منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 22 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 22 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
11122016

قال باحثون يابانيون إن تناول وجبة العشاء والنوم مباشرة قد يشكل ذلك مخاطر صحية لدى بعض الأفراد , واضحو أن الفترة الزمنية الفاصلة بين تناول وجبة العشاء وموعد النوم لها علاقة مباشرة بحدوث ارتداد أحماض المعدة إلى المرئ وهو ما يعرف بظاهرة الاسترجاع .

هذا الخبر الطبي نشرة فريق من الأطباء في جامعة اوسكا اليابانية بقيادة الدكتور شيوارو بوج يورا وذلك في المجلة الأمريكية لطب المعدة والأمعاء , وجاء في تفاصيل هذا التحذير الطبي انه ينصح بشدة بضرورة عدم تناول الطعام قبل موعد النوم ، على الأقل بثلاث ساعات وخصوصا لدى الأفراد الذين يعانون من ظاهرة الاسترجاع .

هذه الدراسة الهامة أجريت على 147 شخصا ممن يعانون من الاسترجاع ,وعلى 294شخصا لهم تاريخ طبي مشابه ولكن لا يعانون من هذه الظاهرة بشكل مباشر , وقد خلص الباحثون إلى وجود علاقة قوية بين الذهاب للنوم بعد فترة قصيرة من تناول وجبة العشاء و الإصابة بظاهرة الاسترجاع ,وذلك مقارنا بالأشخاص الذين قضوا فترة 4 ساعات أو يزيد قبل خلودهم للنوم .


يذكر هنا أن ظاهرة الاسترجاع تتسبب بمشاكل صحية خطيرة كالالتهاب في غشاء المرئ وحدوث نوع من الاختناق لدى بعض الأشخاص .

من هنا فان كثير من الأطباء ينصحون بضرورة ترك فترة زمنية كافية بين تناول العشاء والخلود للنوم ,ويجمعون على أن فترة 3 ساعات قد تكون كفيلة بتفادي حدوث مثل تلك المخاطر الصحية .

أثبتت الدراسات بأن النوم بعد الأكل سبب مباشر في زيادة الوزن لأن الدم بعد الأكل يتشبع بالطاقة اللازمة للحركة وهي السكريات وعدم استخدام هذه الطاقة في النشاط الحركي بعد الأكل يتسبب في تخزينها في الجسم على شكل دهون مما يزيد الوزن وقد أثبتت الدراسات أيضاً أن النوم يؤثر على المعدة الممتلئة ويؤخر عملية الهضم وفي نفس الوقت تضغط المعدة الممتلئة على الرئة وتحدث صعوبة في التنفس لذا ينصح بالاسترخاء بعد الأكل

وليس النوم إذا لزم الأمر لأنه ينشط الدورة الدموية في المعدة ويساعدها على القيام بعملية الهضم والإمتصاص على أكمل وجه كما ينصح بالحركة لأنها تبني الأنسجة العضلية المهمة لقوام الإنسان وصحة بدنه والحل هو السحور قبل اذان الفجر بساعه والذهاب الى الصلاة ثم النوم او انتظار شروق الشمس.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى