وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 خطوات عملية + علاجات منزلية للقضاء على الكرش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
16102016
مُساهمةخطوات عملية + علاجات منزلية للقضاء على الكرش




الكرش أو تجمع الدهون في منطقة البطن هي مشكلة شائعة بين أغلبية من يعانون من زيادة الوزن، وليس المشكلة في كونها تبدو غير جذابة فقط، بل لأنها تعد من أخطر أنواع الدهون حيث تتسبب في الكثير من الأمراض مثل السكري وأمراض القلب والشرايين…الخ. والكرش هي عبارة عن ترسب الدهون داخل التجويف البريتوني بين المعدة والأمعاء وبين أعضاء الجسم الأخرى. في هذا المقال جمعنا مجموعة من النصائح العملية بالإضافة إلى أفضل العلاجات المنزلية الفعالة للتخلص من مشكلة الكرش، ونتمنى باتباعها أن تحصل على صحة أفضل وتتخلص من الدهون كلها، وخاصة دهون البطن.

خطوات عملية فعالة للسيطرة على دهون البطن (الكرش) والمحافظة على صحة الجسم بكل عام:

- تحكم في شهيتك:
control appetite

أفضل طريقة للسيطرة على الشهية هي بتناول الطعام الصحي والابتعاد عن الأطعمة السريعة لغناها بالدهون المشبعة والسكر والكوليسترول مثل: الوجبات السريعة والحلويات والمشروبات الغازية ..الخ . وتناول الأطعمة الصحية قليلة الدهون أو الغنية بالألياف مثل: الأسماك- الحبوب الكاملة –اللحوم الخالية من الدهون- الخضار الورقية الخضراء- الفواكه الطازجة- المكسرات، والتي تساهم بشكل فعال في بناء جسد خال من الشحوم وبالتالي التخلص من الكرش .

- تناول الدهون الجيدة:

لا يجب الامتناع تماما عن تناول الدهون في النظام الغذائي المتبع ولكن يجب تناولها بكميات معتدلة ، وينبغي اختيار الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية غير المشبعة مثل تباع الشمس – فول الصويا- الذرة …الخ، والإكثار من تناول الأطعمة البحرية مثل السردين – السلمون- التونة- الماكريل وغيرها فهي غنية بالأوميغا 3 التي تزيل الشحوم الإضافية من الجسم بالتالي تساعد في التخلص من الكرش.

- مارس التمارين الرياضية:

حيث يفضل البدء بمجموعة تمارين خفيفة ثم الزيادة بالتدريج بدون المبالغة مثل ممارسة الجري او المشي او السباحة… وذلك يؤدي لحرق الدهون الإضافية والتخلص من الكرش نهائياً.

النوم والرياضة

- احصل على القسط الكافي من النوم:

النوم باعتدال ضروري للسيطرة على الإجهاد والمحافظة على وزن الجسم السليم والتخلص من دهون البطن (الكرش)، وكشفت الدراسات أن من ينامون 5 ساعات يومياً شهدوا زيادة وزن أكثر ممن ينامون 7 ساعات. وكذلك الحال بالنسبة لزيادة عدد ساعات النوم عن الطبيعي، فهي تساهم في زيادة تخزين الدهون.

- تخلص من الإجهاد والتوتر:

حيث يلعب الإجهاد -بنوعيه الجسدي والنفسي- دوراً أساسيا في زيادة الشهية، وبالتالي تناول ما يزيد عن حاجة الجسم من الطعام مما يؤدي إلى تخزين الدهون لذلك حياة خالية من الإجهاد الزائد هي وسيلة فعّالة لمحاربة دهون البطن (الكرش).

- حافظ على توازن اليود بنظامك الغذائي:

قد تكون مشكلة تراكم الدهون بالبطن (الكرش) ناتجة عن خلل في نشاط الغدة الدرقية وهي مسؤولة عن الحفاظ على الهضم السليم ومنع تراكم الدهون. لذا يفضل إجراء فحص الغدة الدرقية في حال اشتبهت بوجود خلل فيها، ومن ثم يجب مراقبة كميات اليود في غذائك.

10 علاجات منزلية مذهلة لحرق الدهون والتخلص من الكرش نهـائياً:

1. التفـــــــاح:
lose weight

كما يقال تفاحة في اليوم تغني عن الطبيب، فالتفاح يحتوي على إنزيم البكتين الذي يقلل امتصاص الجسم للدهون .. كما أن التفاح يساعد على زيادة امتصاص الجسم للمياه الموجود بالفواكه والخضروات، وبالتالي تقليل محتوى الدهون بالجسم والمساعدة على التخلص من الكرش. إضافة إلى أنه يبعث على الشعور بالشبع لفترات طويلة، لذا فهو مثالي لمن يحاولون إنقاص أوزانهم.

2. الفواكه الحمضية:

citrus fruit2

مثل البرتقال والكيوي والجريب فروت …الخ الغنية بفيتامين سي، والذي يعتبر فعالاً في حرق الدهون وطردها خارج الجسم بالتالي تقليص الكرش.

3. منتجات الألبان:
diary

غنية بالكالسيوم والمعادن الفعالة في إذابة وحرق الدهون والتخلص من الكرش، مثل الحليب و الجبن والزبادي …الخ، وقد أُثبت في دراسة أن تضمين منتجات الألبان في النظام الغذائي أدى إلى تقليل نسبة المصابين بالسمنة، وتحديداً فإن الزبادي معروف بفائدته في حرق دهون البطن، وبالتالي تقليل الكرش.

4. المكسرات:

إدخال المكسرات الى نظامك الغذائي اليومي يعتبر من أفضل الطرق للتخلص من الكرش،ليس فقط كونها تمنح للإحساس بالشبع بسرعة ، بل وأيضاً تسهم بشكل كبير في حرق الدهون الزائدة.

5. الفلفل الحار:
pepper

يعتبر من أقوى الوسائل للتخلص من الدهون والكرش ، وإضافة كمية قليلة منه في الطعام يومياً مفيدة في زيادة الهضم وبالتالي التخلص من الدهون الإضافية.

6. الأعشاب والتوابل العطرية:

وتحديداً: الهيل، أوراق الكاري، القرفة، الزنجبيل، الميريمية، إكليل الجبل (الروزماري)، الكمون، النعناع.. وغيرها، معروفة بفائدتها في حرق الدهون وخاصةً في منطقة الكرش.

7. الشاي الأخضر:
GreenTea

يعتبر من أكثر العلاجات فاعلية في التخلص من الكرش، إذ أن تناول كوبين أو ثلاثة من الشاي الأخضر يومياً يسهم بشكل فعّال في التخلص من الدهون الزائدة، وبالتالي التخلص من الكرش.

8. زيت السمك:

قد يساعد زيت السمك في إنقاص 2 كيلوجراما من الوزن خلال شهر من خلال حرق الدهون الإضافية، ولذلك يعتبر فعالاً في إزالة الكرش ودهون البطن.

9. العسل الطبيعي:

إضافة ملعقة من العسل لكوب من الماء الدافيء يومياً وشربها على الريق يسهم بشكل كبير في تقليل الوزن وحرق الدهون وبالتالي التخلص من الكرش. ويفضل إضافة ملعقة صغيرة من القرفة لنتائج أفضل، وعدم تناول الطعام لمدة نصف ساعة من شرب هذا المزيج.

10. الأطعمة الغنية بالألياف:
fiber
مثل الخضروات الورقية الخضراء والبروكولي والفواكه …الخ حيث تمنح الإحساس بالشبع، وتزيد حرق الدهون، وبالتالي التخلص من الكرش
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

خطوات عملية + علاجات منزلية للقضاء على الكرش :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

خطوات عملية + علاجات منزلية للقضاء على الكرش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: