منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
نفرتيتي
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 2
عدد المساهمات : 18504
الاوسمه :
22122010
كيف أجعل طفلي يلبس ملابسه دون مساعدة ؟؟






قد تكون مساعدة طفلك في تعلم كيفية ارتداء ملابسه بنفسه أمراً صعباً، خصوصاً في صخب الصباح. لذلك،يزودنا خبراء تربية الأولاد بنصائح ثمينةتسهّل عليك هذه المهمة.




اكتشفي أي الحواس هي الأكثر تطوراً لدى طفلك، لتستطيعي تنظيم خزانته بسهولة، ما يسهل بدوره عملية إلباسه. هكذا، يصبح ارتداء الملابس نشاطًا مشجعًا يحبه طفلك، ويعزز حسه بالاستقلالية والثقة بالنفس، بدلاً من أن يكون موضوع شجار.



حاسة اللمس متطورة اكثر من غيرها من الحواس

يحب الأطفال، الذين يتمتعون بحاسة لمس متطورة، القيام بالأمور بأنفسهم. إذا كان طفلكِ أحدهم، إحرصي على أن تكون ملابسه سهلة الارتداء.

فاختاري مثلاً سراويل ذات خصر شديد التمغط بدلاً من سراويل ذات أزرار وسحّابة. كذلك عليك أن تختاري الأحذية الخالية من الرباط أو المزودة بشريط لاصق (فيلكرو).
فضلاً عن ذلك، لا يحب هؤلاء الأولاد الملابس الضيقة وغير المريحة.لذلك عليك أن تشتري قياساً أكبر. ويعتبر الخبراء في هذا الصدد أن اختيار الملابس المصنوعة من الأقمشة الطبيعية يساعدك في تهدئة مزاجهم العكر.

وفي حال اختار ولدك ملابسه بنفسه، فاستعدي لرؤية مزيج غريب من الألوان، بما أن خياراته سترتكز على سهولة الارتداء والراحة، لا تناغم الألوان والأقمشة. لكن يمكنك حلّ هذه المشكلة بشرائك ملابس ذات ألوان بسيطة تختلط بسهولة

حاسة البصر

أما مَن تكون حاسة البصر الأقوى لديهم، فيختارون بدقة الملابس التي يرتدونها. إذا كان طفلكِ أحدهم، خذيه معك عند التسوق.

إذ يفضل هؤلاء الأناقة على الاستعمال العملي. وغالباً ما يقع خيارهم على بذلة باتمان أو فستان الأميرة.ولإقناعهم بالعكس، عليك أن تستخدمي معهم لغة المظاهر.فاعرضي عليهم مثلاً، صور أطفال في دار الحضانة وعلقي على ملابسهم قائلة: أنظري، يرتدي جميع الفتيان والفتيات السراويل القصيرة والقمصان.
وفي حال أصرَّ طفلك على لون واحد، أقنعيه بأن الألوان الأخرى تبرز جماله وأناقته بشكل أفضل.

وعند التعامل مع هذا النوع من الأولاد، ستضطرين إلى مراقبة ما يختارونه، خصوصاً الأحذية.فقد يختار الولد ثياباً للونها وشكلها، غير أنها قد لا تكون مناسبة، ما يؤدي إلى شعوره بعدم الراحة طوال النهار.

حاسة السمع

ماذا عن الأولاد الذين تكون حاسة السمع لديهم هي الأكثر تطوراً؟ يميل هؤلاء إلى الملابس البسيطة التي لا تتطلب كثيراً من التفكير، والجميلة في آن.

يفضلون التكلم عن أحداث النهار، بدلاً من الاهتمام بما سيرتدونه. لكن قد يثير زي ما اهتمامهم، في حال ظهر في أغنية مصورة يعشقونها أو برنامج تلفزيوني يحبونه. ويميل هؤلاء الأولاد إلى الأقمشة التي تخشخش أو الأساور مع أجراس صغيرة. ويعيرون اهتماماً كبيراً للأحذية سواء كانت صامتة أو تصدر أصواتاً وهم يرقصون.


حاسة التذوق

وأخيراً، يكون الأولاد الذين يتمتعون بحاسة تذوّق أو شمّ متطورة عاطفيين في اختيارهم ملابسهم.
فتتعلّق الفتاة، مثلاً، بثوب أعطتها إياه نسيبتها. أو قد يختار الولد سترة صوفية حاكتها الجدة ويصر على لبسها حتى في منتصف الصيف. وبعد دخولهم الحضانة، سيبدأون بطلب ملابس كالتي يرتديها أصدقاؤهم أو إخوتهم أو ملابس تحمل صور شخصيتهم المفضلة في الرسوم المتحركة، مثل المستكشفة دورا وبيندي فتاة الأدغال. وقد تعجبهم فكرة ارتداء ملابس شبيهة بملابسك، فيساعدهم ذلك في الشعور بالاطمئنان وبأنك قريبة منهم، حتى في الأوقات التي تكونين فيها بعيدة عنهم.

يساعدك إدراك ما قد يرتديه طفلك في استباق الأمور ومعرفة الملابس التي تلائمه. تستطيعين أيضاً تشجيعه على اختيار الملابس وارتدائها وأنت واثقة بأن هذه العملية ستنجح. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكنين من مواجهة صخب الصباح بفاعلية، معززة في الوقت عينه ثقة ولدك بنفسه ومرسخة في عقله مهارة ضرورية.

علِّمي طفلكِ ارتداء ملابسه بمساعدة حواسه
بريسيلا دونستان


مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

avatar
موضوع جديد شكرا ليكى
شكرا ليكي يا اميرة

منورانا
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى