استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71684
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
11122016


إنّ شعرك الجاف والخشن يتطلّب عناية مضاعفة ومتابعة دقيقة، خاصّةً أن احتكاكه بالعوامل الخارجية لا مهرب منه، إلا أنّ حمايته بالخلطات سيحفظه بصحّة جيّدة لمدة أطول. لا شكّ أن ابتعادك عن استخدام مجفف الشعر والمملس الكهربائي، يساهم بحماية شعرك من التقصّف وبالتالي من التشبّك والظهور بملمس خشن، لا يخدم إطلالتك.

لتحمي شعرك، طبّقي خلطة قشر الموز في المنزل، وطبّقيها مرّتين في الأسبوع في الشهر الأول؛ بعدها مددي الفترة لتطبّقيها مرّة كلّ أسبوعين.


قشّري كيلو واحد من فاكهة الموز، واعملي على تجفيف القشور بأشعة الشمس. بعد تغيير لونها من الأصفر إلى الأسود، إطحنيها جيداً لتحصلي على بودرة سوداء صالحة لتخلط وتأتي بعجينة لزجة.


وبحسب طول شعرك، قدّري الكمية التي أنت بحاجة إليها، وامزجي بودرة قشور الموز بثلاث ملاعق كبيرة من المايونيز، مع 5 ملاعق من زيت الزيتون و5 ملاعق من زيت الخروع.

إخلطي المزيج جيّداً لتحصلي على عجينة تشبه خلطة الصبغة. طبّقي المزيج على جذور شعرك، وكأنّك تصبغيه، ومدّي المزيج بعدها على كامل شعرك بواسطة التمشيط بالفرشاة.

إتركي شعرك منقوعاً لمدّة 30 دقيقة، واغسليه بالمياه الفاترة وبالشامبو المخصص لتنعيم الشعر. حاولي تمشيط شعرك جيّداً أثناء الإستحمام، بذلك تنزعين الشعر المتساقط والمشبّك. وأخيراً، لتحمي شعرك من الخشونة والجفاف، إبتعدي عن تجفيفه بواسطة المجفف الكهربائي، بل اتركيه يجفف على طبيعته.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى