وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 أحدث الطرق للقضاء على الهالات السوداء نهائيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
10092016
مُساهمةأحدث الطرق للقضاء على الهالات السوداء نهائيا



قليلات هن الواتي لا يعانين من الهالات السوداء، التي تغزو منطقة العيون وتلقي بظلالها الداكنة على الوجه كله، لأسباب وراثية أو لعوامل خارجية متمثلة في طبيعة الحياة غير الصحية.

فهذه المشكلة التي تعاني منها معظم النساء وحتى الرجال في دول الشرق الأوسط، لا يزال الأطباء يعتبرونها عصية على العلاج رغم المحاولات المستمرة لاكتشاف حلول لها، وإن ظهرت مؤخرا تباشير بأن هناك وسائل قد تكون مهمة للقضاء عليها.

تعرف الهالات السوداء بأنها نوعان، منها الوراثي وهو الأكثر شيوعا في العالم العربي، ومنها الذي ينتج عن عوامل خارجية أهمها السهر وطبيعة النظام الغذائي غير الصحي والتعرض المستمر للشمس من دون وضع كريم الحماية، فضلا عن التدخين والجلوس المستمر أمام شاشة الكومبيوتر والتلفزيون، وضعف في النظر.

وكلها عوامل تزيد من مشكلة هذه الهالات إذا كانت ناتجة عن أسباب وراثية، وهو النوع الذي يعتبر عصيا أكثر على العلاج.

وأكثر الكريمات المستعملة حتى اليوم لا تعطي نتائج نهائية أو مضمونة 100 في المائة، ولكنها إذا استعملت بشكل دائم مع تعديل نظام الحياة والتخلص من العوامل المذكورة سابقا قد تصل نتيجتها إلى 50 في المائة، وأهم هذه الكريمات تلك التي تعمل على تبيض البشرة أو تلك التي تحتوي على فيتامين (k) الذي يسهل مجرى الدم في الشرايين.

لكن ومن جهة أخرى، وفيما يتعلق بآخر الابتكارات التجميلية التي استحدثت لمعالجة الهالات السوداء، فإن متخصصة التجميل جين نصار، استوردت آلة خاصة للتخلص من الهالات السوداء من الولايات المتحدة الأميركية إلى لبنان، يتولى العمل عليها الدكتور رضوان مشموشي الذي كان له الدور الأساسي في التعرف عليها.

وتقول نصار إنه بفضل هذه الآلة، أصبح هناك للهالات السوداء حل. وفي حين تمتنع نصار عن الإعلان عن اسم الآلة لأن وجودها لا يزال محصورا في مناطق الشرق الأوسط على لبنان فقط، بحسب الشركة المصنعة، فقد أطلقت عليها اسم «FA»، ويعرفها مشموشي «بأنها تقنية حديثة متطورة عن اليزر»، موضحا أنها تعمل على الأشعة الضوئية لإعادة تنشيط الدورة الدموية والكولاجين.

أما مراحل هذه الجلسة فتكون بداية عبر وضع نوع خاص من الكريم لمدة ساعة ليتم فيما بعد، استعمال الآلة لفترة 15 دقيقة، يتحول بعدها لون الهالات السوداء إلى زهري ثم أحمر ليصبح بنيا بعد أيام قليلة قبل أن يقشر نهائيا وتبدأ النتيجة في الظهور بعد أسبوع. وتكون النتيجة عبارة عن تحسن بنسبة 50 في المائة لتزيد تدريجيا لتصل إلى 100 في المائة خلال 3 أشهر أو 6 أشهر على أبعد تقدير.

ويلفت مشموشي إلى أن الخضوع لهذه الجلسة، ولوصول إلى النتيجة المطلوبة، على المريض التقيد بالإرشادات الازمة التي يعطيها الطبيب، وأهمها عدم الخروج من المنزل خلال ساعات النهار لمدة 4 أيام بعد العلاج وعدم التعرض لأشعة الشمس لمدة شهر ونصف الشهر.

ويؤكد أن «إزالة الهالات السوداء تحت العينين بهذه الوسيلة لا يحتاج إلى أكثر من جلسة واحدة، باستثناء حالات خاصة قد تحتاج إلى جلسة ثانية وليس أكثر».

فهي، حسب قوله، لا تعمل فقط على التخلص من الهالات السوداء إنما أيضا تقضي على التجاعيد والترهل تحت العينين في الوقت نفسه.

وتوسع مهماتها أيضا لتشمل القضاء على المشكلات التي تعاني منها بشرة الوجه من الدبغات أو التجاعيد.

ومن ناحية أخرى، تشير رسام إلى أن هناك إجراءات تجميلية أخرى يعتمدها بعض الأطباء أيضا للتخلص من الهالات، ولكن لا تزال نتيجتها النهائية لا تصل إلى 100 في المائة، وأهمها، تلك المعروفة بالتقشير، التي تزيل طبقة الجلد الخارجية أو السطحية وتعمل على تحسين عمل خلايا الجلد.

وهناك ما يعرف «Carboxy therapy» وهو عبارة عن حقن مادة «CO2» في الجلد، التي تعمل على زيادة تدفق الأكسجين في الأنسجة وبالتالي تحسين الدورة الدموية، مما يؤدي إلى تفتيح لون الجلد.

هناك أيضا ما يعرف ب«fraxel laser» وهو عبارة عن ليزر يعمل على التخلص من الخلايا القديمة في طبقة البشرة بما يشبه عمل التقشير لإعادة تشكيل الكولاجين والإيلاستين من جديد، وتحتاج هذه الطريقة إلى جلسات عدة بحسب نوع البشرة وحجم المشكلة وبحسب نوع الآلة المستخدمة نظرا إلى التطورات التي تطرأ عليها يوما بعد يوم.

وعلى الرغم من صحة اعتماد حقن ال«filler» للقضاء على التجاعيد في الوجه، تحذر رسام مما قد يلجأ إليه البعض في اعتماد هذه الحقن التي تحتوي على فيتامين «حامض الهيدروليك» لإزالة الهالات السوداء تحت العينين، لأنها قد تترك آثارا سلبية بل مشكلات صحية لا يمكن تصحيحها فيما بعد.


همسة
- للحصول على عيون مدخنة، مثل النجمة كيرا نايتلي في هذه الصورة، بشكل سهل وناجح، ضعي طبقة خفيفة من الفازلين فوف الجفن قبل أن تبدئي، بواسطة فرشاة ناعمة، مع إضافة طبقات من ظلال العيون على أن تكون هذه الأخيرة بتركيبة البودرة طبعا المشكلة الأخرى التي تعاني منها بعض النساء أنه ما إن تمر ساعة على تكحيل عيونهن وتظليلها حتى يسيل كل ما وضعته على الجفن مخلفا آثارا داكنة تبدو وكأنها هالات سوداء.

إذا كنت واحدة من هؤلاء، فأبشري، لأن عدة شركات تجميل بدأت تطرح لك مستحضرات مضادة للسيلان، منها شركة «إيستي لودر»، فقد ابتكرت هذه الأخيرة منذ فترة Double Wear Zero-Smudge Curling Mascara وهي ماسكارا خاصة بالآسيويات، أي تأخذ بعين الاعتبار شكل عيونهن ورغبتهن في تفتيحها وتكبيرها بزيادة طول الرموش وعقصها إلى أعلى، لكنها كما أكدت التجارب تناسب كل نساء العالم.

فعدا عن توسيعها العيون، فهي لا تسيل طوال النهار ولا تتجمع على الرموش، وتقاوم الحرارة والرطوبة والعرق أيضا. إذا أردت الحصول على كثافة أكثر، ضعي طبقة من البودرة السائبة على الرموش قبل وضع الماسكارا.

- في أحسن الحالات، يعتبر الجلد المحيط بالعينين أربع مرات أرق من باقي أجزاء الوجه كما لا يتوفر على عدد كبير من الغد الدهنية مما يزيد من رقته وحاجته إلى الترطيب الدائم، وهذا ما يحاول كريم Time Zone Anti-Line/Wrinkle Eye من «إيستي لودر» تعويضه، علما بأنه لا يعمل على التخفيف من الخطوط التي تداهم هذه المنطقة قبل الوقت بل أيضا يتخلص من الهالات السوداء.
- هناك أيضا ALL ABOUT EYES من «كلينيك» الذي يعد بأن يقضي على الخطوط والهالات السوداء ويخف من التجاعيد بعد أسابيع

- طبعا للمكياج أيضا دور، ولو كان مؤقتا في إخفائها. خبيرة الماكياج بوبي براون تقول في هذا المجال إنك، ولإخفائها بشكل جيد وطبيعي، تحتاجين إلى مستحضرين وليس واحدا.

الأول لتصحيح الهالات السوداء ذات الدرجات الزرقاء، وذلك باستعمال خافي عيوب بنغمات وردية، فوقه استعملي خافي عيوب به درجات من الأصفر للتخفي من الأول وحتى يتمازج مع لون البشرة كل.

- خافي عيوب من «كلينيك» Airbrush Concealer خال من الزيوت ومضاد للماء مما يجعله مناسبا للصيف. متوفر بعدة ألوان
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

أحدث الطرق للقضاء على الهالات السوداء نهائيا :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

أحدث الطرق للقضاء على الهالات السوداء نهائيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: