منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69809
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
26112016


أخبار الطبي. من السهل أن ننسى العناية بالبشرة في الصيف عندما نستمتع بقضاء وقت في الخارج، مثل قضاء وقت في حوض السباحة أو على الشاطئ ، أو أثناء ركوب الدراجات أو مسارات المشي ، أو لعب أي رياضة في الهواء الطلق . عليك استخدام واقي من الشمس بانتظام ، فان العناية بالبشرة في فصل الصيف هو أمر يجب أن تبقى على اهتمام وثيق به .

فإنه ليس سرا أن الشمس تحمل أشعة ( UVA – UVB) فوق البنفسجية الضارة للغاية على جلدك ، مما يجعل من الصعب الاعتقاد بأن الكثير من الناس يتجاهل الضرر الذي يمكن أن تسببه الشمس على أجسادهم. أضرار أشعة الشمس تسبب الشيخوخة ، و بالطبع ،أنواع مختلفة من السرطان. اتخاذ الاحتياطات المناسبة لرعاية الجلد في الصيف هو السبيل الوحيد .

العناية بالبشرة في الصيف تتطلب منك أن تكون متفهماً و عارفاً لعوامل الحماية من الشمس ( SPF ) .

اختيار مستوى عامل الحماية من الشمس (SPF) لبشرتك يجب ان يكون بعناية . SPF يدل على مقدار الوقت الذي يمكنك معه البقاء في الشمس مع مستوى معين من أشعة الشمس. على سبيل المثال SPF 15 يعني يمكنك البقاء في الشمس 15 مرة أطول من ما تفعله عادةً . لذا ، على الشخص الذي يبدأ يتأذى و يحترق من الشمس بعد 10 دقائق ،استخدام عامل حماية من الشمس 15 يسمح لحماية لمدة 150 دقيقة .

أثناء استخدام عامل حماية من الشمس ، 15 هو بداية جيدة ،و لكن يجب استخدام عامل حماية من الشمس 30 إذا كنت تخطط القضاء فترات أطول من الوقت في الهواء الطلق.

قواعد للوقاية من الشمس :

واقي الشمس لا يعمل إلا إذا استخدم بشكل صحيح. اتبع هذه الإرشادات لرعاية جلدك لحماية جسدك و صحتك :

- تأكد من وضع واقي الشمس قبل 30 دقيقة في الهواء الطلق .

- تطبيق واقي الشمس كل ساعتين ، بغض النظر عن مستوى SPF. حيث أنه بمرور الوقت ، تقل كمية واقي الشمس بملامسته الجسم او المناشف او التعرق.

- استخدم الواقي على جميع أجزاء الجسم. لا تنسى أذنيك والرأس واليدين والقدمين ، و استخدم مرهم الشفة مع الحماية من أشعة الشمس لحماية شفتيك.

- تذكر أن الملابس المصنوعة من القطن تحمي من الشمس ، و لكن ليس كما يحمي عامل حماية مستواه 15. لذلك ، حتى لو كنت ترتدي ملابس قطنية ، استخدم واقي الشمس .

- اعلم أن واقي الشمس المضاد للماء قد لا يكون مضاداً كما تظن . لذا ضع المزيد منه بعد السباحة او التعرق .

- استخدم كمية مناسبة من الواقي كل ساعتين ، يجب تطبيق كمية تقارب اوقية (الاونصة). إذا استخدمت ما ليس به الكفاية ، فكأنك لم تستخدم منه شيء . و ضع كمية اضافية قليلة منه على المناطق الاكثر عرضة مثل الوجه .

- دقق و تأكد من التاريخ المحدد الذي يستحسن استخدام الواقي قبله ، حيث أن واقي الشمس يفقد فعاليته مع مرور الوقت. و تركه في أماكن حارة قد يهدد قوته و فعاليته .

- استخدم عامل حماية ذو مستوى أعلى إذا كنت تستخدم بخاخات طاردة للحشرات حيث أنها يمكن أن تقلل من فعالية واقي الشمس الخاص بك.

- استخدم ( المستحضرات الواقية من الشمس ) فقط الخاصة بالأطفال ، لحماية جلد طفلك .
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى