وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 فوائد خل التفاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
18092016
مُساهمةفوائد خل التفاح




التفاح : فاكهة مرطبة وسهلة للأمعاء . مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة ؛ يخف من ألام الحمىً ؛ ومفيد للكبد

والكليتين والمثانة ؛ إذا يسهل عملها ؛ ويهدئ السعال ؛ ويسهل افراز البلغم . وهو من أغنى الفواكه بالفيتامينات

والمثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم. يحتوي على الفيتامينات (أ ب1 ب2 ث )

العناصر: الفوسفور , والحديد , والكلور , والصوديوم , والكلسيوم , والمغنيز , والسلكيوم , والفلور . فإذا أردت

الاستفادة من ( خل التفاح ) إستمع إلى نصائح ( الطب الطبيعي ) التي نعدد لك بعضها لشفاء الأمراض والعلل التي تعرض لك :

أمراض التي تعالج بالخل:


الذبحة الصدرية Angines :



تصنع غرغرة من 70 غراما من خل التفاح تخلط بكأس ماء فاتر وتجري الغرغرة بها عدة مرات ويشرب الباقي وتعاد

العملية مرتين على الأقل في النهار وإذا كان الحلق حساساً فيوضع من الخل 53 غرام فقط في كأس الماء . ولأجل

الأطفال من السن خمس سنوات توضع 20 غرام من الخل في 100 غرام من الماء ويضاف إليه 20 غرام من العسل وتجري

الغرغرة عدة مرات بطء .

الحروق :


لتجنب حدوث فقاعات الحروق وآثارها يدهن مكان الحرق بسرعة بخل التفاح , ويفعل ذلك أيضا للحروق الشمسية .

ولتقوية الثة و تطهير الفم : تجرى مضمضة بمزيج من خل التفاح 35 غرام مع 100 غرام من الماء ثم المضمضة .
سوء الهضم : بعد أكلة ثقيلة مثل الحوم يشرب كوب ماء ساخن فيه مقدار ملعقة صغيرة من خل التفاح .


القيء :


يؤخذ منذ ظواهره الأولى مزيج من ملعقة صغيرة من خل التفاح وربع قدح من الماء الساخن ، وإذا استمر القيء وتفاقم

يشرب صباحا ً وقبل النوم مزيج من ملعقة صغيرة من خل التفاح ونصف قدح من الماء ويؤكل بعده قطعة بسكويت .
لدغ الحشرات :
دلك الأجزاء المكشوفة من الجسم بغسول مركب من ثلاثة أرباع من خل التفاح وربع من خلاصة مغلي السعتر وتوضع

على مكان اللدغ بسرعة تامة كمادة مبلة بخل التفاح وتبل عدة مرات بالخل لئلا يفقد مفعوله بالتبخر .

لعلاج وتطهير المسالك البولية :

يقول الدكتور ( س . جارفيس ) في سرد فوائد خل التفاح الطبية فيقول إذا جمع إنسان بوله الليلي بعد أن يشرب مع كل

وجبة طعام ملعقة صغيرة من الخل في كوب من الماء يجد هذا البول في الصباح اليوم التالي خالياً من كل ترسب رملي

مما يدل على حدوث تغير كميائي في البول .

وفي حالات التهاب حوض الكلى وجود خلايا قيحية في البول يحدث عادة شرب ملعقتين صغيرتين من الخل في كوب

من الماء تحسناً واضحاً في الحالة المرضية .

وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم :

كما روى مسلم في صحيحه عن جابربن عبد الله رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم سأل أهله الإدام ,

فقالوا : ماعندنا إلا الخل , فدعا به , وجعل يأكل ويقول : (( نعم الإدام الخل((.وكذلك في سن ابن ماجه ؛ عن أم سعيد رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( نعم الإدام الخل , اللهم

بارك فى الخل , ولم يفتقر بيت فيه الخل)) وشربه مع الماء يعالج البرد والجروح

الخل.. نافع للذبحة الصدرية والقلق والربو ونخر الأسنان والأرق



الذبحة الصدرية:
تعمل غرغرة من 70ملليلتر من خل التفاح وتخلط مع كأس من

الماء الفاتر وتجري الغرغرة بها أيضاً، وتعاد العملية مرتين على الأقل في النهار. القلق النفسي: يمزج حوالي 40ملليلتر

من خل التفاح بنقيع الزعرور المسحون ونصف كأس ماء ويشرب على الريق صباحاً لمدة ثلاثة أسابيع من كل شهر. الربو:

يفرك الصدر بخل التفاح لوحده وإذا كان الجلد حساساً فيخلط الخل بمقدار من نقيع اللاوتره (الضرم) ويمكن أيضاً لف

القدمين والساقين بقماش مبل بهذا المزيج. الحروق: يدهن مكان الحرق بسرعة بخل التفاح ،وذلك لتجنب حدوث فقاقيع

الحروق المعروفة وآثارها ويمكن استعمال هذه الطريقة أيضاً للحروق الناتجة من شدة الشمس. نخر الأسنان بمزيج ساخن من خل التفاح حوالي 50ميليتر يضاف إلى حوالي ملعقة صغيرة من مسحوق القرنفل وملعقة صغيرة من

أزهار الخطمي. الأرق: يشرب بعد حوالي ساعة ونصف من تناول الطعام مزيج من نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح مع

ملعقتين صغيرتين من العسل ونصف كوب ماء دافئ . السعال: يؤخذ مزيج مكون من ملعقة صغيرة من خل التفاح مع

ملعقتين من العسل ويضاف له الجلسرين بمقدار ملعقتين ويمزج جيداً ثم يؤخذ على ثلاث جرعات يومياً ،وإذا كان السعال

شديداً يؤخذ ملعقة صغيرة كل ساعتين وفي حالة نوبات السعال يؤخذ مرة أو مرتين في الليل. الدوالي: تدلك السيقان

من تحت إلى فوق بغسول مركب من مغلي أوراق العنب الأحمر (ليتر من الأوراق) وخل التفاح بنسبة 1 3ويجري الدلك
صباحاً ومساء..

وصفة لتخفيف الصداع
بل قطعة شاش بخل التفاح وافردها على الجبهة واسترخ في مكان هادئ

***وصفة لتخفيف التهاب المفاصل
كان الدكتور جارفيس وهو من اكثر الذين اهتموا بحث فوائد التفاح ينصح مرضى الروماتيزم بتناول مقدار ملعقة صغيرة

من خل التفاح ثلاث مرات مخفة بالماء مع كل وجبة طعام ((يعتقد في الوقت الحالي ان البيئة الحمضية الزائدة تكسبها

اجسام الناس بسبب التوتر والتدخين وكثرة تناول الكافين والاغذية المختلطة بالكيماويات احد الاسباب التي يكمن وراء

انتشار ظاهرة الشكوى من اوجاع المفاصل او الروماتيزم وخل التفاح يقاوم هذا التغير حيث يعمل على ضبط الوسط

الكيماوي للجسم
***وصفة للتخلص من القشرة
1-يستخدم خل التفاح مخفا بالماء كغسول للشعر بعد استعمال الشامبو0

2-يستخدم خل التفاح مركزا في عمل تدليك لفروة الراس قبل غسل الشعر بالشامبو ويكرر عدة مرات اسبوعيا0


***وصفة لمتاعب المعدة
اضف الى ملء الفنجان (منقوع نعناع)ملعقة كبيرة من خل التفاح وتناول هذا المزيج بعد الاكل0


***وصفة للتخلص من عسر الهضم
يضاف ملعقة كبيرة من خل التفاح الى كوب ماء ويؤخذ هذا الشراب بعد كل وجبة ثلاث مرات يوميا0

***وصفة للتخلص من الانتفاخ والم البطن00

يجهز كوب ماء دافي ويضاف الية ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من عسل النحل ويؤخذ من هذا الخليط 0

*** التخلص من رائحة العرق الكريهة00 بعد الا نتهاء من الاستحمام يمسح الابطين بخل التفاح فذلك يقاوم انبعاث عرق الابطين لفترة طويلة

***خل التفاح لليدن بعد الاعمال المنزلية00 للتخلص من اي مواد كيماوية بجلد اليدين وللوقاية من تأثيرها المجفف للجلد ادعكي يديك بكمية من خل التفاح ثم اشطفية بالماء 0
حمامات خل التفاح لتجميل البشرة:
أضيفي مقدار فنجان واحد من خل التفاح إلى ماء الحمام واسترخي في هذا الحمام.
يعمل خل التفاح من خلال هذا الحمام على تنظيف وتلين الجلد والتخلص من الحكة (الهرش) والقشف.. كما أنه يضبط درجة الوسط الكيميائي (PH) للجلد مما يقاوم حدوث العدوى والالتهابات.
***خل التفاح طارد للنمل0
يك طرد النمل من المنزل برش خل التفاح مخف بالماء0

***تلميع اسجاد واحياء لونها00
يضاف فنجان واحد من خل التفاح الى حوالي 2ليتر ماء ويستخدم فرشاة في وعاء السجاد0

***لتنظيف وتلميع الارضيات00
يستخدم هذا الغسيل في غسل الارضيات اربع فنجان صابون سائل ونصف الفنجان خل التفاح
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

فوائد خل التفاح :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

فوائد خل التفاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: الطب البديل والاعشاب والاكل الصحي-
انتقل الى: