منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 26 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 26 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
20112016


يُعتبر العسل نعمة ربانية خارقة لفوائده المتعددة التي لا تُحصى، فإلى الآن لا زال الخبراء يكتشفون فوائده العلاجية والجمالية، وفي سياق الجمال يأتي العسل في المراتب الأولى خصوصاً للبشرة والشعر، فهو أحد أسرار تألقهم.


والعسل يدخل في صناعة الكثير من المواد التجميلية نظراً لخواصه المرطبة والمنظفة، واحتوائه على العديد من المكملات الغذائية التي تعود على الجسم بفوائد كبيرة، ونتطرق في هذا الموضوع للحديث عن فوائد العسل للبشرة خصوصاَ، حيث أن تركيبة العسل الخرافية تحمل في طياتها جملة من الفوائد الصحية للبشرة،

وهنا نقدّم فوائد العسل للبشرة:

- مكافح للعدوى والإلتهابات:

يعمل العسل على مكافحة العدوى حتى في طبقات الجلد الداخلية، فهو يساعد على تفتيح مسام البشرة وإزالة الأتربة والشوائب العالقة إثر الجو، ويعمل أيضاً على قتل البكتيريا من خلال خواصه المضادة.

- مرطب للبشرة:


يتميز العسل بخواص مرطبة، مما يجعله مرطباً ممتازاً يُستخدم في تحضير منتجات العناية بالبشرة، حيث يعمل على الإحتفاظ برطوبتها وحمايتها من الجفاف وظهور التجاعيد المبكرة.


- علاج الأكزيما:


يساعد العسل على علاج الأكزيما، من خلال تجديد خلايا البشرة، كما يدخل أيضاً في صناعة الكريمات والمراهم التي تعالج الأكزيما والأشكال الأخرى من الأمراض الجلدية.



- مضاد للأكسدة:

يحتوي العسل على مضادات للأكسدة التي تلعب دوراً حيوياً في حماية البشرة من التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، حيث أن التعرض الزائد لتلك الأشعة قد يتسبب في تلف خلايا البشرة، مما يؤدي لظهور علامات الشيخوخة المبكرة، كما قد يتسبب في سرطان الجلد.

- يعمل على إضفاء النضارة للبشرة:


يلعب العسل دوراً حيوياً في نضارة البشرة، حيث يمكن استخدام خليط من زيت الزيتون وعصير الليمون والعسل لتدليك البشرة ممّا يساعدها على استعادة حيويتها ونضارتها وتفتيح وتوحيد لونها.


- يعالج مشاكل البشرة الدهنية:

يعمل العسل بكفاءة مع البشرة الدهنية المعرضة لظهور حب الشباب، وذلك نظراً لخواصه المضادة للبكتيريا والإلتهابات، فهو يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة في خلايا البشرة، كما يقلل فرص حدوث العدوى البكتيرية. لا تقتصر فوائد العسل للبشرة على الأمور الجمالية إلا أنها تعدى ذلك بكثير إلى الأمور العلاجية والتي تُظهر البشرة بطابق جمالي وصحي للغاية كما ذكرنا سابقاً، لذلك لا تهملي سيّدتي بشرتكِ وليكون العسل رفيقها الدائم.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى