استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71670
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
02122016

كلنا نرغب في الحصول على بشرة تشبه بشرة عارضات الأزياء على أغلفة مجلات الموضة، ولكن العالم الحقيقي لا يحتوي على بشرة معدلة برنامج الفوتوشوب، فالجميع لديه مسامات لا يمكنه إخفاءها، ولكن يمكنه تصغيرها قليلا.


المسامات هي نقاط صغيرة جدا ترى على سطح جلدك عندما تنظر مباشرة الى وجهك في المرآة. ولكنها ليست موجودة هناك فقط لإزعاجك؛ بل هي هامة جدا. تحتوي المسامات على غد دهنية، تنتج زيوت الجلد؛ وكل مسامة أيضا تحتوي على جذر شعرة. كلنا عندنا مسامات، لكن بعضها -- على سبيل المثال، خاصة على الجبهة والأنف -- تميل إلى أن تكون أكثر إتساعا.

ما هي العوامل التي تؤثر على حجم المسام؟
يعتمد حجم مساماتك في الاغلب على جيناتك. إذا كانت بشرة أمك وجدتك تحمل مسامات صغيرة جدا، فمن المحتمل أن تكون مساماتك بنفس الحجم. نموذجيا، يمتاز ذو البشرة البيضاء بمسامات أصغر، بينما يمتاز أصحاب البشرة الزيتونية أو الداكنة بالمسامات الأكبر. يلعب نوع جلدك دورا في حجم المسام أيضا. في أغلب الأحيان يظهر الجلد الجاف بدون مسامات، بينما الجلد الدهني له مسامات مرئية أكثر.

من العوامل الأخرى التي يمكن أن تؤثر على حجم المسام الشيخوخة والعيوب الجلدية. كذلك يمكن لعصر البثرات أن يسبب صدمة للجلد، ومن المحتمل أن يسبب توسع المسامات بشكل دائم.

إستراتيجيات تقليل المسام:
أفضل طريق لجعل المسامات تبدو أصغر هي في تنظيفها -- يمكن أن تبدو المسامات المحشوة بالأوساخ أكبر حجما (وتسبب ظهور العيوب الجلدية). تذكري هذه الملاحظات:

استخدمي منتجات تحمل ملصق "non-comedogenic" والتي لا تنحشر في المسامات.تجنبي المنتجات التي تحتوي على مكونات ثقيلة، مثل البرتوليوم (الفازلين) والزيوت المعدنية. يمكن لهذه المنتجات أن تهيج المسامات وتجعلها تبدو أكبر حجما.اغسلي وجهك قبل النوم لمنع تراكم الأوساخ والماكياج في المسامات.نظفي وجهك قبل التمارين الرياضية لمنع ترسب الاوساخ في المسامات واستقرارها داخلها. وقومي بالاستحمام فور الإنتهاء من التمرين.قومي بتقشير الجلد بإنتظام لإزالة الخلايا الميتة، التي يمكن أن تسبب إتساع المسامات.تحدثي مع أخصائية الجلد حول التقشير الكيميائية أو أي تقشير مناسب لنوع جلدك.


التمويه.
من منتجات تحضير البشرة إلى كريمات الأساس، العديد من المنتجات يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل وناعمة -- بشكل مؤقت. جربي استعمال كريم تحضير خاص لتخفيض ظهور المسامات الكبيرة، مثل Smashbox Photo Finish Targeted Pore and Line Primer الذي يجعل البشرة ناعمة، ويقل من ظهور المسامات بعد استعمال كريم الأساس.

تعتبر المسام الواسعة من أكبر مشكلات البشرة إذ تزيد معها فرصة ظهور البثور السوداء كما تؤثر على الشكل العام لبشرة الوجه. وبالرغم من وجود العديد من الطرق الكيميائية لعلاج هذه المشكلة، إلا أن العلاج بمواد طبيعية ليس أرخص ثمنا فحسب بل أكثر فاعلية أيضا. ويمكن استخدام مواد طبيعية لتصغير حجم المسامات على المدى الطويل وفقا لموقع "بيسر غيزوند ليبين" الألماني وهي:
المايونيز: وضع ملعقة من المايونيز وفردها على بشرة الوجه لمدة 20 دقيقة، له تأثير قوي على تصغير حجم مسام الوجه، فالخل والبيض الموجود بالمايونيز يساعد مع الوقت على تقليص حجم مسامات الوجه علاوة على إضفاء النعومة على البشرة. ولا ينصح بهذه الطريقة لأصحاب البشرة شديدة الدهنية.
شرش اللبن: يتمتع شرش اللبن، المعروف أيضا بالمصالة (السائل المفصول من اللبن الرائب)، بخصائص عديدة مفيدة للبشرة. وينصح الخبراء وفقا لموقع "بيسر غيزوند ليبين" بتنظيف البشرة جيدا في المساء ثم وضع شرش اللبن على البشرة باستخدام قطعة من القطن وتركها لمدة 20 دقيقة ثم غسل البشرة بالماء. وتساعد هذه الطريقة مع الوقت على تصغير مسامات البشرة.
الليمون: تخفيف الليمون بالماء ثم وضعه على الوجه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء، من الطرق الفعالة لعلاج المسامات الواسعة.
قناع الزبادي والتفاح: ينصح الخبراء بقناع الزبادي والتفاح والذي يتكون من ملعقة من الزبادي مع قطع تفاح مهروسة يضاف إليها ملعقة من العسل وملعقة من عصير الليمون. تخلط هذه المكونات ثم توضع على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة. ويفضل عمل هذا القناع قبل النوم.
قناع اللوز: اللوز من المواد المفيدة لتصغير البثور، ويتكون قناع اللوز من كمية من اللوز المطحون التي يتم خلطها بالماء للحصول على خليط متجانس، يفرد على الأماكن التي تبرز فيها المسام الواسعة على الأنف والخدين. ويترك هذا القناع على الوجه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر.
الخيار والحليب المجفف: يتكون هذا القناع من بياض بيضة يخلط مع ملعقة من الحليب المجفف ثم يضاف إليه التفاح المهروس والخيار المهروس ليتكون قناع يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة.
قناع الصلصال: يساعد الصلصال على امتصاص الدهون الزائدة من البشرة والتخلص من البثور السوداء المرتبطة بالمسام الواسعة. وينصح الخبراء باستعمال قناع الصلصال مرة في الأسبوع لضمان نظافة المسام الواسعة وتجنب مشكلات البثور
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى