منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 29 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 29 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 1001 بتاريخ 24.03.13 0:13

كيف تتفهمي مشاعر طفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

30102016

مُساهمة 

default كيف تتفهمي مشاعر طفلك




كيف تفهمين مشاعر طفلك

بما أن الأطفال لا يملكون النضج العاطفي أو المهارات الشفوية لإخبارك متى تعرضوا للأذى، الخوف أو الحرج أو الوحدة أو الحزن فيجب أن تكوني خبيرة بأحاسيسهم..

الأطفال يبكون، يعبسون، يضربون ويستعملون أشكال أخرى من التعابير الطبيعية عندما يشعرون بالغضب أو التعب أو الانزعاج، في أغلب الأحيان عندما يكون الطفل غير متعاون أو قلق، تكون هذه إشارة على أن الطفل يعاني من حاجات تم إهمالها أو بأنّه لا يعرف كيف يعبر عن شعوره، وإليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها مساعدة طفلك على البوح ما يجري داخله .

النصائح :

ـ امنحي طفلك انتباهك الكامل، تتصاعد العديد من المشاكل بسبب سوء التواصل بين الأهل والطفل أو لأن الأهل لا يستغرقون وقتا كافيا لفهم ما يشعر أو يفكر به الطفل، عندما يشعر الطفل بالانزعاج، فأنه لا شك يحتاج لانتباهك.

ـ عندما يشعر الطفل بالانزعاج، فإنه يريد منك أن تفهمي سبب انزعاجه، ذلك لأنه يملك سببا للشعور بالانزعاج، وإذا فهمه شخص ما فعلى الأقل لن يشعر بالوحدة.

ـ تنمية الإحساس بطفلك تتضمن لعبة اكتشاف ما يزعج طفلك عن طريق الأسئلة الذكية، على سبيل المثال، “هل شعرت بالتعب أو الاستياء من اللعب في الحديقة”.

ـ عندما يكون الطفل منزعجا بدلا من أن تقولي “لا يوجد شيء يشعرك بالانزعاج”، يمكن أن تحاولي تهدئة الموضوع بالتحدث معه، “لا بد أن يومك كان سيئا”.

ـ قدري مشاعر الطفل في الظروف الطبيعية، أبدا لا تسخري منه، أو تنتقديه أو تحبطيه, مثلا قولي له “أفهم بأنّك منزعج، لا بأس، كلنا ننزعج أحيانا”.
ـ علميه الطريقة الصحيحة للإفصاح عن مشاعره، يحتاج الأطفال لتعلّم تلك المشاعر الطبيعية والحاجة لتعلّم الطرق الصحّية لإبداء هذه المشاعر أيضا، يجب أن تكوني مستشارة، ومخبرة، ومدربة أيضا..

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تتفهمي مشاعر طفلك :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى