منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى

زيت جوز الهند للحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30112016

مُساهمة 

default زيت جوز الهند للحصول على بشرة نضرة وخالية من العيوب




فوائد استخدام زيت جوز الهند للعناية بصحة بشرتك والحصول على بشرة نضرة وخالية من المشكلات الجمالية.
مزيل مكياج

ينصح العديد من خبراء العناية بالبشرة بضرورة الاستعانة بمستحضر طبيعي لإزالة المكياج بدلًا من المستحضرات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من المواد الكيماوية والتي تضر بصحة البشرة، ويعتبر زيت جوز الهند من تلك العناصر التي يمكنك الاستعانة بها للحصول على بشرة نضرة وخالية من آثار المكياج المزعجة والتي تتسبب في العديد من المشكلات الجمالية للبشرة، لذلك قومي بالاستعانة بزيت جوز الهند للتخلص من آثار المكياج من على بشرتك.
ترطيب البشرة

يمكنك الاستعانة بزيت جوز الهند كمرطب مسائي للبشرة وذلك عن طريق دهن البشرة بالقليل من قطرات زيت جوز الهند على البشرة وتدليكها به ليرطبها خلال ساعات الليل وأثناء النوم، وفي تلك الفترة يعمل زيت جوز الهند على تغذية البشرة بالعنصار التي تحتاجها دون أن يتسبب في ظهور البشرة كأنها دهنية.
تطهير البشرة

بلا شك استخدام الزيوت الطبيعية وخاصة زيت جوز الهند كمطهر طبيعي للبشرة من الأمور التي يشجع عليها أخصائيي العناية بالبشرة وذلك لاحتواء زيت جوز الهند على عناصر طبيعية تعمل على تطهير البشرة وإزالة العوالق بها.
البقع
في سبيل الحفاظ أو الحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب نجرب الكثير من المستحضرات بأسعار مختلفة، مستسلمين للإعلانات الترويجية وأحياناً التجارب الشخصية لبعض معارفنا، أو بعض ما ينشر من مراجعات في وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

ويمكن تصنيفي من أسهل الضحايا لكل ما يأتي على شكل كريم أو سيروم للبشرة، حيث لا أتردد في شراء وتجربة مختلف العلامات التجارية، ولاحظت أن معظم الكريمات تنجح في ترطيب البشرة، ولكنها عاجزة عن الوفاء بكل وعودها فيما يتعلق بالرفع والشد وإخفاء الخطوط الرفيعة وتخفيف التصبغات.

قررت تجربة زيت جوز الهند النقي بعد أن قرأت الكثير عن فوائده حيث يزيد معدلات التمثيل الغذائي، ويساعد في تجديد الخلايا، كما أنه مقوي للجهاز المناعي لذلك قررت الالتزام بخلط ملعقة صغيرة جداً مع مثلها من العسل وتناولها صباحاً.

أما بالنسبة للبشرة، فالفوائد كثيرة حيث أن زيت جوز الهند مضاد للأكسدة ويقال أنه يساعد على حماية البشرة من علامات التقدم في السن، ويساعد في تحسين مظهر الجلد كما يكافح ويؤخر التجاعيد، فعندما يمتص الجلد والأنسجة الضامة زيت جوز الهند، فإنه يساعد على الحد من ظهور الخطوط الدقيقة حيث يحافظ على مرونة الأنسجة الضامة، ويساعد على تجديد الطبقة الخارجية من الجلد لتبدو البشرة أكثر نضارة
لذلك فقد تخليت عن مزيلات المكياج التي كنت أستخدمها، وبدأت في استخدام زيت جوز الهند، حيث أضع بعضاً منه على قطعة من القطن وأمسح بها وجهي وأكرر العملية حتى أزيل ما يغطي وجهي، ثم أغسله بالماء والقليل من غسول الوجه اللطيف الخالي من الصابون، ثم أضع القليل منه وأدهنه على وجهي ولا أنسى رقبتي مع مساج خفيف.

عندما أشتريت مطربان زيت جوز الهند كان سائلاً، وتحول خلال وقت قصير إلى شكل جامد يشبه الكريم أو السمن.. لا تقلقوا فهذا أمر طبيعي ويدل على نقاء الزيت، ويمكن الحصول عليه من السوبر ماركت (انا اشتريته من متجر أورجانيك فودز آند كافيه في شارع الشيخ زايد في دبي، ووجدته أيضاً لدى جمعية الإتحاد) وهو عادة يباع في السوبر ماركت لأغراض الطبخ ولكن إحرصوا علي اختيار النوع النقي منه.
يساعد استخدام زيت جوز الهند في الحماية من المشكلات الجمالية التي تواجه البشرة، كظهور البقع الغامقة على البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس أو ظهور الهالات السوداء أسفل العينين نتيجة التعرض للإجهاد والتعب وعدم الحصول على قدر كافٍ من النوم يوميًا، لذلك ينصح بضرورة استخدام زيت جوز الهند للتخلص من البقع الغامقة المسببة للإزعاج.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى