منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 67481
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
02122016

المسام المفتوحة أو الواسعة في البشرة هي مصدر قلق بالنسبة للكثيرين، ويمكن أن تسهم أيضا إلى مشاكل مثل حب الشباب والرؤوس السوداء، خاصة بالنسبة للأشخاص من ذوي البشرة الدهنية.

الزهم الزائد، جنبا إلى جنب مع الأوساخ والبكتيريا، ويميل إلى أن تسد المسام. مما يزاد الطين بلة، والرؤوس السوداء تميل إلى جعل المسام أكثر وضوحا وحتى اتساعا.

التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس يمكن أن تساهم في فتح المسام لأنه يضر الكولاجين، مما يقلل من مرونة جدران قنوات المسام.

وبالمثل، المسام الواسعة تزداد سوءا مع زيادة العمر كما يفقد الجلد المرونة. الوراثة، الإجهاد، وضعف روتين العناية بالبشرة تسهم أيضا في فتح المسام.

رغم أن هناك العديد من المنتجات التجميلية في السوق للتعامل مع هذه المشكلة، وتذكر أن المسام هي جزء طبيعي من جلدك، ولا يمكن القضاء عليها تماما. قبل أن تستعمل منتجات التجميلية، يمكنك محاولة بعض العلاجات المنزلية غير مكلفة وسهلة وطبيعية للحد من ظهور المسام الواسعة.

1. الثلج

يعمل كعلاج منزلي بسيطة وفعال للمساعدة على تقليص المسام الواسعة نظرا لتأثير في شد البشرة. وغالبا ما يستعمل للحد من توسيع المسام قبل تطبيق ماكياج. فإنه أيضا ينشيط الدورة الدموية وتعزيز صحة البشرة.

لف عدد قليل من مكعبات الثلج في قطعة قماش نظيفة والاحتفاظ بها على بشرتك لمدة 15 إلى 30 ثانية.عدة مرات يوميا. يمكنك الحد من وتيرة استخدام عند رؤية تحسن.
بدلا من ذلك، يمكنك ببساطة غسل وجهك بالمياه المثلجة مرة واحدة يوميا.
لتعزيز فوائد هذا العلاج، سكب مكعبات الثلج مع عصير الخيار وعصير التفاح، والشاي الأخضر أو ​​ماء الورد.

2. خل التفاح

خل التفاح يعمل كمحلول تطهير البشرة وتقليص ظهور المسام البشرة طبيعيا. وهكذا، فإنه يشد البشرة، ويقلل من المسام الكبيرة، ويعيد توازن درجة الحموضة في البشرة. بالاضافة الى ذلك، لديه خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات التي تساعد على علاج حب الشباب .

خلط كميات متساوية من خل التفاح والماء.
بلل القطنة فيه وتطبيقه على وجهك.
اتركه لمدة بضع دقائق، ثم شطف بالماء.
للحصول على أفضل النتائج، استخدم هذا العلاج كل ليلة بعد تطهير وجهك. مع مرطب خفيف. ستلاحظ تحسنا في غضون أسابيع قليلة.

3. بياض البيض

يستخدم بياض البيض على نطاق واسع لتقليص المسام الواسعة لأنها تشد البشرة. أقنعة بياض بيض هي أيضا فعالة لتخلص من الزيت الزائد من البشرة دهنية.
قناع البيض لتقليص المسام الواسعة


ببساطة خفق بياض البيض ويطبق بالتساوي على وجهك. اتركه حتى يجف تماما، ثم شطف بالماء يارد. للحصول على نتائج أفضل، بعد تطبيق بياض البيض، تغطي بشرتك مع قطعة من المناديل الورقية ثم قشر عندما يجف الخليط. مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع على أساس منتظم.

بدلا من ذلك، اثنين من بياض البيض مع عصير نصف ليمونة. تطبيقه على وجهك، ويترك لمدة حوالي 10 دقيقة أو حتى يجف تماما.ثم يشطف بالماء البارد. كرر عدة مرات في الأسبوع لمدة شهر واحد.

وثمة خيار آخر هو خفق بياض البيض وتخلط في ملعقتين كل من عصير الليمون والشوفان. يطبق على وجهك واتركيه حتى يجف لمدة 30 دقيقة. وأخيرا، فرك وجهك بالماء البارد. للحصول على أفضل النتائج، كرر مرتين أسبوعيا لمدة عدة أسابيع.

4. فرك السكر


يمكن دعك السكر حيث يكون عونا كبيرا في الحد من المسامات الواسعة لأنه يقشر البشرة ويزيل الزيت الزائد والشوائب.

خلط ملعقتين من السكر وملعقة واحدة من زيت الزيتون وبضع قطرات من عصير الليمون. فرك بلطف على بشرتك لمدة 20 إلى 30 ثانية، ثم غسل بالماء البارد. تستخدم بانتظام، مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

وضع القليل من السكر على قطعة من الليمون أو شريحة وفرك بلطف في جميع أنحاء وجهك. اتركه لمدة 10 دقائق، ثم تغسل وجهك. هذا مرتين في الأسبوع على الأقل لبضعة أسابيع.

يمكنك أيضا تطبيق مزيج من أجزاء متساوية من العسل وعصير الليمون وقليل من السكر. تدليك بشرتك مع ذلك، وتترك لمدة خمس إلى 10 دقائق قبل الشطف بماء. كرري مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لمدة شهر، حتى يمكنك تحقيق النتائج المرجوة.


5. صودا الخبز

صودا الخبز يعمل كعامل تقشير لطيف، وإزالة الزيت الزائد والأوساخ والبقايا من بشرتك. كما أنه يساعد على تحقيق التوازن في مستويات الحموضة في البشرة ويقلل من مشاكل مثل حب الشباب والبثور وذلك بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات.

خلط ملعقتين كل من صودا الخبز والماء الفاتر.
ضعي الخليط على بشرتك والتدليك في حركة دائرية لبضع ثوان.
أخيرا، شطف بالماء البارد.
تكرار هذه العملية يوميا لمدة 5-7 أيام. ثم الحد من وتيرة لثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع لمدة بضعة أسابيع.


6. قناع الطين

قناع الطين هو علاج طبيعي مفيد آخر للمسام الواسعة كما أنه يمتص الزيت الزائد ويقشر الجلد. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد في تقليل الندبات والعيوب وتلف الجلد.

مزيج كافي من الماء مع ملعقتين من طين لتحضير عجينة.
تطبيقه على وجهك، واتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة حتى يجف.
فرك ثم شطف وجهك بالماء البارد.
استخدام قناع الطين مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع بانتظام.

7. عصير ليمون

يحتوي عصير الليمون حامض الستريك الذي يقشر البشرة ويقلل من ظهور المسام المفتوحة. و يساعد أيضا في تحسين البشرة وإزالة البقع السوداء بسبب تأثير التبييض لها.

مزيج مقدار ملعقة من العسل العضوي في العصير من الليمون واحد. تطبيقه على بشرتك، وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل غسل وجهك. تفعل ذلك يوميا على الأقل لمدة شهر.

بدلا من ذلك، تطبيق خليط من ملعقتين كل من عصير الليمون وعصير الطماطم. اتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. كرري يوميا أو ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع لمدة شهر واحد على الأقل لرؤية نتائج مشجعة.

يمكنك أيضا تطبيق مزيج من ملعقة شاي واحدة كل من عصير الليمون ومسحوق القرفة لمدة 15 إلى 20 دقيقة. كرر يوميا لمدة شهر على الأقل.

8. الخيار

الخيار يعمل بمثابة عنصر قابض طبيعي للمساعدة في تقليص المسام المفتوحة. بالإضافة إلى ذلك، فإنه سيتم تحسين نسيج الجلد وإضافة توهج لها.

استخراج عصير خيارة الطازجة واحدة . ثم بللي القطنة في ذلك، وتطبيق العصير على بشرتك. اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.

يمكنك أيضا إضافة ماء الورد أو عصير الليمون قليلا إلى عصير الخيار. تطبيقه على بشرتك، وترك الأمر لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.
يمكنك استخدام أي من هذه العلاجات يوميا لمدة شهر تقريبا أو حتى تلاحظين تحسنا.

9. الزبادي

يحتوي الزبادي على حامض اللبنيك الذي يلغي الزيت الزائد، والأوساخ وخلايا الجلد الميتة، وبالتالي التقليل من ظهور المسام الواسعة. فإنه سيتم أيضا تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة.

تطبيق طبقة رقيقة من الزبادي على وجهك. اتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء. كرر يوميا أو ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع لمدة شهر واحد على الأقل.

إضافة ملعقة كبيرة من دقيق الحمص (بيسان) إلى ملعقتين من الزبادي . ضع العجينة على وجهك. اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. وأخيرا، غسله بالماء البارد. هذا مرتين في الأسبوع لمدة شهر تقريبا. يعتبر دقيق الحمص (بيسان) مفيد أيضا للتخلص من الشعر غير المرغوب فيه.

ذوي البشرة الدهنية بشكل مفرط والمعرضة للحب الشباب يمكن أن تطبق على خليط ملعقة من الزبادي، واثنين من أقراص الأسبرين (سحقت إلى مسحوق ناعم) وبيضة واحدة . اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم شطف بالماء البارد. كرري مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع. ستلاحظ التحسن بعد بضعة استخدامات.

10. الشوفان

دقيق الشوفان يعتبر رائع بالنسبة كمقشر بشرة، وبالتالي إزالة الزيت والجلد الميت خلايا الزائدة التي تجعل المسام المفتوحة تبدو أكبر. ميزة أخرى من دقيق الشوفان هو أنه البلسم على البشرة ويمكن استخدامه للبشرة الحساسة أيضا.

مزيج معا خمس ملاعق من العسل وملعقتين من مسحوق الحليب وملعقتين من دقيق الشوفان.
ادهن هذا الخليط على وجهك وفرك برفق في حركات دائرية.
اتركه لمدة 15 دقيقة أو حتى يجف تماما.
فرك واغسل وجهك بالماء البارد.
كرري مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع على أساس منتظم.

وبالإضافة إلى هذه العلاجات، تتابعين روتين العناية بشرتك، وحماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وتقشير مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع لإزالة فائض الزيت، والأوساخ، وخلايا الجلد الميتة.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى