وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

  العناية بالشعر الدهني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
27102016
مُساهمة العناية بالشعر الدهني


الشعر الدهني :


سبب الشعر الدهني هو زيادة نشاط الغدد الدهنية المتصلة بأكياس الشعر في باطن الجلد . وحتى يومنا هذا لا يوجد أي علاجات خارجية تقلل من نشاط هذه الغدد ،ومع الأسف فأننا نجد بعض المستحضرات تدعي القدرة على القضاء على دهنية الشعر ولكن الحقيقة هي أن كل ما تفعله هو إزالة الزيت عن الشعر وسطح الجلد بشكل مؤقت . وأن الطريقة العلمية الوحيدة للتجفيف من دهنية الشعر هو استعمال الشامبو بأكياس دوري ويومي إذا لزم الأمر ، فتكرار الشامبو غير مؤذً على الإطلاق ولا يؤدي إلى تساقط الشعر .

استعملي شامبو خاصاً بالشعر الدهني واتركي رغوة الشامبو على الشعر حوالي خمس دقائق قبل شطفه .
إذا رغبت في استعمال ملطف او بلسم للشعر بعد الشامبو فتأكدي من كونه خالياً من الزيوت Oil Free.
تذكري أن الشعر القصير يجعل عملية الشامبو سهلة ، بالإضافة إلى أن الشعر الحامل للدهون تكون كميته أقل .
في بعض الحالات النادرة قد يكون سبب الشعر الدهني بعض أمراض الغدد التي تسبب زيادة إنتاج الهرمون الذكري . أن تشخيص هذه الحالات وعلاجها يكون عن طريق الطبيب المختص .

بعض الخطوات الأساسية والعلاجات الطبيعية للعناية بالشعر الدهني.
1- غسيل الشعر

إن كنت من صاحبات الشعر الدهني، فينصح بغسيل الشعر يوميًا، للحفاظ على تنظيف الشعر والتخلص من الدهون الزائدة التي تتسبب في تراكم الأتربة والشوائب.
2- الشامبو المناسب للشعر الدهني

اختاري الشامبو المصمم للشعر الدهني. فالشامبو الخاص بالشعر العادي يحتوي على معامل حموضة بين 4.5 – 6.7، لكن الشعر الدهني يحتاج إلى معامل حموضة أقل من ذلك.
3- شطف الشعر جيدًا

بعد استعمال الشامبو على الشعر، احرصي على شطفه جيدًا. فالرواسب المتراكمة على الشعر قد تتسبب في جذب الزيوت الزائدة وتراكم الأتربة والأوساخ.
4- حضري بنفسك شامبو للشعر الدهني

يمكنكِ كذلك تحضير الشامبو الخاص بك بنفسك في المنزل بطريقة بسيطة وسهلة. اخلطي كوب من الشامب العادي مع ملعقة صغيرة من هلام الألو فيرا وملعقة صغيرة من عصير الليمون. يمكن الاحتفاظ بهذا الخليط لمدة اسبوع واحد في الثلاجة. وهي من أفضل العلاجات للعناية بالشعر الدهني.
5- استخدمي البلسم لأطراف الشعر

استخدمي البلسم على أطراف الشعر فقط، في حالة تعرضهم للجفاف. فلا يفضل استخدام البلسم للشعر الدهني.
6- عدم الإفراط في تمشيط الشعر

تجنبي الإفراط في تمشيط الشعر. فيعمل ذلك على انشار الزيوت التي يتم إفرازها من فروة الرأس على جميع نواحي الشعر مع تمشيط الشعر باستخدام الفرشاة.
7- استخدمي بودرة الأطفال

إن كنتِ على عجلة من أمرك وليس لديك الوقت الكافي لغسيل الشعر، قومي برش القليل من بودرة الأطفال على الشعر، واتركيها لمدة 5 دقائق. بعد ذلك، قومي بتمشيط الشعر جيدًا. فتعمل تلك البودرة على التخلص من الزيوت الزائدة، كما تعطي رائحة جميلة للشعر.
8- استخدمي مواد طبيعية لشطف الشعر

عصير الليمون، خل التفاح والشاي هي كلها مواد طبيعية يمكن استخدامها لشطف الشعر والتخلص من الرواسب. ولا تنسي بعد ذلك شطف الشعر باستخدام الماء فقط. فتلك المواد الحامضية تساعد على مكافحة الزيوت الزائدة على الشعر.
9- استخدمي البيض لشعرك

اخلطي 2 صفار بيضة مع عدة قطرات من عصير الليمون جيدًا، ثم استخدمي الخليط على الشعر المبلل. ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

يعاني الكثيرين من الشعر الدهني نظرًا لمشكلاته الكثيرة إذ تعلق عليه الرواسب والأوساخ. من هنا وبهدف الحصول على مظهر جذاب لشعرك، فلابد من التخلص من الدهون الزائدة في الشعر، وهو ليس بالأمر الصعب. فمن خلال عدة خطوات بسيطة يمكنك العناية والاهتمام بشعرك الدهني والتخلص من الزيوت الزائدة التي تؤرقك.
غسل الشعر

من المهم ان تغسلي شعرك بانتظام إذا كنت تتمتعين بشعر دهني وأحيانًا بشكلٍ يومي. فالمواظبة على الغسل سيجعل شعرك نظيفًا باستمرار وخالٍ من الدهون. تأكدي من شطف شعرك جيدًا وبالكامل لأن بقايا ورواسب الشامبو على الشعر تجعله دهنيًا أكثر وبالتالي سيستقطب المزيد من الاوساخ.
استخدمي المياه الفاترة لشطف الشعر، فاستعمال المياه الساخنة تزيل الدهون الموجودة بالشعر مما يؤدي الى زيادة إفراز فروة الرأس للدهون لسد النقص الموجود مما يجعل الشعر دهنيًا أكثر.
عدم الإفراط في تمشيط الشعر

تمشيط الشعر بالفرشاة يحفز الغدد الدهنية مما يؤدي إلى زيادة افراز الدهون في فروة الرأس. اثناء الأكل، إبعدي يدك عن شعرك وقومي بربط شعرك.
مشطي شعرك لفك تشابك خصله ولا تستخدمي أصابعك بتاتًا كما يفضل إبعاد الشعر عن الوجه وتحديدًا بشرة الوجه الدهنية.
طريقة عمل غسول طبيعي لشعرك

يمكنك صنع غسول مخصص لشعرك من مطبخك، اخلطي 2 فنجان من الماء المقطر مع عصير 2 ليمونة وامزجيهم جيدًا. إسكبي المزيج في زجاجة وبعد الاستحمام جففي شعرك ثم ضعي المزيج عليه، واتركيه على الشعر كي يتفاعل مع الدهون لمدة 5 دقائق، بعد ذلك شطفي الشعر بالماء البارد.

خلطة طبيعية لتقليل الدهون من الشعر باستخدام الخل.
بعد غسل الشعر بالشامبو ضعي مزيج من معلقتي خل مع كوب من الماء على شعرك. رائحة الخل سوف تتطاير بمجرد جفاف شعرك.

أيضا يمكنك استعمال خل التفاح، الليمون أو الشاي المخفف لشطف الشعر كونها تحتوي على مكونات حمضية تساعد على التخلص من الدهون الزائدة على الشعر لكن احرصي على شطف شعر بالماء البارد بعد استخدام أي منها.
حل سريع

اذ لم يكن لديك وقت لغسل شعرك في الصباح، يمكنك استعمال القليل من بودرة الأطفال على شعرك واتركيها لمدة 5 دقائق، ثم مشطي شعرك جيدًا كونها تمتص الدهون من شعرك وستلاحظين نتيجة مذهلة.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

العناية بالشعر الدهني :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

العناية بالشعر الدهني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى: