، لا تقلقي، هناك العديد من الطرق السهلة والطبيعية التي بإمكانها الحد من تجاعيد اليدين.

الحفاظ على شباب اليدين

أولاً، استخدمي المنتجات الطبيعية التي لا تهيج الجلد، وتجنب المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيميائية. إضافة إلى التخفيف من استعمال مزيلات طلاء الأظافر.

ثانياً، ضعي الزيوت الطبيعية على يديك في المساء، مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، لأنّها تعمل على ترطيب خلايا الجلد. كما استخدمي واقي الشمس، لأنّ 90٪ من التجاعيد وتغيّر الألوان على بشرتنا هي بسبب الشمس.


ثالثاً، في فصل الشتاء والخريف، يجب تفادي البرودة، لأنّها تساهم بقوة في جفاف البشرة.

رابعاً، الاكثار من شرب الماء مهمّ للحفاظ على خلايا البشرة ناعمة، ومنع الجفاف الداخلي للبشرة. فالماء هو المرطّب الأساسي للجسد.

خامساً، استخدمي مقشّراً للجسم، أو حضّريه في المنزل عن طريق خلط كوب من الملح الخشن، نصف كوب من زيت الزيتون أو الجوجوبا، وبضع قطرات من الزيت العطري. لكن يجب التأكد من أن يكون لطيفاً على اليدين.

أخيراً، يتوجب على كل من تسعى للحصول على يدين جميلتين وأكثر شباباً، أن تحميهما بشكل دائم. فمثلاً عند العناية بالحديقة، يجب ارتداء قفازات مطاطية لحماية اليدين من الخدوش والجروح. كما يجب تنشيف اليدين بعد استعمال الماء بشكل مباشر وبصورة جيدة، فبقايا الماء الموجودة على سطح بشرة اليدين تعمل على ترك الجلد أكثر جفافاً.

مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى