منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 27 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 27 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
16102016


لقد قمت للتو بالانتهاء من عملك ولا زال لديك الكثير من الاعمال في المنزل أو التحضير لعمل الغد. ولكنك تشعر بالجوع، ووفقا للدراسات فأن أكثر الاشخاص يأكلون اطعمة غير صحية في هذه الفترة من النهار.

فماذا نأكل عندما نعود من العمل أو ننتهي من اجتماع هام تجاوزت مدته فترة غدائنا؟ يمكن أن تكون اختيارات وجبات الطعام الخفيفة الاسوء لحميتنا وصحتنا، فالكثير من الاشخاص يتناولون أي شيء تقع عيونهم عليه عندما يشعروا بالاجهاد، الجوع أو التعب مما يعني زيادة في السعرات الحرارية الفارغة. إذا كنت تريد الحصول على طاقة طبيعية من وجبات مغذية فهذه الاختيارات ستساعدك:

تناول الأطعمة الغنية بالحبوب. النشويات تزيد من مستويات هرمون السيراتونين المفيد للدماغ. وتحتوي الاطعمة الغنية بالحبوب الكاملة على النشويات التي يمتصها الجسم ببطئ، لذا يتدفق السيراتونين بثبات أكثر.

اختار الاطعمة الصحية التي تحتوي على الحبوب بالاضافة الى بعض المكسرات والسكريات الجيدة تتوفر هذه الاطعمة في مخازن الطعام الصحي ويطلق عليها اسم energy bars.

تناول التفاح الشهي. التفاح يساعد على الوقاية من امراض الزكام والانفلونزا. كما انها تقمع الشهية بحيث لا تشعر بحاجة الى تناول اي اطعمة خفيفة أخرى غير صحية، اختر تفاحا كبيرا طازجا ومقرمشا لتشعر بالرضا. تناول ماء جوزالهند يعتبر ماء جوزالهند من المشروبات الغنية بالنشويات (السكر)، والكتروليات (المعادن بما ذلك البوتاسيوم، والمغنيسيوم)، ولكن بدون السكريات المكررة.

تناول الجوز قاتل الاجهاد. الاطعمة الغنية بالاوميغا – 3 يمكن أن تساعد على الاسترخاء والهدوء. يعتبر السلمون والاطعمة الغنية بالدهون الصحية الاخرى مثل الجوز مصادر ممتازة للاوميغا-3. اذا رغبت بتناولها مقرمشة يمكنك وضع كمية منها في صينية في الفرن لمدة 15 دقيقة على درجة حرارة 160 مئوية.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى