وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد الطماطم الجماليه للبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
01102016
مُساهمةفوائد الطماطم الجماليه للبشرة




إذا غصت عميقاً في مجال التركيبات المقاومة للشيخوخة وتلك التي تحمي بشرتكِ، تدركين أن الفوائد التي تمنحنا إياها الطماطم تجعل بشرتكِ أكثر اشراقاً ونضارة.

تعود أصول هذه الخضار الحمراء التي تسمى 'فاكهة الحب' إلى أميركا الجنوبية، وهي اليوم نوع الأطعمة الأكثر استهلاكاً حول العالم بعد البطاطا. ما إن يبدأ موسمها حتى ينصح اختصاصيو التغذية بتناولها واستعمالها لإعداد جميع أنواع الصلصات.

لا يعزى السبب في ذلك إلى أنها تدر البول فحسب، بل أيضاً إلى واقع أن قشرتها الحمراء ولبها يشتملان على كمية كبيرة جداً من الفيتامين c، والمعادن (البوتاسيوم، المغنيزيوم، الفوسفور وغيرها) والعناصر الغذائية الضرورية للجسم، والليكوبين والبيتا كاروتين فضلاً عن المركبات الضرورية لمكافحة شيخوخة البشرة.

لذا يميل الاختصاصيون في مجال ابتكار مستحضرات التجميل إلى استعمالها أكثر فأكثر في التركيبات التي يعدونها. وكي تستفيد بشرتنا أيضاً من ذلك، تم وضع هذه العناصر في مستحضرات للعناية بالبشرة مخصصة لمنح البشرة النضارة والإشراق، في مستحضرات مقاومة للشيخوخة أو في حبوب للحماية من أشعة الشمس.

طاقة
--------
تمنحكِ المستحضرات التي تشتمل في تركيبتها بشكل أساسي على الطماطم الطاقة، تحمي بشرتكِ، وتخفف من مظاهر التقدم في السن... وبفضل ثنائي البيتا كاروتين والليكوبين، تمنحك هذه المستحضرات شعوراً بالراحة يتجلى منذ الاستعمال الأول. وهذه المركبات عبارة عن ملونات طبيعية تعطي بعض أنواع الفاكهة والخضار، كالطماطم أو الجزر، لونه المميز.

إذا وضعت المستحضرات على البشرة بكمية صغيرة على شكل كريم، تحفز إفراز الميلانين، المادة التي تمنح الجسم السمرة. وبهذا ستلاحظين تغيراً في لون سحنتك. وإليك فائدة أخرى للبيتا كاروتين: قدرته على الحماية التي تحد من ثأثير الاعتداءات الخارجية. وبما أنه مضاد للأكسدة، يكافح شيخوخة الخلايا المبكرة ويخفف من الضغط النفسي المؤكسد، ذلك بمساعدة من السيلينيوم أيضاً، عنصر غذائي ضروري موجود في الطماطم.






تفتيح البشرة
-------------
تتميز الطماطم باحتوائها أيضاً على كمية كبيرة من الفيتامينات a وc وe، والمعادن وغيرها من عناصر غذائية ضرورية تجعل أبهت أنواع السحنة تبدو أكثر إشراقاً وحيوية. هذا من دون أن ننسى السكر الذي يتمتع بخصائص مطرية تتماشى مع البشرة الحساسة خصوصاً. إضافة إلى ذلك، تتمتع مركبات الكاروتين (البيتا كاروتين والليكوبين) الموجودة في الطماطم بتأثير يحمي البشرة من أشعة الشمس. لذا من الأفضل لنا جميعاً أن نتناول الطماطم على أنواعها (الفاكهة أو معجون الطماطم أو صلصات الطماطم...) قبل التعرض لأشعة الشمس.

احمي نفسك
--------------
كي تهيئي بشرتك جيداً، تحفزي زيادة كمية الميلانين فضلاً عن التعرض الخفيف لأشعة الشمس، يمكنك أن تتبعي علاجاً يتألف من مكملات غذائية تحمي من أشعة الشمس. ابدأي بهذا العلاج قبل أسبوعين أو ثلاثة من التعرض للشمس. ستكسبين اسمراراً متناسقاً أكثر مع حماية بشرتك بشكل أفضل. كذلك يُشار إلى أن هذه المركبات فاعلة لتفادي الحساسية الحميدة تجاه أشعة الشمس خلال فصل الصيف.
وصفة منزلية

- غمسي بالمياه الساخنة مدة خمس ثوانٍ حبتين ناضجتين من الطماطم.

- قشريهما ثم انزعي البذور منهما واسحقيهما مع عصير نصف ليمونة.

- أضيفي إلى الخليط نصف ملعقة كبيرة من الزيت النباتي وضعي الخليط على شكل طبقات سميكة على وجهك مع تفادي محيط العينين.

- دعي هذا القناع على وجهك مدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالمياه المنعشة
فوائد الطماطم للبشرة
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد الطماطم الجماليه للبشرة :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد الطماطم الجماليه للبشرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: