وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 افضل الخلطات الطبيعية لشعر صحي ولامع ناعم كثيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
20112016
مُساهمةافضل الخلطات الطبيعية لشعر صحي ولامع ناعم كثيف




شعر كثيف وطويل ولامع هو حلم كل امرأة. ومع ذلك، هناك العديد من العوامل التي تعمل على تعطيل ذلك منها صبغات الشعر، مجففات الشعر، والإفراط في التعرض لأشعة الشمس والمياه المعالجة بالكلور. كل هذه ليست سوى عدد قليل من العديد من المشاكل الأخرى التي تتسبب في فقدان الرطوبة وتألق للشعر وجعله هش ومجعد وجاف وتالف وينتهي الأمر بفقدان الشعر، قشرة الرأس، وترقق الشعر، وما هي إلا بعض من المشاكل المشتركة بغض النظر عن نوع الجنس والسن.



مع ذلك، لا داعي للقلق، هذه المشاكل يمكن معالجتها بسهولة مع هذه الخلطات الطبيعية البسيطة.

1- الحناء :
الحناء هي عشبة طبيعية مستخدمة من الزمن القديم لتلوين الشعر ومنع القشرة والحكة في فروة الرأس كما أنها تمتلك خصائص التبريد. الحناء تعمل كبلسم ومطهر لفروة الرأس وكذلك تحمي الشعر من أي ضرر. كل ما عليك القيام به هو نقع مسحوق الحناء مع كوب من شاي ليله كاملة. بعد ذلك يمكنك إضافة إليها ملعقة من زيت جوز الهند وبضع قطرات من عصير الليمون. يمكنك أيضا إضافة نصف كوب من الزبادي أو بيضة واحدة إلى هذا الخليط. امزجي هذا القناع على شعرك وتركه لمدة 25 قيقة إلى 1 ساعة، بعد ذلك يمكنك شطف الشعر جيدا بالماء الدافئ. هذه الخلطة ستساعد في تنعيم شعرك، وتحسين ملمسه، وتطويله وإضافة إليه اللمعان.



2- إضافة التألق واللمعان للشعر :
الأفوكادو غني بالفيتامينات والمعادن، والأحماض الدهنية الأساسية التي يمكن أن تساعد في استعادة لمعان للشعر. كل ما عليك القيام به هو هرس قطعة من الأفوكادو الناضجة وإضافة إليها بيضة. تطبيق الخليط على شعر رطب وتركه لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم يشطف عدة مرات. كرري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع لإضافة التألق واللمعان لشعرك.

3- مكيف الشعر :
يمكنك تجهيز مكيف للشعر رائع من خلال الجمع بين 1 ملعقة صغيرة من خل التفاح مع 2 ملاعق طعام من زيت زيتون و 3 بياض البيض. امزجي الخليط على الشعر، ثم تغطية الرأس باستخدام غلاف بلاستيكي أو قبعة الدش وتركه لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك يمكنك شطفه بالشامبو كالمعتاد. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

4- قناع الموز واللوز للشعر :
الموز يضيف الطاقة والمواد المغذية للحفاظ على صحة الجسم. أيضا عند تطبيقه على الشعر فإن الفيتامينات والكربوهيدرات والبوتاسيوم الطبيعية الموجودة في الموز تحمي مرونة الشعر وتحد من التكسر والتقصف. أيضا يمكنه إصلاح تلف الشعر المتسبب من المواد الكيميائية ويحافظ على الرقم الهيدروجيني للشعر ويعطي نعومة ولمعان للشعر. اخلطي هريس موزه وإضافة إليها حوالي 8 قطرات من زيت اللوز. طبيقي الماسك على شعرك وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم يشطف جيدا. الفيتامينات الموجودة في الخلطة بإمكانها إصلاح الشعر الجاف والتالف.

5- تدليك فروة الرأس :
زيت الزيتون، زيت الجوجوبا، وزيت اللوز الحلو كل هذه الزيوت رائعة للشعر. إذا كان شعرك خشن، زيت جوز الهند هو الحل. كل ما عليك القيام به هو وتطبيق كميات صغيرة من هذه الزيوت على شعر رطب، ثم قومي بتدليك فروة الرأس بحركات دائرية لمدة 5 دقائق بعد ذلك يمكنك تغطية رأسك بقبعة الدش أو منشفة دافئة لمدة نصف ساعة، أخيرا يشطف الشعر بالشامبو كالمعتاد.

6- إستعادة تألق الشعر :
الفراولة جيدة جدا للشعر لحتوئها على النحاس والمغنيسيوم، التي لا غنى عنها لصحة الشعر. عندما تصبح الفراولة ناضجه وغير صالح للأكل، لا تقلقي بشأن التخلص منها. يمكنك صنع خلطة رائعة للإستفادة من المواد الغذائية الرائعة التي تحتويها الفراولة. كل ما عليك القيام به هو خلط هريس كوب كامل من الفراولة وإضافة إليه صفار بيضة وبضع قطرات من زيت الزيتون. امزجي هذا الخليط على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل الشعر باستخدام شامبو معتدل. هذه الخلطة تحد من تساقط الشعر وتمنع العدوى الفطرية في فروة الرأس وتضيف التألق الطبيعي واللمعان للشعر.



7- تغذية الشعر :
واحدة من أسهل العلاجات المنزلية للحصول على شعر لامع هي إستخدام المايونيز بمثابة مكيف عميق للشعر. المايونيز تحتوي على الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، التي تساعد على تقوية الشعر وإضافة إليه اللمعان. إذا كنت تعانين من الشعر الجاف والتالف يجب عليك إتباع هذه الخلطة. قومي بمزج المايونيز على كامل الشعر مع تدليك فروة الرأس ( كمية المايونيز تعتمد على سماكة وطول شعرك ) ثم لف الشعر بكيس من البلاستيك أو قبعة الدش فالحرارة تساعد على فتح المسام لتغلغل كل الفيتامينات لبصيلات الشعر. وترك هذه خلطة على الشعر لمدة ساعة بعد ذلك يمكنك شطف الشعر بالماء والشامبو.

8- إضافة البروتين للشعر :
البيض غني بالمواد المغذية مثل البوتاسيوم وفيتامين D، B12 و A والكالسيوم والأحماض الدهنية. البيض أيضا مصدرا غنيا من البروتين عالي الجودة. البروتين يغذي الشعر من جذوره ويدفع إلى نموه بشكل أسرع. البوتاسيوم يعالج تكسر الشعر ويضيف إليه الرطوبة في حين أن الأحماض الدهنية تعطي اللمعان للشعر. الفيتامينات الموجودة في البيض تمنع الصلع والتكسر وتساعد على تطويل الشعر. الكالسيوم في الحليب مفيد في امتصاص فيتامين (D) ويساعد في الحفاظ على شعر صحي وطويل. كل ما عليك القيام به هو خلط بيضة مع ملعقتين من زيت الزيتون وكوب من الحليب وإضافة 2 ملاعق من عصير الليمون امزجي الخليط جيدا، ثم طبقي هذا القناع على شعرك مع التدليك اللطيف على فروة الرأس. ويترك على الشعر لمدة 15 دقيقة ثم يغسل باستخدام الماء الدافئ. هذه الطريقة ستجعل شعرك صحي ولامع.

9- التخلص من الشعر الهش والجاف :
الزبادي غنية بالكالسيوم والبروتين والفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة.كما تساعد في الحفاظ على الرطوبة الطبيعية للشعر. وهي فعالة أيضا في تطويل الشعر والتخلص من القشرة والتقصف. كل ما عليك القيام به هو خلط نصف كوب من الزبادي مع ملعقة من خل التفاح وملعقة واحدة من العسل. تخلط جميع المكونات جيدا، وتوضع على الشعر مع التدليك لفترة من الوقت وتركه لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف جيدا باستخدام الشامبو العضوي الخفيف للحصول على شعر صحي ولامع.



10- تنعيم وتلميع الشعر :
خل التفاح هو جيد جدا للشعر. كما أنه طريقة طبيعية ممتازة لتنعيم وتليين الشعر وإضافة إليه اللمعان. وهو أكثر أمنا من العديد من منتجات الشعر الأخرى التي يمكنك شرائها. كل ما عليك القيام به هو خلط مزيج من الخل والماء وعصير التفاح. بعد غسل الشعر بالشامبو، يمكنك صب هذا الخليط على الشعر أو يمكنك إستخدام زجاجة رذاذ، فهي تعمل بشكل أفضل، ثم تدليك الشعر وفروة الرأس بلطف. اتركي هذا الخليط لبعض دقائق قبل الشطف تماما بالماء الدافئ مائل للبارد.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

افضل الخلطات الطبيعية لشعر صحي ولامع ناعم كثيف :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

افضل الخلطات الطبيعية لشعر صحي ولامع ناعم كثيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى: