الحمل الكاذب أو الكيس الفارغ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 72286
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا

الحمل الكاذب أو الكيس الفارغ
ولماذا يظهر في تحليل الحمل الرقمي النتيجة إيجابية؟

*حسنًا الأمر معقد بعض الشيء، حيث يحدث بالفعل تلقيح أو تخصيب للبويضة من الحيوان المنوي، وتأخذ البويضة الملقحة رحلتها داخل الأنابيب لتنغرس في جدار الرحم كما قال دكتور النساء والتوليد المعروف اسماعيل ابو الفتوح في مستشفي بدايه ، إلى هنا كل الأمور طبيعية، تنقسم بعد ذلك بعض الخلايا لتكوين الجنين، ويتطور البعض الآخر لتكوين المشيمة والأغشية. في هذه الأثناء قد تتوقف الخلايا المسئولة عن نمو وتطور الجنين عن العمل بينما تستمر الخلايا التي تكون المشيمة والأغشية المعروفة بكيس الحمل في التطور وتكوين الكيس بالفعل.

*حتى الآن لا يوجد سبب علمي محدد لتوقف نمو خلايا الجنين، ولكن يرجح أن يكون السبب خللا في الكروموسومات خلال عملية الإخصاب. بينما بسبب استمرار خلايا المشيمة في التطور يتم إنتاج هرمونات الحمل وتصاعدها مما يجعل التحليل الرقمي -الذي في الحاله دي قال الدكتور اسماعيل ابو الفتوح استشاري اطفال الانابيب والحقن المجهري ..

يقيس نسبة هرمون الحمل في الدم- يعطي نتيجة إيجابية بحدوث الحمل. ليكتشف الطبيب في السونار تكون كيس الحمل الفارغ وعدم ظهور للجنين أو سماع للنبض بداخله.


*عادة ما يحدث الحمل بكيس فارغ ويتم اكتشافه في مرحلة مبكرة جدًا قبل حلول الشهر الثالث -الأسبوع التاسع- من الحمل، حيث من المفترض سماع نبض الجنين في الأسبوع السابع للحمل، في حالة عدم سماع النبض وعدم رؤية خلايا الجنين عن طريق السونار فإنه يشخص كحمل بكيس فارغ.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى