خطوات تساعدك على ابقاء زوجك في المنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72396
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


إن كنت تشتكين من غياب زوجك الدائم عن المنزل وقضاؤه للوقت خارج المنزل طوال الوقت فيجب عليك قراءة هذا المقال بتمعن.
وجود الزوج بالمنزل مهم وحيوي للصحة النفسية لكل أفراد الأسرة ليس من اجل الرومانسية فقط، ولكن لأولادك ايضا لذا من المهم ان يقضي زوجك أغلب وقته بعد العمل بالمنزل ولكن كثيرا عندما يحدث ذلك تبدأ المشاجرات والانتقادات مما تدفعه لخارج المنزل لقضاء الوقت مع الأصدقاء ولكن يمكنك بكل بساطة أن تجعليه راغباً في قضاء الوقت بالمنزل، فقط توقفي عن إخباره بأنه يجب ان يكون بالمنزل لأنه كالانعكاس الشرطي كلما سمع ذلك توجه لخارج المنزل أكثر، توقفى عن تكرير تلك العبارات وابدؤا معا بتحديد جدول أسبوعي:
* اتركي له ليلة ليقضيها خارجا مع الأصدقاء فالرجال يحتاجون إلى الصحبة الذكورية والأصدقاء لكسر الملل ولذا اتركي له ليلة مع أصدقاؤه على ان يكون متواجد بالمنزل باقى الايام بعد الانتهاء من مسؤوليات العمل.
*حددي ليلة معه لتقضوها سويا كل اسبوع للحديث، للخروج لتناول الطعام، اختاري ما شئت ويفضل التجديد دائما، فمرة قوموا بشئ هو يفضله والمرة الأخرى قوموا بشئ انت تفضليه وبذلك تتشاركوا الاهتمامات وتظلوا على تواصل دائم معا .
*ليلة الأسرة حاولي إشراك افراد العائلة كلهم فى نشاط معين فمثلا يوم الجمعة تقومون بمشاهدة فيلم سويا أو ما يسمى بليلة السينما تختارون فيلما او اثنان مع الفوشار والوجبات الخفيفة وتصبح نشاط اسبوعى لكم يلم افراد العائلة على شئ مشترك .
*واخيرا وليس آخرا قومي بتحديد ليلة لك لتقضيها مع الصديقات سواء بمنزل احداكن او خارجا، فقط حددي مع زوجك ليلة يتوجب عليه الوجود بالمنزل مع الأولاد في حين تقضين وقت مع صديقاتك حتى و إن كان لمجرد ساعتين من الزمن. فهذا ليس فقط مهم لتجديد طاقتك وتغيير مزاجك العام وكسر الملل ولكنها أهم لأنها فرصة ليتواصل زوجك أكثر مع أطفاله ويتقرب منهم .
عندما تضعوا القواعد التي توفر للكل ما يرغبوا فيه يصبح إتباعها سهلا ومفيدا لكم جميعا ولذا اتركي له ليلة مع الأصدقاء وهو بالمثل اجعليه يترك لك ليلة مع الصديقات ولا تنسوا الأولاد وستلاحظي في خلال اسبوعين من بدء اتباعكم لهذا النظام أن حالاتكم النفسية والجو العام للمنزل قد تحسن جدا.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى