منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
14102016

أعضاؤنا المعنية بالإصابة بالترهل الجسمي هي العضلات التي تكون في الذراعين وأعلى الساقين ، وهنالك عدة أماكن ،

أخرى بجسم الإنسان يحدث فيها الترهل.
والعضلات المترهلة هي العضلات الناعمة واللينة "غير المتماسكة" ، وهي غير العضلات القوية المتماسكة , والشخص المصاب بترهل العضلات عادة ما تتدلى لديه عضلات يديه وساقيه وبطنه ، في شكل لحم لين مجعد ، وعادة ما يحصل ذلك للأشخاص المسنين أي فوق عمر 50 عاما.
عادة ما يمر الشخص المترهل بعدة مراحل ، وأولى هذه المراحل هي الإصابة بالسمنة ، حيث تصبح عضلات اليدين والساقين متضخمة وناعمة ، ومن ثم بعدها تبدأ بالترهل خاصة عند النزول السريع للوزن.
كذلك يصاب بعض الأطفال بالترهل ، خاصة إذا أصيبوا بداء السمنة ، ولا يمارسون التدريبات الرياضية ، مما يعرض أجسامهم للإصابة بهذا المرض.
وأحيانا يكون المسبب في حدوث الترهل والليونة فيروس خطير يصيب عضلات الجسم.
هذا الترهل لا تقف سلبياته على الشكل الخارجي فحسب ، وإنما الأشخاص الذين يعانون منه تكون الأنسجة العظمية عندهم مهددة ، لأنها غير محمية الحماية الكافية ، لأن العضلات الجيدة تقاوم الصدمات والضربات القوية ، مما يقلل من خطورة تلك الصدمات والضربات.
أما إذا كان الشخص ليست لديه عضلات أو عضلات يديه مترهلة ، ومجعدة فإن عظامه تصبح مكشوفة وفي خطر دائم.

كيفية المحافظة على عضلات مشدودة وقوية؟
ينصح خبراء التجميل والأطباء كل الناس بضرورة ممارسة التدريبات الرياضية اليومية ، وإذا تعذر ممارستها يوميا يجب أن تكون يوما بعد يوم على أقل تقدير.
كما ينصحون بتنوع تلك التدريبات ، حتى ينعكس أثرها إيجابا علي الجسم ، ومن هذه التمرينات:

حركات التمديد:
وهي الحركات التي يجب أن يعمل المتدرب على استطالة أعضاء جسمه ، حتى ترتاح عضلات جسمه وتكون جاهزة لأداء التمرينات الأخرى المطلوبة منها.

رياضة المشي:
يؤكد الأطباء على ضرورة ممارسة رياضة المشي ، وارتداء ا لحذاء الرياضي المناسب ، حتى يستطيع الشخص ممارسة هذه الرياضة لأطول فترة ممكنة وبلا مشكلات.

الحركات الهوائية:
كما ينصح الأطباء بضرورة ممارسة الحركات الهوائية ، كممارسة لعب الحبل ، وهذا يتطلب نوعا من اللياقة البدنية المتمكنة بجانب نصحهم بضرورة ممارسة الألعاب المرنة أو الجمبازية ، وهي تساعد في تنمية الأداء الحركي والرشاقي للجسم.

تمارين مخصصة لأماكن معينة من الجسم
هنالك بعض الأجزاء بجسد بعض الرجال والنساء تصاب بمرض السمنة ، كالبطن والساعدين ، لذا يجب على الشخص المصاب بهذه التشوهات في تلك المناطق أن يستشير طبيبا ليساعده في ممارسة بعض الألعاب الرياضية التي تؤهل تلك المناطق على الرجوع إلى ما كانت عليه ، حتى يتمتع بصحة جيدة وجسم متناسق.
كما يمكن استشارة مدرب رياضة متخصص لأداء تلك التمرينات ، حتى لا يصاب بتمزق عضلي أثناء ممارسته لتلك الألعاب مما يوقف تمارينه ويحبط مساعيه.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى