منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69729
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
18102016

إن للغذاء الذي يدخل أجسامنا بكل مكوناته الغذائية وما يحتويه من رائحة وطاقة وعناصر غذائية أخرى ،دوراً مهماً في ذلك ،فتناول بعض الأغذية ذات الروائح الطيارة والنفاذة كالبهارات شديدة القوة يؤدي إلى إضفاء رائحة مميزة للجسم رغم خضوعها للهضم والتمثيل الغذائي، ويأتي الكاري في مقدمة تلك البهارات المتهمة.


ولعلنا نحتفظ بذكريات شخصية تجعلنا نتعرف على أشخاص معينين من خلال الروائح التي تنبعث عبر تعرقهم مايجعل ذلك أقرب إلى الهوية الشخصية وذلك نتيجة تناوله طعاماً وأغذية معينة حتى أن بعض الشعوب تمتاز برائحة معينه مثل شعوب شرق أسيا وغيرها.


فما هي الأطعمة التي يسبب تناولها إصدار روائح غير محببة من الإنسان؟


تعتبر البهارات من أهم تلك الأغذية على الإطلاق خاصة البهارات الشرقية بكافة أنواعها . كما يشارك الإكثار من تناول اللحوم المدخنة والثوم والبصل بدور فعال أيضاً في تلك الرائحة الكريهة للعرق.





كما تعتبر الأطعمة المصنعة من مسببات رائحة العرق الكريهة ويقصد بها الأغذية التي تفتقر إلى الألياف والمعدة من دقيق الأبيض المنقى والسكريات المضافة والزيوت المهدرجة وغيرها من المقومات التي يتم معالجتها.



في المقابل تعتبر الخضروات والفواكه ذات المحتوى المائي العالي ملطفاً ومزيلاً للروائح خاصة البقدونس والريحان والنعناع والبطيخ الأحمر وكذلك الخيار والطماطم، كما تعتبر الأعشاب العطرية عوامل ممتازة مثل الزعتر .


ولتجنب روائح العرق المنفرة ينصح بتالي:


• تناول الماء بكثرة.

• أكثر من الخضروات الورقية والفواكه الطازجة.

• قلل من تناول البهارات ذات الروائح النفاذة واللحوم غير الطازجة خاصة والأسماك زائدة البهارات أو المجففة.

• احرص على الاستحمام اليومي لمدة شهرين بصابون مضاد للبكتريا، واجعل الاستحمام اليومي عادة من عادتك.

• استعمال مزيلات التعرق deodorant وليس مانعات التعرق التي تحتوي معدن الألمنيوم حيث يشتبه في أن الألومنيوم يتراكم في الجهاز العصبي ويسهم في النهاية في الأصابة بأمراض الجهاز العصبي المختلفة مثل الزهايمر. وتعمل مانعات العرق والذي يعد أحد وسائل التخلص من سموم الجسم ، بينما تعمل مزيلات العرق على إزالة رائحة العرق الكريهة.

• استعمل حقن البوتولينيوم لمنع التعرق لمدة ستة أشهر على الأقل إذا كنت من الأشخاص الذين يشكون من فرط التعرق وهي وسيلة آمنة وفعاليتها تزيد عن 80%، ويعاني الأشخاص الذين يشكو من فرط التعرق من زيادة هائلة في إفراز العرق لدرجة تجعلهم قد يحتاجون لتغيير ملابسهم الداخلية كل ساعة أو ساعتين ، أما الأشخاص العاديون فلا ينصح باستخدام مانعات العرق معهم.

• وأخيراً فإن التوازن الغذائي مطلوب وهام جداً ليس فقط من أجل الحفاظ على الوزن والصحة والوقاية من أمراض كثيرة بل أيضاً من أجل رائحة جسم جميلة ومظهر مشرق أيضاً
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى