وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 دلائل اكشفي بها كذب زوجك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23122010
مُساهمةدلائل اكشفي بها كذب زوجك


للزوجات الخبيثات
دلائل اكشفي بها كذب زوجك
اكتشفي الحقيقة

الخبير الأميركي دان كروم يقدم للزوجة النصائح البسيطة التالية لكشف كذب الزوج أولاً ولمساعدته ثانياً على قول الحقيقة من دون زيادة أو نقصان من أجل الحفاظ على العلاقة الزوجية المبنية على الصراحة والثقة:




1 - ارسمي في ذهنك صورة لتصرفاته العادية: بعد فترة من العشرة يصبح في إمكان الزوجة أن تعرف بالضبط كيف يتصرف زوجها في الأحوال العادية.. كيف يتكلم أو كيف يتصرف حين يلتزم الصمت في حالة استرخاء.. كيف يجلس أو كيف يأكل. وتتجلى هذه التصرفات حين يتحدث الزوجان في أمور غير ذات أهمية.. هل يتململ في جلسته مثلاً؟ هل تتحشرج الكلمات خلف لسانه؟ هل يبدأ في مسح العرق عن وجهه؟ هل ينظر بصورة مباشرة إلى وجه الزوجة أم يتعمد النظر في كل الاتجاهات إلا وجه زوجته؟

وعندما تنجح الزوجة في رسم صورة الزوج في أحواله العادية، يصبح بإمكانها بكل سهولة ملاحظة أي تغير في ملامح تلك الصورة المطبوعة في ذهنها، لأن ذلك التغيير يعني حتماً أن الرجل يخفي شيئاً ما.

2 - تابعي لغة الجسد: يقول الخبير الأميركي إن أول دليل على كذب الزوج يمكن ملاحظته من خلال الطريقة التي يظهر فيها رد فعل جسمه على أسئلتك، أو ربما على القصة التي سوف يفبركها حتى قبل أن تسأليه.

فالرجل في الأحوال العادية إذا جلس يستند إلى ظهر المقعد، يضع يديه على رجليه أو على مساند المقعد، وغالباً ما يضع رجلاً على رجل أو ربما قدماً على قدم، وعندما تطرحين سؤالاً يشعر منه بأنك تريدين استفزازه أو إزعاجه وإحراجه، فمن المؤكد أن الوضع السابق سوف يتغير فجأة ، يعدل جلسته بحيث يبتعد ظهره عن ظهر المقعد.. يميل إلى الأمام.. يفك رجليه أو قدميه، وتبدأ حركات يديه كأنها لغة ثانية يريد الاستعانة بها للمساعدة في إخفاء أي دليل على الكذب.

3 - سؤال مباشر: يؤكد كروم أن طريقة طرح السؤال هي التي تحدد نوعية النقاش ونهايته ومن الضروري للزوجة أن تعرف كيفية طرح السؤال الذي تريد.

فإذا كنت على سبيل المثال تريدين معرفة إن كان التقى زميلته في العمل التي تكرهينها وتغارين منها، فطريقة رده ستكشف كل التفاصيل، لأن الصورة المطبوعة في ذهنك سوف تتغير حتماً إذا لم يقل الحقيقة، فإذا شعرت بأنه يكذب، ينصحك الخبير الأميركي بالانتقال الى موضوع آخر وعدم الاستمرار في طرح الأسئلة، لأنك إذا اتهمته بالكذب أو أمطرته بمزيد من الأسئلة، فإنه سيتحول إما إلى الدفاع أو مواصلة الكذب، كما أنه سيكون أكثر حرصاً في المرات المقبلة لإخراج كذبه بصورة أكثر اتقاناً.

4 - اعطي لنفسك الوقت الكافي : ينصح كروم الزوجة بإعطاء نفسها مزيداً من الوقت لجمع الأدلة على كذب زوجها وعندها يمكن اتباع التكتيك التالي:

اطرحي سؤالاً افتراضياً بديهياً، فإذا شعرت أنه يكذب حوّلي الفرضية إلى سؤال مباشر، فلو فرضنا مثلاً أن لديك إحساساً قوياً بأنه تناول الغداء مع زميل أو زميلة في العمل قولي له: أين تناولت غداءك؟ مثل هذا السؤال المباشر يعطيه الفرصة لكي يقول الحقيقة من دون أن يشعر بالضغط من جانبك، بالإضافة إلى أن طرح السؤال بهذه الطريقة المباشرة يجعله يعطي مزيداً من التفاصيل وعدم الاكتفاء بالرد سلباً أو إيجاباً.

ويقول الخبير دان كروم إن طرح الأسئلة من دون توجيه اتهامات يجعل الزوج أكثر اطمئناناً بأنه غير معرض للهجوم من جانبك، وبالتالي يصبح أكثر ميلاً الى قول الحقيقة مهما كانت النتائج.




5 - اكشفي الكذب باحساسك : إذا كانت الزوجة لا تزال تشك في أنه مستمر في الكذب يتعيَّن عليها أن تستخدم إحساسها الغريزي لمعرفة الحقيقة كما يقول الخبير، فهناك رايات حمراء تدل على الخطر لا بد من رفعها حين تتجاوز الأمور كل الحدود المعقولة.
هنا يتعيَّن على الزوجة ملاحظة الإشارات التالية:

* المماطلة ومحاولة كسب الوقت، كأن يقول الزوج: "هل نستطيع التحدث في هذا الموضوع في وقت لاحق"،
أو أن يقول: "ليس عندي جواب على سؤالك" ، أو:" لا يمكن أن أفعل ذلك ولا يمكن أن أسيء الى علاقتنا بهذه الصورة".

* المراوغة : وقد يلجأ الزوج في هذه الحالة إلى المراوغة، كأن يرد على السؤال بسؤال من عنده كأن يقول: "ماذا تريدين أن تقولي بالضبط"، "ماذا تحاولين قوله أو إلى أين تريدين الوصول بسؤالك هذا؟"

* السخرية : زوج آخر يرد بنوع من السخرية والاستخفاف فيقول: "حسناً.. ماذا ستفعلين إذا قلت نعم كنت مع فلان أو فلانة؟: ، وقد يلجأ زوج آخر إلى الحيلة القديمة فيقول: لا أتذكر بالضبط.. حسب ما أذكر.. أو أعتقد أن كذا وكذا.

6 - لغة الجسد : من المهم جداً بالنسبة للزوجة التي تريد معرفة الحقيقة أن تفتح عينيها وأذنيها جيداً، فالزوج الذي يكذب يحاول إغراقها بالتفاصيل غير المهمة في حين أن السؤال المطروح يحتاج الى كلمة أو كلمتين أو جملة مفيدة واحدة لا أكثر ولا أقل.

وقد يصاب الزوج بحشرجة مفاجئة وهو يرد على سؤال الزوجة قائلاً: هل تعتقدين فعلاً أني يمكن أن أفعل كذا وكذا.. كنت أتصور أنك تثقين بي.

ومن الدلائل التي يتعيَّن على الزوجة الاهتمام بها أي تغير على نبرات صوت الزوج. فحين الكذب غالباً ما تتغير نبرات الصوت فتصبح أكثر حدّة أو أكثر عمقاً حسب شخصية الزوج أو مستوى الكذب.

ومن دلائل الكذب التي يمكن مشاهدتها بالعين المجردة، أن الرجل حين يكذب يتململ في جلسته.. يحرك قدميه أو ينقر بأصابعه ويفرك يديه.. يلعب بشعره.. أو ربما يتلهى باللعب بساعة يده أو بنظارته.. أو الزعم بأنه يريد متابعة هذا أو ذاك من برامج التلفزيون.

ومن الملاحظات الأخرى.. قضم الأظافر أو مجرد التلهي بالنظر إلى الأصابع والأظافر كأنه يراها للمرة الأولى.. وفي كل الأحوال يتجنب النظر في عيني الزوجة.
منقوووول
كاتب الموضوع : mishmisha2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

دلائل اكشفي بها كذب زوجك :: تعاليق

رد: دلائل اكشفي بها كذب زوجك
مُساهمة في 23.12.10 14:24 من طرف كليوباترا
حلوه الخبيثات ههههههههه تسلم ايديكى يا قمر موضوع حلو اوى<br>
رد: دلائل اكشفي بها كذب زوجك
مُساهمة في 23.12.10 14:55 من طرف robtty_23
في بقي حاجه تانية انه يتخانق معاكي انك شكيتي فيه وانك غاويه نكد و انه كان جاي ناوي انكوا تخرجوا او تقضوا اليوم سوا ويفضل يحسسك بالذنب لحد متعتذري
رد: دلائل اكشفي بها كذب زوجك
مُساهمة في 23.12.10 15:22 من طرف dodidodo
ههههههههه موضوع رااااااااائع بجد الرجالة بيعملوا كدة فعلا
 

دلائل اكشفي بها كذب زوجك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: