وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 لا تعتمدي على العاطفة في حكمك على الرجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
20122010
مُساهمةلا تعتمدي على العاطفة في حكمك على الرجل




By null at 2010-12-20

تؤكد الأبحاث العلمية أن الفتاة تصدق الرجل لأن منطقه قادر على الإيقاع بها في ظروف كثيرة، وثبت أن الاعتماد على العاطفة يؤدي إلى التصديق العفوي.

هناك دلالات ينبغي على الفتاة الانتباه إليها لو حاول شاب التقرب منها، في الكلام، سواء عبر الاتصال الحديث، أو في ظروف اجتماعية أو حتى عائلية، فبذكائك يمكنك اكتشاف كذبه من صدقه.

في استطلاع للرأي شمل سبعة آلاف فتاة من العالم في مدينة ساو باولو أجراه معهد "ويسلي فوروم"، أورد جملة من الحيل التي يستخدمها الشبان، للإيقاع بالفتاة فقط من أجل العلاقة العابرة، ومن ثم التخلي عنها بعد أن تكون قد تعلقت به، ومن هنا تبدأ معاناة نفسية كبيرة للمراهقة، وعلى رأسها اليأس، وفقدان الثقة بالنفس، والشعور بالدونية، حسب ما ورد بمجلة "سيدتي".

الكذب المتعمد

يقول المثل "حضّر دواءك قبل أن تخدش أصابعك"، وذلك يعني إلى حد ما المعالجة الوقائية قبل الإصابة بمرض ما.

فالرجل، إن كان مخادعًا، مهما بلغ عمره، عندما يلتقي بالفتاة يتناول دواءه استعدادًا للكذب، لأنه قد يلقى رد فعل يظهره على حقيقته فتُخدش مشاعره، وإذا شعر أنه يريد نيل ما يبتغيه منها فإنه يبدأ حملته الكاذبة عن نفسه، وعن أسرته، وأسلوب معيشته، محاولاً إقناعها بأنه أفضل رجل على وجه الأرض، وإن شعر أن هناك بعض الثغرات في حديثه يمكن أن تنتبه إليها فإنه يبدأ باستخدام نظراته المقنعة ليظهر أنه صادق فيما يقول. وقالت نسبة كبيرة من المشاركات في الاستطلاع إن مكمن الخطر بالنسبة للفتيات هي تلك النظرات المقنعة التي قد تخدعها، وتجعلها تنساق إلى عالم الرجل، وإلى دائرته المزيفة وأسلوبه الكاذب، فتقع في المحظور من دون أن تدري.

الكيمياء الجاذبة

By null at 2010-12-20
نسبة من المشاركات اعترفن أن هناك رجالاً يلجأون إلى استخدام كلمات الحب، والإعجاب، والرغبة في التقرب منها، وعندما تتمنع بقولها له: كيف أحببتني وأنت تلتقي بي لأول مرة؟ يلجأ إلى حيلة أخرى تسمى "الكيمياء"، فيقول لها إنه تفوه بكلمات الحب لأنه يشعر أن هناك كيمياء خاصة تشده لها، هناك من الفتيات من يفتخرن بذلك لأنهن يشعرن بأنوثتهن فيقعن في المحظور، ومن ثم تكتشف أن الرجل استخدم هذه الحيلة فقط للنيل منها، والحصول على ما يبتغيه.

تعليقات بريئة

قالت نسبة لا بأس بها من المشاركات أن هناك من الرجال من يلجأون لحيلة أخرى تسمى "التعليقات البريئة" لجس نبض الفتاة، ومعرفة مدى استعدادها للتجاوب، هنا يطلق الرجل عبارات قد تبدو طفولية أحيانًا عن العلاقة الحميمية، والحب، والرغبات، وينتظر رد الفتاة، كثير منهن يقعن ضحية هذه الحيلة لأن الرجل يضفي نوعًا من البراءة على تعليقاته، بحيث لا تشعر الواحدة أنها مقصودة لانتزاع موقفها تجاه ما يقوله الرجل. ومما هو معروف لدى معظم الرجال أن الفتيات يحببن البراءة، ويملن للرجل البريء والعفوي في حديثه، فترتاح له، لكن "التعليقات البريئة" ربما تخبئ في طياتها أفواها مفترسة لا تحس بها المرأة.

حيلة الإصرار

بعد حديث "ثعلبي" طويل للرجل للإيقاع بالفتاة ترد بعض الفتيات بالقول إنهن يردن معرفته أكثر لكي تثق الواحدة منهن به وبما يقوله، هنا، وبحسب أقوال نسبة كبيرة من المشاركات في الاستطلاع، يلجأ الرجل إلى حيلة الإصرار على مشاعره النبيلة تجاهها، ويعرض عليها الذهاب إلى مكان آخر أهدأ لأنها، حسب قول الرجل، ربما أساءت فهمه.

بعض الفتيات يقعن في الشباك، ويبقين وقتًا أطول مع الرجل في التنقل من مرحلة إلى أخرى بحجة شرح الأمور بطريقة أخرى لكي لا تسئ فهمه، وقالت بعضهن إن الرجل يحاول استخدام أساليب أخرى في الحديث، وعلى رأسها اللجوء إلى إظهار نفسه مسكينًا يعاني من أزمة عاطفية، وبحاجة للمساعدة، وقالت فتيات كثيرات إن هذا بالضبط ما يلين قلبهن وموقفهن، وتصبح الواحدة منهن شغوفة لمعرفة الأزمة العاطفية للرجل، وتعرض مساعدتها عليه دون أن تعلم أن الأزمة التي اخترعها ما هي إلا أسلوب "ثعلبي" للإيقاع بها بعد اختبار عاطفتها.

أعرفك منذ 20 سنة

بعض الرجال يلجأون لحيلة لإيجاد الألفة مع الفتاة، فيقول لها إن ملامحك أو صوتك أو أسلوبك، تشدني إليك بشكل كبير وكأني أعرفك منذ عشرين سنة، المقصود هنا، أو ما ينويه الرجل من خلال هذا القول هو إعطاء نوع من الأمان لها، بأنها تشد الانتباه لدرجة أنها تبدو محبوبة من خلال تلك الصفات، ومن خلال هذه العبارة يستغل الرجل الثقة المؤقتة للفتاة به، فيبدأ بتمرير الفكرة عقب الأخرى حتى ينال ودها ومن ثم ينقض عليها ويختفي للأبد، وتنتهي معرفة سنوات ربما في لحظات قليلة.

اكشفي كذبه

By null at 2010-12-20
في كتابها "نفسية الكذاب" تقدم لك عالمة النفس الفرنسية كلودين بيلان 10 طرق لكشف الكذب:

1 - التناقضات
أول ما يجذبك في حديث الشخص ويؤكد لك أنه كاذب هو قوله المتناقض ، فكلما كانت القصة غير منطقية كلما ايقنتِ أنها كاذبة ، لذا عليك البحث عن شخص صادق بدل من تضييع الوقت مع شخص يلهو .

2 - سؤال غير متوقع
4 % فقط من الكاذبون هم الذين يتميزون فى البراعة فى الكذب ، لذا عليكِ أن تكوني بارعة أنتِ الأخرى فى اكتشافهم ولا تنتظري الردود الكاذبة ، بل تعلمي فنون الصيد بممارسة فن الخداع ، ولكن كيف يمكن صيد شخص في بلده يحاط بشبكة من الأكاذيب؟
ويؤكد خبراء كشف الكذب أن أفضل طريقة للترصد به هو مفاجئته بسؤال غير متوقع وغير مستعد للإجابة عليه.

3 - الوقوف على خط أساس
ويؤكد الدكتور مورين اوسوليفان استاذ علم النفس بجامعة سان فرانسيسكو أن أهم مؤشرات خيانة الأمانة والكذب هي التغيرات في السلوك ، وإذا اردت جذب انتباه شخص مثير للقلق ، يجب أن تبدين هادئة أي اتباع أسلوب "الحيلة"
ويفسر الدكتور اوسوليفان الحيله بأنها قياس سلوك الشخص الكذاب على خط اساس ، لأن سلوكه دائماً بعيد عن التصرف الطبيعي الذي يجب أن يكون ، هذا الأمر يجب أن يعني ان ثمة شيئا ما.

4 - تعارض المشاعر المنافقة
معظم الناس لا يستطيعون تزييف الابتسامة ، ويقول الدكتور لأن توقيت للابتسامة لا تلائم الحدث أو تكون مخلوطة بأمور اخري ، أو خليط بين وجه باسم ووجه غاضب ، لأن الشفاه ممكن تكشف ذلك ، مؤكداً أن الابتسامة الصادقة لا ترتبط بحجم الشفاه القليل وغير الممتلئ ، ولا شك أن المشاعر المزيفة دليل جيد جدا لوجود شيئ متعارض.

5 - اهتماماً لردود الفعل
يذكر د. سوليفان : " الناس يقولون أن حدس المرأة قد يكشف الكذب والانحرافات المتعلقة بالعواطف ، في حين ان الشخص العادي قد يعرف أحياناً الشخص المزيف الكذاب ، وسيكون قادر على التحديد بدقة ، والعواطف المزيفه هي مؤشر جيد للاكتشاف".

6 - كلمات تحمل أكثر من معني
ويري الخبير الشهير دكتور بول ايكمان استاذ متقاعد لعلم النفس في جامعة كاليفورنيا ، كلية الطب في سان فرانسيسكو أن الكذب يمكن فضحه من خلال تعبير يحمل أكثر من معني، وهو غالباً ما يكون تعبير مختصر جدا ، يأخد حوالي 25 ثانية دائما مخفي وراء العواطف.

هذه التعبيرات منها يبدو على الشخص السعادة ولكنه فى نفس الوقت يشعر بالضيق ،على سبيل المثال ، صاحب العاطفه الحقيقية يمكن اكتشافه من تعبيرات وجهه وما يكنه فى اللاشعور ، ولكن اذا كان يريد إخفاء شئ وراء العواطف كالخوف ، والغضب ، والسعاده ، او الغيره ، هذا الشعور من السهل أن يظهر برمشه عين ، الحيله هو أن نرى وتفهم ذلك .

ومن خلال خبرة الدكتور بول ايكمان وجد أن "الجميع تقريبا أو 99 % من الذين قام باختبارهم تبين أن حوالي حوالى 10000 نسمة لا يستطيعون اكتشاف التعبيرات ومعانيها المتناقضة .
لذا يقوم ايكمان بتدريس هذه الأمور وفي اقل من ساعة ، يستطيع الشخص العادي ان يتعلم كيف يكشف عن التعبيررات ومعانيها والذي يطلق عليها " microexpressions".

7 - البحث عن التناقضات
القاعده العامة هي أن أي شئ صادر عن الشخص كلفتاته وصوته يكشف عن ما إذا كان صادق أم كاذب ،يقول ايكمان : " على سبيل المثال ، صاحب الصوت المندهش الذي يكذب مجيباً على أي سؤال بنعم قد يصدر عنه لفتة تناقض تماما ما يبحث عنه فى القول أو الفعل ".

هذه التناقضات يفسرها ايكمان على أنها علاقة بين الصوت والكلمات والاشارة كل هذه التناقضات من جوانب السلوك التى قد تتعارض لدي البعض وتكتشف بسهولة.

8 - شعور غير مريح

By null at 2010-12-20
إذا كان هناك أحد الاشخاص لا يستخدم العين كلغة للتواصل بطريقة طبيعية فهذا يعني أنه انسان غير صريح.
يقول العالم النفسي برمان جين : "انهم يتطلعون بعيداً ، يتعرقون ، نظراتهم غير طبيعية تتسم بالإضطراب .. كل تصرفاتهم غير طبيعية ويدل على القلق."

9 - تفاصيل أكثر من اللازم

عندما تقولين لأحدهم أين كنتم ؟ ويرد قائلاً : ذهبت الى المتجر حيث كنت بحاجة إلى البيض والحليب والسكر ، واضطررت الى التباطؤ بسبب كلبي .. إلخ ،وتجدين نفسك أمام تفاصيل أنتِ فى غنى عنها.
هذا يعني أنها قامت بالتفكير بصورة كبيرة للخروج من مأزق ما معك وقامت بصياغة أمور معقدة لتصل إلى هدفها.

10 - لا تتجاهلي الحقيقة
مهم أن نكتشف من يقول الحقيقة أكثر من يقول الكذب لأن الناس بوجه عام قد تبدو كاذبة بالنسبة لكِ ولكنهم يقولون الحقيقة فى الوقت نفسه ، هذا الأمر قد يبدو مربك ،لذا فأنتِ تحتاجين لإيجاد الحقيقة المدفونه تحت كذبة احيانا الأمر الذي يساعدك على التفريق بين الكذب والصدق.

أن تكتشفي ما هو مخفي وراء العواطف التى يمكن إخفائها قد تعتقدين أن هذا الأمر يتطلب منك معرفة الشخص ، ولكن هذا الاعتقاد غير صحيح كل ما عليكِ عمله هو الحصول على مزيد من الاجتماعية لاجراء استخبارات على الناس بدقة وكشف كذبهم ، وفي النهاية يقول اوسوليفان : "عليك ان تكوني قاضي جيدا لفهم الناس".

مما راق لى
كاتب الموضوع : نفرتيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

لا تعتمدي على العاطفة في حكمك على الرجل :: تعاليق

رد: لا تعتمدي على العاطفة في حكمك على الرجل
مُساهمة في 20.12.10 23:10 من طرف لولى القمرة
جميل بجد يارب كل بنت تستفيد من الكلام ده وجزاكى الله كل خير
يارب يا اميرة
شكرا على ردك و اهلا بيكي معانا
 

لا تعتمدي على العاطفة في حكمك على الرجل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: الحياه الزوجيه والعاطفيه اسرار :: اسرارالحياه الزوجيه وفهم طبيعه الرجال-
انتقل الى: