منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
شاطر | 
 

 كيف تحافظى على شعركِ من التقصف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
19092016
مُساهمةكيف تحافظى على شعركِ من التقصف


هناك نصائح عامة ألصنارة نت تقديمها لك لحماية شعرك عند تصفيفه. ومن أهمها أن لا تصفيه باستخدام المجفف أبداً وهو مبتل. لأنه يكون حساساً وطرياً ومن السهل تدميره بهذه الطريقة.

جففي الشعر بالسشوار فقط حين يكون رطباً. ولحماية أكبر استخدمي بلسماً ومنتجات متخصصة في حماية الشعر من الحرارة العالية. ستساعد هذه المستحضرات في حماية شعرك كلما تعرض لهواء السشوار الساخن. وهي متوفرة في الصالونات وفي المتاجر أيضاً.وإذا ذهبتِ إلى الشاطيء وكنتِ قد صبغت شعركِ، فأنصحك باستخدام الكريم الواقي أو البخاخ الواقي من أشعة الشمس ومن الكلورين أيضاً إذا كنت ستسبحين في بركة السباحة.
العناية بالقدمين واليدينبالنسبة للعناية باليدين والقدمين أعتقد أن عليكِ استخدام صابون لطيف عليهم مع مرطب إضافي، خاصة إن كنتِ مثلي تحبين غسل يديكِ كثيراً.
وللحصول على أفضل نتيجة عند استخدام الكريمات أنصحك بوضع الكريم ثم بارتداء الجوارب القطنية والقفازات. هذا سيساعد الكريم في التغلغل عميقاً في بشرتك. كما ستساعدكِ هذه الطريقة في الحصول على إشراقة ونعومة كنعومة الطفل.
كما أن هناك العلاج بالبارافين المتوفر في صالونات كثيرة في دبي، والذي يعطي ملمساً حريرياً لليدن والقدمين.
تقصف الشعر يُعد التقصف من أكثر مشاكل الشعر انتشاراً حيث يعاني من هذه المشكلة العديد من النساء والرجال، ويظهر التقصف عادةً في أطراف الشعر مما يمنحه منظراً سيئاً ويعيق نموه بشكل كبير، وإهمال علاج الشعر المتقصف يجعل التلف يتسلل إلى بقية الشعر، لذا يجب اتبّاع بعض الطرق والإرشادات لتجنب تقصف الشعر وذلك بشرب كمية من الماء تعادل اللترين يومياً والإكثار من تناول الأغذية الغنية بالفيتامينات والمعادن كالخضراوات والفواكه، إضافة إلى الالتزام ببعض النصائح للمحافظة على الشعر من التقصف.


إرشادات لحماية الشعر من التقصف تجنّبي غسل شعركِ بشكل يومي كي لا يخسر زيوته الطبيعية الأمر الذي يضعفه ويساعد على تقصفه، ومن الأفضل لكِ أن تقومي بعملية غسله ثلاث مرات في الأسبوع الواحد لتفادي الضرر لشعركِ. احمِ شعركِ من أشعة الشمس والهواء؛ لأنّ هذه العوامل تضعف أطراف الشعر وتعرّضه للتقصف، لذا احرصي على ارتداء غطاء الرأس أو القبعات المناسبة. قللي من عملية تمشيط شعركِ بشكل كبير لمنع ظهور الأطراف المتعبة والمتكسرة خاصة إذا كانت قصة شعركِ تحتوي على الكثير من التدرجات والطبقات. استخدمي الكريمات المخصصة بحماية الشعر قبل قيامكِ بعملية تصفيفه وتسريحه ومن الأفضل أن تخفّفي درجة حرارة مصفّف الشعر عند استعماله خاصة عند أطراف شعركِ؛ لأنّها لا تحتمل درجة الحرارة العالية مثل بقية أجزاء الشعر الأخرى.

تجنبي استخدام الموس عند قص أطراف شعركِ لأن له تأثيرات ضارة ويجعل أطراف شعركِ سهلة التقصف والتكسّر. تجنبي استخدام أداة غير حادة في قص شعركِ كي لا تحصلي على أطراف غير متناسقة الأمر الذي يتعب الشعر ويعرّضه إلى التقصف، لذا من المستحسن أن تستعملي أدوات حادة أثناء قص شعرك للمحافظة عليه من التلف. تجنّبي الإكثار من استخدام صبغات الشعر الكيميائية؛ لأنّها تؤذي شعركِ بشكل كبير خاصة عند تلوينه باللون الأشقر الذي يحتاج إلى العناية المستمرة كما يمكنكِ أن تستخدمي كريمات الشعر المرطبة ذات النوعية الجيدة إضافة إلى البلسم وحمام الزيت. ابتعدي عن استخدام المكواة في تصفيف شعركِ؛ لأنّها تعمل على تلف الشعر وتفقده الحيوية والنضارة ومن الممكن أن تؤدّي إلى تدميره.


خلطات طبيعية لحماية الشعر من التقصف المايونيز: يُعد المايونيز من أفضل ماسكات الشعر الطبيعية التي تساعد على ترطيبه بصورة فعّالة، حيث يمكنكِ أن تدهني شعركِ بكمية مناسبة من المايونيز ثم غطيه باستخدام النايلون واتركيه لمدة ساعة كاملة بعد ذلك اشطفيه باستعمال الماء والشامبو العِطري. زيت الزيتون: يُعتبر زيت الزيتون من أفضل أنواع الزيوت الطبيعية التي تعالج الشعر وتحافظ عليه من التلف، قومي بدهن شعركِ بكمية مناسبة من زيت الزيتون، واتركيه طوال فترة الليل إلى صباح اليوم التالي، ثم اغسليه باستعمال الماء ومقدار قليل من الشامبو وأخيراً رطبيه بواسطة كريم ترطيب الشعر.

كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

كيف تحافظى على شعركِ من التقصف :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

كيف تحافظى على شعركِ من التقصف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى:  


جميع الحقوق محفوطة لمنتديات
وصفات كليوباترا

وصفات طبيعيه

اسم القسم

اسم القسم

اسم القسم