وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 اقوى الماسكات الطبيعيه لعلاج مشاكل الشعر شعرك ناعم بدون تقصف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
19092016
مُساهمةاقوى الماسكات الطبيعيه لعلاج مشاكل الشعر شعرك ناعم بدون تقصف



تقصف الشعر من أكثر المشكلات التي يتعرض لها الشعر خلال فصل الصيف وخاصة مع ارتفاع نسبة الرطوبة والتقلبات الجوية ، ولكن يؤكد الخبراء أن السبب الرئيسي للتقصف يظل بسبب المعاملة السيئة للشعر.

وتنشأ هذه المشكلة أيضاً من الإفراط في استعمال الشامبو ، أو المبالغة في تمشيط الشعر أو استعمال مجفف الشعر " السشوار " ، أو قد تكون بسبب نقص شديد في بعض أنواع المعادن أو الفيتامينات أو نقص نشاط الغدة الدرقية .

ولكن أغلب حالات تقصف الشعر تحدث نتيجة للمعالة الخاطئة للشعر ، فشد الشعر المستمر والضغط عليه باستعمال بكرات الشعر " رولو " ، وترك الشعر ملفوفا عليها طوال اليل ،أو استعمال بعض المواد الكيماوية لبسط الشعر ، أو تصفيفه بشدة ، المبالغة في تمشيط الشعر باستعمال الأمشاط الحادة ، تمشيط الشعر بالفرشاة بعد الحمام وهو ما زال رطباً ، محاولة تجفيف الشعر بفركه بالمنشفة بقوة ، المبالغة في محاولة تجفيف الشعر بالهواء الساخن وعن قرب أو المبالغة في تمليس الشعر أو تجعيده ، كل هذه العوامل تؤثر على الشعر وتتسبب فى تقصفه .

ما الحل؟

وهناك عدة طرق للتغلب على هذا الأمر ، أهمها ابتعاد عن المستحضرات التي تدعي علاج تقصف الشعر، لأن كل ما تفعله هذه المستحضرات هو عمل مفعول " الغراء " لبضع ساعات أو أيام فقط ويعود بعدها الشعر للتقصف من جديد مما يضر بالشعر ولكن عليكِ اتباع النصائح التالية :

قص الجزء المتقصف من الشعر بشكل دوري وكلما دعت الحاجة، وأياً كان طول شعرك، فأن الطريقة الوحيدة لتفادي الأطراف المتقصفة هي قص شعرك كل 6-8 أسابيع ، وتذكري انه كلما كان شعرك طويلا تطلب عناية أكبر، وبالتالي زادت مدة تعرضه لكل مسببات التقصف.

استخدمي الملطف " البلسم " بعد كل شامبو، لأن الطبقة التي يتركها الملطف على الشعر تحارب جفافه وتضفي عليه لمعاناً وتجعله سهل التمشيط والتسريح ، وتجنبي استخدام الماء الساخن للاستحم وغسيل الشعر

لفي شعرك بمنشفة ولا تفركيه بقسوة، فالشعر الرطب أكثر عرضة للتكسر.
مشطي شعرك وبرفق بمشط ذي أسنان متباعدة، ولا تفرشي الشعر أبدا وهو رطب، ثم فكي تشابك الشعر بتمشيطه من الأسفل صعودا باتجاه فروه الرأس.

- تجنبي السخونة أثناء استخدام السيشوار أو التسريح المكثف، لأن سخونة بشرة الرأس تتسبب في عوامل سيئة كثيرة أقلها ظهور القشرة، وبهتان الشعر وتقصفه.
- وضع برنامج لحمامات الزيت الأسبوعية وتشمل ( زيت الخروع، و زيت الزيتون، وزيت الذرة).
- اهتمي بالناحية الغذائية وخاصة البروتينات.
من الطبيعة

كما يمكنك استخدام المستحضرات الطبيعية لعلاج وترميم شعرك التالف ، حيث يؤكد العلماء أن نبات الصبار له فعالية فى علاج الشعر الضعيف والمقصف والجاف والباهت ، لذا يعتبر الصبار من النباتات الهامة والتى تدخل فى العديد من منتجات الزينة الخاصة بالمراة.

ويمكنك عمل وصفة مفيدة لعلاج تقصف الشعر باستخدام لب الصبار و زيت النارجيل ثم غلي الخليط على النار لمده خمس دقائق ثم يتم وضعه في زجاجه بلاستيك بعد أن يبرد ليستخدم في عمل حمام زيت أسبوعي .


زيت السمسم : لمعالجة تقصف الشعر قومي بتدليك فروة الشعر الجاف بزيت السمسم قبل النوم ثم قومي بلف الشعر بفوطة ويغسل في الصباح بشامبو من الأعشاب ، ثم يعاد شطف الشعر بمحلول من 20 ملعقة من خل التفاح مع لتر ماء دافئ ، و يراعى تجنب الماء الساخن .

ولتقوية الشعر قناع الحنة بالحلبة

- خذي ملعقتين من حبوب الحلبة واغليهما في كأسين من ...الماء إلى أن يبقى تقريباً كأس واحد بعد الغليان يعجن فيه نصف كأس من الحنة.
- خذي نصف كأس من الحنة الناعمة مع ملعقتين بودرة حلبة مع كأس ماء بارد، وقومي بعجنها واتركيها لمدة نصف ساعة ، ثم ابدئي بوضعها على جذور الشعر ، ثم ضعيها على كامل الشعر ، ثم مشطي شعرك بيديك حتى يتخلله الحناء ، ثم ارفعي شعرك وضعي الحناء في أسفله ، وبذلك تصل الحناء لجميع شعرك ، ثم ترفع الشعر إلى أعلى الرأس واربطيه لمدة ساعتين حتى تجف الحناء ، ثم اغسليه ، ويفضل تكرار هذا القناع أسبوعياً .

ماسك الانولين بزيت الزيتون

امزجي الانولين بنصف كوب من زيت الزيتون ونصف ملعقة من عشبة القراص اليابسة وكمية من الكاموميل الجاف ويتم تسخين الخليط علي النار لمدة نصف ساعة ويصفي بعدها وبعد ان يبرد يخلط مع صفار بيضة وعدة قطرات من اليمون ويتم وضعه علي الشعر لمدة نصف ساعة ويتم غسله بالماء الفاتر ويتكرر هذا الماسك للشعر3 مات في الأسبوع.


الموز بزيت الوز


اخلطي موزة مهروسة مع ملعقة صغيرة من زيت الوز وملعقة عسل اخلطيهما جيدا وضعيها على شعرك واتركيها لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم اغسلي شعرك بالشامبو سوف تلاحظين تغير ملحوظ على شعرك حيث يكسبه النعومة والجمال .

كما يؤكد الخبراء أن البصل يعالج تقصف شعرك‏ ، ويمنع تساقطه لأنه منشط للدورة الدموية ، ويحسن دوران الدم بالجسم فهو يحمل الدم والمغذيات إلي بصيلات الشعر ، لذلك ينصح بتدليك فروة الرأس بعصير البصل.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

اقوى الماسكات الطبيعيه لعلاج مشاكل الشعر شعرك ناعم بدون تقصف :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

اقوى الماسكات الطبيعيه لعلاج مشاكل الشعر شعرك ناعم بدون تقصف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى: