وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا

سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ

الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 

طرق تنظيف الجلد الطبيعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
21122010
مُساهمةطرق تنظيف الجلد الطبيعي

تحذير هام
جربي بمساحة صغيرة لا تظهر للعين.لان ممكن نوع الجلد لكل حاجه مختلف عن التاينه

بشكل عام الجلد تنظيفه سهل خاصة لو كانت البقة من أصل مائي مثل الكولا والمشروبات الملونة، المسترد، كلها ممكن تنظيفها بمنشفة رطبة. إن اتسخ ولم تنجح عملية التنظيف بمنشفة رطبة فممكن تنظيفه بمنشفة عليها القليل من الصابون الخفيف والماء.. يعني اخلطي نقطة صابون بماء وبللي منشفة صغيرة واعصريها جيداً ونظفي.. ولكن دائماً تأكدي أن اللون لا يختلف بالتنظيف، جربي في مكان غير ظاهر من الكنبة.

بقع الحبر البسيطة مثل أن يكتب عليها طفل صغير بقلم جاف ممكن تنظيفه بقليل من البيكنج صودا. ثم مسحه بمنشفة رطبة، ودائماً قومي بعمل اختبار للون.

ونوع جيد من المنظفات للجلد هو نوع من الصابون الذي يكون بعلب دائرية بلاستك، اسمه saddle soap
مثل هذا

طريقة استخدامه أن تأخذي منشفة مرطبة بالماء، وافركيها بالصابون حتى يتحول إلى رغوة، ثم افركي البقعة بهذه الرغوة واتركيها تجف، ثم بمنشفة ناعمة نظفي.

لتحافظي على الجلد ورونقه، امزجي كوباً من زيت الزيتون ونصف كوب خل أبيض. رجيه جيداً وضعي منه على منشفة رطبة، وامسحي الجلد. اتركيه يجف ثم بمنشفة ناعمة امسحي فوقه ليظهر رونقه.

حتى العفونة ممكن التخلص منها إن وصلت للجلد، وهذا لا يحدث بأنواع أخرى من الأقمشة، وهذا بقليل من سائل مطهر الفم (antiseptic mouthwash)، فقط ضعي قليل منه على البقعة بمنشفة ناعمة.

وللمحافظة على جلد الكنب، يفضل الابتعاد عن الحرارة، مثل الشوفاج، وفتحات السخان المركزي والشمس المسلطة مباشرة، فقد يتشقق بهذه الحالات.

احد التجارب المنقوله
قمت بعمل خلطة زيت الزيتون والخل وجربتها على الجلد والنتيجة روعة بتجنن بتوخذ العقل

تجربه اخري
قشرة الموزة
وجربوها في تلميع الأحذية الجلدية والشنط الجلد بدل شراء الاسفنجة اللي بتلمع بس بتبوظ الجلد وإدعولي

تلمعي الحذاء قبل الموز طبعا بقطعة من قماشه قطن الأول

ثم بالقشر بتاع الموز ثم تتركيها قليلا وتلمعي بالقماشه تاني على خفيف

- إذا كان لديكي حذاء قد جف جلده .. قومي بطلائة بطبقة من الفازلين ثم أتركيه لمدة يوم .. فيعود الجلد طرياً .. وحلو

تنظيف الجلد الطبيعي

فوطة بها ماء وصابون وجه فقط المهم يبقى الجلد طبيعي

يصلح للشنط الحريمي والاحذية بيضاء اللون ..

للحفاظ على الشنط والأحذية من التشققات والجفاف :

يتـم دهنها بقليلا من الفازلين ، ثم يتم مسحها بقطعة قماش نظيفة ، سيمنع تشققها

ويحافظ عليها لتبدو كالجديدة .

تجربه منقوله اخري للشنط الجلد

في البدايه احب اشكركم جميعا
لاني استفدت منكم كثيرا وكنت ازداد حماس بعد مشاهدة مواضيعكم القيمه وادعي لكم بظهر الغيب

ومثل ما استفدت من تجاربكم القيمه حبيت افيدكم بتجربتي المتواضعه في تنظيف الشنط بأنواعها
وبخاصه الماركه
لانكم تعرفون سعرها الغالي ولازم تنظيفها يكون على مستوى جيد

وما اخفيكم انا من مده طويله ابحث عن طريقه لتنظيف الشنط وبخاصه الماركه بس يكون تنظيف مضمون ومايخربها
وكنت اسال اللي حولي
قالوا ان فيه بعض المغاسل البخاريه يغسلونها احيانا ترجع جديده واحيانا ارميها على اقرب سله مهملات (اعزكم الله ) بس مارضيت اخاطر مثلهم بشناطي

ثم بحثت بالنت في كثير مواقع قالوا بعض الاخوات انهم يغسلونها بالغساله فيه انواع من الاقمشه ماتتاثر وبعضها يخرب

وانا عندي كم شنطه اصليه بس مبقعه من العبايه او المكياج من الاستعمال
وخليتها حبيسه الادراج عندي احسن من تخرب وارميها

الا ان خطرت ببالي هالفكره وبخاصه اني استخدمها لغسيل الملابس الرقيقه والناعمه طبعا ممكن تستفيدون منها في غسيل الملابس بس فيه فرق ان الملابس تكون المويه كثيره طبعا عند الغسيل

طبعا هذي تجربتي الشخصيه بس الصور من النت لتوضح لكم الفكره

نحظر الشنطه

ونرشها بالماء بالرشاش حتى تترطب البقعه مو كل الشنطه الا اذا كانت تحتاج لذلك
<< القصد ماتكون غرقانه مويه مثل الملابس

نحظر صابونه يد ويفضل لوكس لانه يعطي ريحه حلوه مع نظافه
ويفضل انك تختارين لون الصابونه قريب للشنطه
مثلا اذا بيضاء او بيج تستخدمين الصابونه البيضاء ماتستخدمين لون اخر افضل وهكذا

نجي للطريقه بسيطه جدا بس بشرح لكم بالتفصيل

تغسلين يدك وتاخذين الصابونه وترغينها

ثم بالرغوه اللي تكونت معك تحاولين تغطين البقعه وتفركين برفق لاحظوا برفق
مو تدعكينها لين تطلع روحها

انا فركتها بشكل دائري وكل ماخفت الرغوه ارغي الصابونه بيدك وافركيها
بس مو كثيره الرغوه بس تساعدك بالتنظيف
لان الرغوه لوكثرت بتحتاجين لكميه كبيره من الماء لازالتها
وافركيها باصابعك الى ان تنظف
ثم رشي عليها مره ثانيه ماء بالرشاش ونشفي المكان بفوطه نظيفه وعلقيها تجف
طبعا ما تاخذ وقت لان التنظيف خارجي وما استخدمنا كميه كبيره من الصابون والماء

ملاحظه:
حاولوا الرش بالماء مايصل للجلد اللي بالشنطه لان الجلد حساس حتى الماء يبقع فيه انتبهوا ..

وصدقوني بترجع شنطكم جديده زي ماشريتوها ومابي منكم الا الدعاء

ومع السلامه
مجمع ومنقول يارب يفيدكم جميعا
كاتب الموضوع : كليوباترا
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق تنظيف الجلد الطبيعي :: تعاليق

رد: طرق تنظيف الجلد الطبيعي
مُساهمة في 03.02.11 4:50 من طرف روان
يسلموووووو الايادي
مُساهمة في 31.03.11 19:56 من طرف shaimaa_ahmed_2007@yahoo.
انا بجد معجبة بالمنتدى دة جدااااااااااا ومتتخيلوش انا كنت باعانى عشان اسجل فيه وربنا بجد كرمنى انى اسجل فيه وربنا يديمها علينا نعمة وبيعرض حاجات ماشاء الله حلوة وجميلة ربنا يجاى كل واحد وواحد على قد مافعل
مُساهمة في 31.03.11 20:11 من طرف كليوباترا
نورتينى يا روور وو

شيماء يا حبيبتى انتى نورتينا وشرفتينا وباذن الله تفضلي معانا علي طول منورانا ديما يارب وتستفيدي بيه يارب بجد انا اسعد بوجودك ورايك في المنتدي ده تاج علي رؤوسنا يا قمر

طرق تنظيف الجلد الطبيعي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1