منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 16 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 16 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

10 حقائق هامه حول الميكروبات في الفم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

24112016

مُساهمة 

default 10 حقائق هامه حول الميكروبات في الفم






لكل شئ خلقه الله مسكن خاص به ، فكما أن البشر يسكنون الأرض فالفم مسكن لملايين الكائنات الصغيرة ، سواء كانت هذه الكائنات الصغيرة أصدقاء لنا أو خصوم ، إلا أنهم يعيشون فى تجاويف فمنا ، من خلال ثقف نفسك جمعنا لك هنا 10 حقائق مثيرة عنهم تابع لتتعرف عليها :
381

1- يسكن لدينا فى الفم الفم 500-1000 أنواع مختلفة من البكتيريا، 70-80 نوع مختلف من الفطريات وبعض الفيروسات والطفيليات ، هل تصدق هذا ؟؟!! .
2- أى جزء فى الفم قد يكون مأوى لما بين 10 حتي 50000000000 من البكتيريا.
3-عندما يولد الطفل فإن فمه يكون معقما خالى من الجراثيم تماما ،ولكن في غضون
ساعات قليلة من الولادة تبدأ الجراثيم بالتواجد والأم هي المصدر عن طريق اللبن أو التقبيل .
4- الكائنات الحية الدقيقة التي تسبب التسوس في الأسنان لدينا تبدأ في الظهور عندما يبدأ ظهور الأسنان ، وتبقى فى الأسنان طالما لم تخلع هذا السن


5- أنت بالتأكيد لاتعرف أن أنواعا مختلفة من البكتيريا يمكن أن تكون مسؤولة عن التسبب في تجاويف في أجزاء مختلفة من الأسنان ، وأن هناك مجموعات مختلفة تماما من البكتيريا التي تسبب مشاكل اللثة .
فم . ثقف نفسك

6- ليس كل البكتيريا ضارة ، بعض الكائنات الحية الدقيقة تكون مفيدة وتعمل على التقليل من عدد البكتيريا الضارة ، وأيضا عن طريق الحد من رائحة الفم السيئة.
7- الكائنات الحية الدقيقة الموجودة ليست فقط على أسناننا ولكن أيضا على اللثة ، واللسان والغشاء المخاطي من الخدين والشفتين ، ولذلك فمن المهم أيضا للحفاظ على هذه الأجزاء نظيفة .


8- وهناك بعض الكائنات الحية مثل فطر المبيضات موجود في الفم لدينا ولا يسبب المرض إلا عندما تضعف مناعة الإنسان ، مثل الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري أو الإيدز.
9-الميكروبات فى الفم سريعة الإنتشار والتضاعف ، فقد يأخذ فقط حوالي 4 إلى 5 ساعات لمضاعفة العدد لذلك عليك أن تفكر جيدا فى مدى أهمية فرشاة الأسنان للحد من مضاعفة العدد .
10-وأخيرا، هل تعلم أنه عندما يقبل شخصين بعضهما فإنه يحدث تبادل الملايين من البكتيريا عن طريق الفم ،إذا فشريك حياتك يمكنه نقل الكائنات التي تسبب تسوس الأسنان وأمراض اللثة ونزلات البرد والهربس والتهاب الكبد أيضا .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى