زيوت الفواكه الطبيعية للعناية بالبشرة وعلاج مشاكلها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72535
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

1- زيت الأفوكادو

زيت الأفوكادو يستخرج من ثمار الأفوكادو ويستخدم على نطاق واسع في صناعة مستحضرات التجميل كمرطب وملين، فيتميز بخواص فعّالة لتجديد خلايا البشرة والحفاظ على الترطيب.

زيت الأفوكادو أيضًا يتميز بخواص طبيعية وصحية نظرًا لمحتواه الغني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية. يستخدم كمكوّن أساسي لتحضير العديد من منتجات العناية بالشعر، لوشن الجسم، كريمات العين والوجه، كما يستخدم أيضًا في تصنيع أنواع واقي الشمس لحماية البشرة من التلف جراء التعرض لأشعة الشمس.

زيت الأفوكادو سهل الامتصاص، ويساعد على الترطيب العميق وعلاج جفاف البشرة، كما يحافظ على مرونة البشرة وحمايتها من التجاعيد.
2- زيت الخوخ

زيت بذور الخوخ يستخرج من بذور الخوخ وهو زيت غني بالأحماض الدهنية الغير مشبعة، كحمض اللينوليك وحمض الأوليك، مما يساعد على الحفاظ على الرطوبة الداخلية للبشرة وابقاءها مرنة. فضلًا عن ذلك، فهو مصدر غني بمضادات الأكسدة التي تتميز بخواص مضادة للشيخوخة.

سهل الامتصاص داخل خلايا البشرة نظرًا لتركيبته الجزئية الفريدة. عند خلط زيت الخوخ، زيت اللوز مع زيت دوار الشمس فنحصل على خليط رائع لعلاج البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس. كما يمكن استخدامه لتدليك البشرة، فيتميز بخواص رائعة لتجديد، تغذية وترطيب البشرة. كما يساعد أيضًا على تهدئة البشرة الحساسة والملتهبة.
3- زيت المشمش

يتم استخلاص زيت المشمش من بذور المشمش لتستخدم في تصنيع العديد من مستحضرات التجميل، حيث يساعد على تنعيم البشرة خاصةً منتجات العناية ببشرة الأطفال، ومنتجات البشرة الجافة والملتهبة. كما يستخدم كذلك لتصنيع أنواع اللوشن للجسم واليدين.

كما يمكن استخدامه كذلك للعناية بفروة الرأس وعلاج مشكلاتها. يمتص بسهولة داخل خلايا البشرة دون أن يتسبب في ملمسها الدهني أو اللزج. وهو من أفضل الزيوت لترطيب الجسم والحماية من الجفاف خاصةً بعد الاستحمام على البشرة المبللة.
4- زيت بذور العنب

زيت بذور العنب غني بكميات هائلة من الدهون الصحية اللازمة لبناء أغشية الخلايا، كما يحتوي كذلك على الفينولات، والعديد من الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تغذية وتقوية الخلايا والحفاظ على ترطيب البشرة. يتميز بملمس خفيف ويستخدم في تحضير العلاجات العطرية.
5- زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت التي يمكن استخدامها في الطبخ ويستخرج من ثمار جوز الهند الناضجة. كما يستخدم زيت جوز الهند كمرطب للبشرة، مما يساعد على علاج البشرة الجافة وترطيب وتقوية جذور الشعر.

حضري خليط من كميات متساوية من زيت الجوجوبا، زيت الزيتون وزيت جوز الهند كماسك للشعر، فيساعد على تغذية وعلاج النهايات المتقصفة أيضًا. كما يمكن أيضًا استخدامه لحماية البشرة من أشعة الشمس، اخلطي نصف ملعقة كبيرة من الخليط السابق مع الشامبو الخاص بكِ واستخدميه أثناء غسيل الشعر.
6- زيت الرمان

زيت الرمان من الزيوت الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تساعد على الوقاية من شيخوخة البشرة. فيستخدم في العديد من أنواع كريمات التجاعيد وسيروم البشرة، فيُعتقد أنه يساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين وشد البشرة.
7- زيت اللوز

زيت اللوز يستخلص من البذور الجافة لثمار اللوز الحلو. وهو ممتاز كمرطب طبيعي للبشرة، كما يمكن استخدامه لتدليك الجسم. يُعرف زيت اللوز الحلو بمحتواه الغني بحمض الأوليك وحمض اللينوليك، وهي من الأحماض الدهنية والتي تمتص بسهولة داخل خلايا البشرة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى