استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71684
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
26112016
انعشي رائحة شعركِ؟

بعد مرور أيامٍ قليلةٍ على غسل الشعر وتصفيفهِ بالمجفف، تُفرز فروة الرأس مجموعةً من الزيوت التي تتسبب في تكوين رائحةٍ سيئةٍ للشعر، مما يُشعركِ بالضيق والإنزعاج خاصةً إذا كنتِ لا تملكين الوقت الكافي لغسلهِ وتصفيفهِ مرةً أُخرى في نفس الأسبوع، لذا نُقدِّم لكِ بعض النصائح التي تُساعد في إنعاش رائحة شعركِ من جديد دون الحاجةِ لغسلهِ بالماء:

- سلِّطي الهواء البارد على شعركِ:
يُساعد الهواء البارد على فتح طبقات الشعر الخارجية، فتتطاير الروائح الكريهة العالقة بها، مما يُساعد على إنعاش رائحةِ شعرك، إذاً إستخدمي المجفف على الهواء البارد وسلطيهِ على شعركِ مع تحريكهِ لمدةٍ لا تقل عن 5 دقائق، يُنصح أيضاً بعد الإنتهاء من تصفيف الشعر بالمجفف تسليط الهواء البارد على فروة الرأس لغلق المسام والتخلص فوراً من السخونة التي قد تُؤدي إلى العرق والحفاظ على فروة الرأس جافةً ومنتعشة.

- إستخدمي الشامبو الجاف المعطر للشعر:
الشامبو الجاف من الحلول السحرية لإمتصاص الزيوت الموجودة في فروة الرأس والقضاء على الرائحةِ الكريهةِ لشعركِ دون إستخدام قطرة ماء، إبحثي عن نوعٍ مزودٍ برائحةٍ طيبةٍ وأنثري منهُ على فروة الرأس حسب التعليمات المدونة على العبوة.

- أنثري القليل من العطر في الهواء لتُعطِّري شعركِ:
في حالة عدم توافر الشامبو الجاف لديك، أنثري عطركِ المفضل في الهواء الطلق ثم أدخلي رأسكِ في الهالة التي يصنعها العطر، حيث سيقوم الكحول الموجود بالعطر بالتخلص من الرائحة الكريهة، وسيكتسب شعركِ رائحة العطر الجميلة.

- إستخدمي بودرة بيكربونات الصوديوم لشعركِ:
يُمكنكِ أيضاً إستخدام بودرة بيكربونات الصوديوم "البكينج صودا" كبديلٍ للشامبو الجاف، فهي تُساعد على إمتصاص الزيوت الزائدة في فروة الرأس وتُخلصكِ من المظهر الزيتي الذى يبدو عليه الشعر فيستعيد جمالهُ ونضارتهُ من جديد، ضعي نصف ملعقةٍ من البوردة على جذور الشعر ومشطي شعركِ قليلاً ثم إنتظري لدقائق حتى تقوم بنفس مهام الشامبو الجاف، ويمكنكِ أيضاً إستخدام بودرة الأطفال فهي تفي بالغرض.

- تأكدي من نظافة الفرشاة التي تستخدمينها في تسريح شعركِ:
مع تكرار إستخدام فرشاتكِ على الشعر، تنتقل الزيوت الموجودة بفروة الرأس إلى الفرشاة وتتراكم عليها مكونةً رائحةً سيئةً بالفرشاة ذاتها، لذا يُنصح دائماً بغسل الفرشاة مرةً أسبوعياً على الأقل بالماءِ والصابون المعطر والمنعش لقتل البكتيريا الموجودة بها، ومنع إنتقالها إلى الشعر .. يُنصح أيضاً بتعطير الفرشاة قبل إستخدامها على الشعر كطريقةٍ أخرى لإكساب الشعر رائحةً طيبة.

- إستخدمي مستحضرات العناية بالشعر ذات الروائح العطرة:
عند شراء مستحضرات الشعر المختلفة التي تبدأ من الشامبو والبلسم وكريم الترطيب، ضعي في إعتباركِ أن تكون محتويةً على مكوناتٍ طبيعيةٍ ذات رائحةٍ جميلةٍ وبارزةٍ ومنعشةٍ لتدوم أطول فترةٍ ممكنةٍ على الشعر، إستخدمي لتعطير شعركِ الروائح المستخرجة من الفواكه أو التي تكون برائحة الفواكه؛ وذلك لأنها تعلق في الشعر لمدةٍ طويلةٍ من الوقت.

- إحمي شعركِ من الحرارة:
قبل تصفيف الشعر بأدوات التصفيف الحرارية، ضعي على شعركِ إسبراي الشعر الواقي من الحرارة بحيث تكون رائحتهُ جذابة، فهذا المستحضر سيعمل على حمايةِ خصلات شعركِ من تأثير الحرارة عليها وفي نفس الوقت سيكسبهُ رائحةً جذابةً بديلةً عن الرائحة الناجمة عن إستخدام المجفف والمكواة على الشعر.

- بدلي وسائد النوم كل يومين:
احرصي على تبديل وسائد النوم باستمرار، فالزيوت الموجودة بفروة الرأس تنتقل إليها فتتراكم البكتيريا عليها مسببةً رائحةً كريهةً تنتقل لشعركِ أثناء النوم، تعطير الوسادة قبل النوم من الأمور المهمة التي تُكسب شعركِ رائحةً عطرةً تدوم لليوم التالي
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى