منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
تحذير!!!! تنويه هام سيتم حذف اي موضوع بروابط خارجيه بالموضوع او بالصور نرجو الانتباه هذا يضر بالمنتدي
المواضيع الأخيرة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 32 عُضو متصل حالياً :: 1 أعضاء, 0 عُضو مُختفي و 31 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

ديانا دودو 100

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
21112016


تعاني البشرة الدهنية من الإفرازات الطبيعية التي تخرج من المسام لتظهر بملمس لمّاع على سطح البشرة مما يؤدّي إلى ظهور الرؤوس السوداء.

تلك طبيعة البشرة التي لا يمكننا تغييرها ، و لكننا نستطيع التقليل من تلك الإفرازات الدهنية وبالتالي ... تقليل احتمال تكون الرؤوس السوداء من خلال بعض العناية والإهتمام.


ماهي الرؤوس السوداء؟

الرؤوس السوداء هي مسام مفتوحة الرأس ممتلئة بالإفرازات الدهنية، تتّخذ لونها الأسود من لون الغبار الذي يلتصق عليها بعد الإحتكاك بالهواء.

لذا انتبهي إلى الأسباب الثلاثة التي تكوّن الرؤوس السوداء، تجنّبيها، واحمي بشرتك من التلف.

إمتناعك عن تنظيف وجهك قبل الخلود إلى النوم بعد نهارك الطويل، يكدّس الأوساخ ويسدّ المسام. كذلك عند الصباح، إذ خلال الليل تفرز بشرتك موادَّ دهنيةً، فإذا لم تنظفي بشرتك ستحفظين تلك المواد داخل المسام، وسيلتصق عليها الغبار، فتظهر الرؤوس السوداء.

الإكثار من استخدام مستحضرات التجميل وخاصّةً تلك المكوّنة من الزيوت، يزيد الأمر سوءاً. فبدل التخفيف من كمية الدهون المفرزة، تساعدينها على التراكم على سطح البشرة وتظهر الرؤوس السوداء.

وأخيراً، إنتبهي إلى نظامك الغذائي، فالمأكولات الغنية بالدهون والحلويات، تضرّ ببشرتك، وتزيد من حرارة جسمك الذي سيقوم بإفراز الدهون والمياه المالحة على سطح البشرة، الأمر الذي يساهم بظهور الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء اسبابها وعلاجها : تهتم جميع النساء ببشراتهن ويحرصن أن تكون نضِرة دائماً ، ولكن هناك الكثير من مشكلات البشرة والتي تسبب الكثير من المشاكل لدى النساء أو الرجال ، بحيث تعمل على انقاص البشرة شئ من جمالها ونضارتها ، حيث تعاني الكثير من النساء من الرؤوس السوداء في الوجه والتي تسبب الكثير من الإحراج لهن ، حيث تظهر الرؤوس السوداء في مناطق الوجه والأنف والجبين نتيجة زيادة الدهون الموجودة داخل المسام وتأكسدها ، بالتالي سوف نهتم في هذا الموضوع بإلقاء الضوء على مشكلة الرؤوس السوداء وأسبابها والطرق المناسبة لعلاجها والتخلص منها ..

أسباب ظهور الرؤوس السوداء :

عدم الاهتمام بنظافة البشرة جيداً يؤدي لتراكم الجلد الميت الذي بدوره يقوم بسد مسام البشرة .
الإفراط في التدخين .
كثرة المشروبات الكحولية .
الإكثار من القهوة والمشروبات الغنية بالكافيين .
الضغوط النفسية وعلامات التوتر والقلق .
معاناة الجلد من الجفاف ونقص الماء به .
تكثر الرؤوس السوداء في البشرة الدهنية لكثرة الإفرازات التي تسبب البثور السوداء في مناطق الوجه .
عدم التخلص من بقايا المكياج على الوجه قبل النوم .
علاج الرؤوس السوداء :

يتم علاج الرؤوس السوداء بالنظافة الجيدة للبشرة ، ومن الممكن الإستعانة ببعض الوصفات الطبيعية التي تعطي نتائج ملموسة دون تكلفة كبيرة ..

تنظيف الوجه جيداً : أولى الخطوات في علاج الرؤوس السوداء تكمن في بقاء الوجه والبشرة نظيفة ، حيث يتم غسل الوجه 3 مرات يومياً على الأقل لبقاء البشرة نظيفة من الأوساخ والزيوت التي تكونها البشرة .
طريقة حمام البخار : يمكن اللجوء لعمل حمام بخار يقوم بفتح المسام ، حيث يتم تعريض الوجه لوعاء به ماء ساخن مع تغطية الرأس بمنشفة لبضع دقائق ، ثم يتم استخدام ملقاط الرؤوس السوداء لالتقاطها برفق من الوجه ، بعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر ثم الماء البارد لغلق مسام الوجه .
قناع العسل : هو إحدى الوصفات الطبيعية التي تضمن نتيجة فعالة للتخلص من الرؤوس السوداء ، حيث يتم تدفئة ملعقة من العسل الأبيض ويتم توزيعه على الأماكن التي تعاني من الرؤوس السوداء ، بعدها يتم تدليك البشرة بالأصابع وتترك البشرة خمسة دقائق ثم تُغسل بالماء .
طريقة قشر البرتقال : يتم استخدام قشر البرتقال في عمل قناع للوجه ، حيث يتم إعداد قناع قشر البرتقال بطحن قشر البرتقال ويضاف إليها مقدار مناسب من الحليب والكريم لعمل مخلوط بشبه المعجون ، بعد خلطه جيداً يوضع على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر .
طريقة قناع الطمي : من الوصفات التي تفيد في التخلص من الرؤوس السوداء ، حيث من الممكن الحصول عليها جاهزة على شكل علب كريم وتعمل على امتصاص الدهون في البشرة وبالتالي تخفف من تراكم الأوساخ وظهور الرؤوس السوداء في الوجه .
طريقة الخل والنشا : يستخدم مزيج الخل والنشا في التخلص من الرؤوس السوداء ، حيث يتم خلط كمية مناسبة من الخل والنشا للحصول على مزيج متجانس ، ثم يتم وضعه على المناطق المصابة ويترك حتى يجف تماماً ، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر .
كيفية الوقاية من الرؤوس السوداء :

يتم اتباع العديد من الطرق التي تساعد في تشكيل جدار منيع يحميك من الإصابة بالرؤوس السوداء في الوجه وأماكن البشرة المتنوعة ، حيث يمكن الوقاية من الرؤوس السوداء بالطرق التالية :-

الحرص على شرب الماء ، وتنظيف البشرة بالماء الفاتر يومياً .
ضرورة استعمال الكريم المرطب قبل عملية وضع المكياج .
التقليل من إستخدام العطور .
المواظبة على تناول الفواكه والخضروات يعمل على بقاء البشرة لينة وناعمة .
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى