المواضيع الأخيرة

الكمون فوائد صحيه وعلاجيه هائله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72336
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا




الغذاء - يُنقع القليل منه في كوب ماء مغلي مع ليمونة مقطعة حلقات، ثم يُشرب الماء في الصباح على الريق، مما يساعد في محاربة السمنة. - مضاد للأكسدة، مما يجعله واقيا من تصلب الشرايين، والأورام السرطانية، بحسب ما أثبته باحثون بالمعهد الهندي المركزي لأبحاث تكنولوجيا الأطعمة. ...
فوائد الكمون الطبية :
– شاي الكمون يعزز من عملية السعال والبصق . وذلك لأنه يساعد في فقدان البلغم من الحلق والرئتين .كما انه يقضي على إلتهاب الحلق وذلك بإضافة القليل من الزنجبيل على شاي الكمون .

– نظرا لخواصه المطهرة، فإنه يساعد في علاج مختلف الاضطرابات الشاملة للجهاز التنفسي مثل التهاب الجيوب الأنفية والالتهاب الرئوي والبرد والتهاب الشعب الهوائية المشتركة.
– من فوائده أيضا أنه علاج لإلتهاب المسالك البوليه .

– غني بالحديد. ولذلك، فإنه يوفر مساعدة كبيرة لعلاج حالات فقر الدم.

– الكمون يعمل كعامل تنشيط فهو يخفف من حالة التعب والإرهاق.

– يوفر لك الراحة من انتفاخ البطن، والغثيان، والإسهال، والغثيان الصباحي عسر الهضم.

– واحدة من الفوائد الصحية لشاي الكمون الرئيسية هو علاج الأرق واضطرابات النوم الأخرى.

-أنه ديتوكيفييس جسمك. كما هو معروف فهو مطهر عشبي للكلى والمثانة حيث يعمل على تفتيت الدهون .

– يمكن أن يصنع منه مرهم لعلاج الدمامل والجروح .

– يمكنك استخدام الكمون باعتباره معطر الفم.وذلك بمضغ بذور الكمون المحمص أو شربه كالشاي يقلل من فرط إفراز اللعاب ويشفي قروح الفم.

-بذور الكمون أو شاي الكمون لهخصائص مضادة للسرطان. وبالتالي، فإنه يساعد في الوقاية من أنواع مختلفة من السرطان.

– مفيد للحامل فهو يحتوي على الفولك أسيد والبوتاسيوم المهم جدا للحامل في الشهور الأولى .

– يحتوى الكمون على فيتامين هـ المهم والمفيد جدا لنضارة البشرة والإبقاء على شبابها، فهو يؤدي إلى منع حدوث أي عدوى بكتيرية أو فطرية بالجلد, ويحمي الجلد من مشاكل مثل الصدفية والإكزيما وجفاف الجلد. ويمكن استخدام الكمون كذلك موضعيا للتخلص من آثار الحروق والتجاعيد. كما يمكن استخدام حبوب الكمون المطحون مع الخل لعلاج مشاكل حب الشباب والبثور.
– يعمل الكمون على زيادة حرارة الجسم , وبالتالي فهو يزيد من معدل التمثيل الغذائي بالجسم , وحينما يكون معدل الأيض أكثر كفاءة فإنه سوف يساعد على تخفيف الوزن وتنحيفه , ويستخدم الكمون جنبا إلى جنب مع التوابل الأخرى مثل الفلفل الأسود والزنجبيل والحلبة.
– هناك بذور الكمون الأسود يعمل على علاج حالات الربو وارتفاع ضغط الدم وإلتهاب الشعب الهوائية .
– يعتبر شاي الكمون واحدا من أفضل العلاجات المنزلية لآلام البطن الحادة أو المغص، خاصة عند الرضع.
- غني بفيتامينات (سي، آيه، إي)، ويعتبر من بين أكثر عشرة نباتات استخداما كعلاجات طبية شعبية على مستوى العالم. - يحتوي الكمون على العديد من العناصر الغذائية المهمة، كالحديد، المنجنيز، الكالسيوم، الفوسفور، فيتامين ب 1، ب 6، الزنك، والبوتاسيوم. - يزود تناول الكمون الجسم بنسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة، المفيدة في ضبط نسبة الكولسترول الضار، ووقاية الشرايين القلبية والدماغية. - تفيد الألياف الغذائية الموجودة بالكمون في خفض امتصاص السكر من الطعام، وإعاقة امتصاص الكولسترول، وتسهيل مرور فضلات الطعام إلى خارج الجسم.
استعمالات الكمون يستخدم لحالات التشنّج العصبي في المعدة لعلاج الآلام الروماتيزميّة وتسكينها يستخدم من أجل شفاء الجروح والقروح؛ حيث ندهن به الأماكن المصابة للكمون دور كبير في شفاء أورام الخصيتين يستخدم لوقف نزيف الأنف وذلك عن طريق استخدام فتيلة مشبّعة بالكمّون في الأنف فيتوقف النّزيف بعد بضع دقائق. فوائد جماليّة: لإزالة بقع الوجه والحصول على بشرة صافية، يستخدم ماء الكمون كغسول للوجه ثلاث مرّات يوميّاً يعتبر الكمّون مضادّاً جيّداً للميكروبات؛ لذا فقد تمّ استخدامه في صنع الأدوية المختلفة تستخدم حبوب الكمون ضد عسر الهضم وحالات التشنّج المعوي يدخل الكمّون في تركيب الأدوية المنوّمة والتي لا تشكّل ضرراً إذا ما تم الالتزام بتعاطي الجرعات التي يحدّدها الطبيب. يستخدم الكمّون في طرد الغازات يمكن استخدامه في حالات المغص وسوء الهضم وانتفاخ المعدة يفيد في الحدّ من كثرة الطمث والديدان المعويّة. يستعمل الكمّون كدهانٍ موضعي من خلال إضافته إلى زيت الزّيتون والدّقيق، وتمزج كلّ هذه العناصر وتستخدم يوميًّا مرّتين عند الصباح وقبل النوم. يستعمل الكمّون لنزيف الأنف، حيث نضع القليل منه على قطن ونمسح موضع النّزيف. يدخل الكمّون في مصانع الأدوية الألمانية لعلاج الكثير من الأمراض.

- تؤكد الدراسات الطبية قدرة الكمون على تحسين هضم الطعام، وتقليل فرص تكون الغازات، حيث يزيد من قدرة إفراز المعدة للعصارات الهضمية.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الكمون فوائد صحيه وعلاجيه هائله :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى