البصل عدو للعديد من الامراض الخطيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72492
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


السرطان:
شرائح البصل غنية في محتواها من الكبريتات حيث توفر بعض الحماية ضد نمو الأورام , ففي جورجيا التي يزرع فيها بصل فيداليا وجد أن معدلات الوفيات بسبب سرطان المعدة نصف مثيلتها في الولايات المتحدة , كما أن اليونان وهي واحدة من الدول التي تستهلك البصل والثوم (لمعرفة المزيد عن فوائد الثوم , طالع المقال التالي) بكثرة تقل فيها نسبة الإصابة بأمراض السرطان المختلفة.

وأعلى تركيز من مركبات الفينول والفلافونويد المضادتين للأكسدة وجد في البصل الأصفر والأحمر , في حين كان البصل الأبيض وفيداليا أقلهما في التركيز, ووجد أن أعلى نسبة من مركبات الفلافونويد في الطبقات الخارجية , لذا يفضل تقشير البصل بشكل رقيق , حيث أنه من الممكن أن يفقد نحو 20% من الكرسيتين و75% من الأنثوسيانين إذا تم تقشير البصل بشكل عميق.

2. فوائد البصل للقلب:
هناك أدلة على أن مركبات الكبريت الموجود بالبصل تعمل كمضاد لتجلط الدم بالإضافة إلى قدرتها على خفض مستويات الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم وكذلك تحسين وظائف أغشية خلايا الدم الحمراء.

ووجد أن استهلاك البصل في نظام خضروات غذائي يعمل على توفير الحماية اللازمة للأوعية الدموية والقلب وبالتالي حماية القلب من النوبات القلبية.

3. فوائد البصل للضغط:
يساعد البصل سواء تم استهلاكه نيئا أو مطبوخا في خفض ضغط الدم بشكل واسع , بالإضافة إلى أنه يعمل على الوقاية من تجلط الدم ومشاكل الدهون بالدم.


4. مضاد للالتهابات:
وجد أن البصل يعمل على علاج مشكلات التهابات المفاصل أو الشعب الهوائية , ويحتوي البصل على بعض المركبات الهامة المضادة للأكسدة مثل الفلافونويد والكيرسيتين حيث تعمل هذه المواد على منع أكسدة الأحماض الدهنية بالجسم وهي التي تعمل على حدوث الالتهابات بالجسم.

5. فوائد البصل للبرد:
يعمل البصل على تسييل المخاط الموجود بالبلعوم والرئة , كما أنه مضاد للالتهابات مما يجعله علاجا فعالا عند حدوث نزلات البرد , وعند خلط عصير البصل بحجم مساو له من العسل وتناول نحو 4 ملاعق من هذا الخليط يوميا فإنه يعمل على إذابة المخاط وتخفيف نزلات البرد.

6. فوائد البصل للتخسيس:
يعمل البصل على خفض الوزن ولكن ليس بصورة مباشرة إلا أنه يساعد في إنقاص الوزن من خلال تدعيمه للقلب والأوعية الدموية وحمايتها من ارتفاع ضغط الدم وتقليل مستويات الكولسترول بالدم , وهذا كله بدوره يجعلك أكثر نشاطا وحيوية , وكذلك فإن البصل يحتوي على مركبات غذائية متنوعة وهامة مما يجعلك أقل احتياجا لتناول الطعام , كما أنه يعمل أيضا على إذابة الدهون بالجسم.


7. ماء البصل للشعر:
يمكن استخدام قشور وعصير البصل للعناية بالشعر , وهذه الطريقة من معالجة الشعر تعد غير مشهورة لأنها تترك رائحة في الشعر , إلا أنها وبغض النظر عن الرائحة فإنه يضيف اللمعان للشعر ويمنع من تساقطه , وكانت دراسة قد أظهرت أن تدليك قروة الرأس بعصير البصل مرتين أسبوعين لمدة شهرين يعمل على زيادة نمو الشعر , كما أن قشور البصل تستخدم أيضا للمعان الشعر , فعند غلي قشور البصل لمدة ساعة تقريبا وتبريد الماء فإن استخدام هذا الخليط يعمل على زيادة لمعان الشعر.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى