استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
16102016

سلوبتات قطنية

سيكون شغلك الشاغل في الأسبوع الأول لطفلك في المنزل، هو توفير سبل الراحة له ولكِ، وقبل أن يبدأ توافد الزوار على المنزل للترحيب بالطفل الجديد كل ما سيحتاجه الطفل من ملابس سيكون ملابس داخلية من القطن الناعم.

غطاء قطني للتقميط

قد يخبروكِ بأن التقميط مجرد عادة قديمة غير ضرورية، ولكنها تعتبر من المهارات الأساسية التي ينبغي على الأم تعلمها، التقميط هو أسلوب قديم يهدف إلى جعل الطفل يشعر بالأمان حيث يضغط التقميط بشكل بسيط على جسم طفلك فيمنحه شعورًا بالأمان يعكس الشعور بالضغط الذي كان يشعر به في رحم الأم، لذا قد يثير اللف بالقماط الرغبة في النوم لدى طفلك، وسواء كان طفلك يفضل التقميط أو يحب أن يتم تغطيته، ستحتاجين إلى غطاء أو شراشف قطنية لهذا الغرض.

الكرسي الهزاز

في حال وجودك مع الطفل بمفردك لساعة أو أكثر، وتريدين الحصول على كوب من الماء أو الذهاب إلى الحمام للاستحمام أو الذهاب لجلب أي شيء مهم، عليكِ إحضار الكرسي الهزاز أو الـbaby bouncer، حيث توجد أنواع مسطحة تجعل الطفل ينام أو يجلس وظهره مفرودًا دون انحناء، وهي تصلح للأطفال منذ الولادة.


سرير للطفل

ينام الطفل الرضيع ويستيقظ في أي وقت؛ فلن يكون هناك جدول محددًا بمواعيد الاستيقاظ والنوم، لذا يجب أن يكون مكان نوم الطفل بجوارك طوال الوقت، وإذا لم تستطيعي شراء سرير جديد للطفل أو مساحة منزلك لا تسمح بشراء سرير خاص للطفل، لا داعٍ للقلق كل ما عليكِ هو شراء سلة نوم "Moses Basket"، وهي سرير صغير لحديثي الولادة يمكن حمله وتحريكه من مكان لآخر، ما يسهل عليكِ نقل موضع نوم الرضيع بالمنزل بكل سهولة لضمان راحتك وراحته.

مقعد مريح للرضاعة

تقضي الأم أول الأيام بعد الولادة في حمل الرضيع أو إرضاعه، فيجب أن تكون هادئة مرتاحة، ويفضل أن ترضعه خارج السرير، وأن تجلس على كرسي منخفض له مساند للذراعين، وأن تسند قدميها إلى مسند لطيف، لذا عليكِ تخصيص مكان أو مقعد مريح لكِ يمكنك من الرضاعة دون تعب.


مقعد السيارة للأطفال

لا يمكن مغادرة المستشفى دون وجود مقعد سيارة، الذي يُعد واحدًا من أكثر معدات الطفل أهمية، حيث يستخدم منذ اللحظة الأولى في اصطحاب الطفل من المستشفى إلى المنزل، وهناك نوعان من مقاعد السيارة للرضع، هما: مقاعد مخصصة للرضع فقط، والمقاعد القابلة للتحويل لنقل الأطفال عند المشي.

الحفاضات

كوني مستعدة قبل الولادة بفترة بتخزين كمية من الحفاضات، يستهلك الرضيع عددًا كبيرًا قد يصل إلى 12 حفاضة يوميًا، لذا ستحتاجين إلى شراء كمية كبيرة منها، ستبدلين الحفاضات باستمرار لتجنب إصابة الرضيع بتسلخات، خاصة إذا كانت متسخة بالبراز.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى