وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 استخدامات الاسبرين الجماليه المذهلة للبشرة والشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
06092016
مُساهمةاستخدامات الاسبرين الجماليه المذهلة للبشرة والشعر


1- تخفيف آلام لدغات البعوض والحشرات
تساعد أقراص الأسبرين في التخفيف من لدغات البعوض والحشرات المختلفة، فبإضافة قطرات من الماء علي قرص الأسبرين، ثم وضعها على الجزء المصاب لعدة دقائق يزول الألم والالتهاب والاحمرار.

2- القضاء على قشرة الرأس
إذا كنت تعانين من قشرة الرأس، ولا تستطيعين التخلص منها، فيمكن لأقراص الأسبرين أن تحل هذه المشكلة، وتقلل من التهابات الرأس التي تتسبب في ظهور القشرة في الشعر، عن طريق تفتيت قرصين من الأسبرين ووضعهم بزجاجة الشامبو الذي تستعملينه، واغسلي شعرك به واتركيه على الشعر لمدة ثلث ساعة ويفضل أن تكرري هذا كل يومين.

3- علاج تشققات القدم
بخلط ست حبات أسبرين مع ملعقة من عصير الليمون والماء، ووضعها على القدمين وتغطيتها بمنشفة دافئة أو لفها بكيس وتركها لمدة عشر دقائق ثم غسلها، ستحصلين على قدمين ناعمتين خاليتين من التشققات.

4- إزالة حب الشباب والبقع من الوجه
يحتوي الأسبرين على حمض الساليسيليك، وهو علاج فعال ضد البثور والبقع وحب الشباب، ويمكن استخدامه في علاجها بتفتيته وإضافة الماء له لتكوين مرهم يوضع على الحبوب لعدة دقائق، ثم يغسل بالماء دون فرك، ما يزيل آثار الاحمرار ويقلص الحبوب.

5- إزالة صبغات اليدين
يمكن لأقراص الأسبرين أن تخلصك من الصبغات التي تلون يديك بسبب حنة الشعر أو تقشير أي من الخضروات، مثل الكوسة والباذنجان، بطحن الأسبرين مع عصير الليمون، ثم تدهني به المناطق التي يوجد عليها أي صبغات.

هل تعلمين بأن شعرك يحتاج الى الاسبرين لاستعادة نشاطه ونموه، لا سيما بعد فصل الصيف وما يتعرض له من أشعة الشمس ومياه البحر. لذا ننصحك بالاسبرين للحصول على عناية فائقة لشعرك.

حماية الشعر من التلف:
يمكن الاستعانة بالاسبرين لحماية الشعر الذي يعاني من التلف والتقصف من خلال وصفة بسيطة تقضي بتذويب بعض حبوب الاسبرين مع القليل من الحامض والماء، وضعي هذا المحلول على شعرك، ثم اغسليه جيداً، فهذه الوصفة تعيد للشعر صحته وقابليته للتمشيط.

الحفاظ على لون الشعر المصبوغ:
يساعد الاسبرين في تثبيت لون شعرك المصبوغ، ويمكنك تحضير وصفة منزلية من خلال إذابة 6 حبات من الاسبرين المطحون مع كوب من الماء الدافئ، من ثم دلكي شعرك بهذا الخليط واتركيه لمدة 10 دقائق ثم يغسل الشعر بالماء والشامبو ليستعيد لمعانه ورونقه.

علاج القشرة:
يعد الأسبرين من العقاقير التي يقوم بعلاج القشرة أفضل من الشامبو المخصص لذلك، وذلك بتطبيق قناع الأسبرين الذي يتكون من 30 قرصاً تتم اذابته في كوب من الماء الدافئ وملعقة من كربونات الصوديوم ثم يتم تدليك فروة الرأس جيداً ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يشطف الشعر وكرري الامر أسبوعياً للحصول على فروة رأس حالية من القشرة وإحساس بالانتعاش

الفوائد العديدة لماسكات الاسبرين للبشرة:
1- تنظيف مسام البشرة المسدودة، مما يعمل على تقليل ظهور حب الشباب.

2- التخلص من طبقات الجلد الميت.

3- التخلص من تصبغات البشرة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس أو عوامل الشيخوخة.

4- تعمل على تقليل ظهور تجاعيد البشرة والخطوط الدقيقة نتيجة لخواصها المضادة للالتهابات.

5- تعمل على تقليل ظهور انتفاخات الوجه والعينين.
إليكِ بعض الخلطات الطبيعية البسيطة باستخدام الاسبرين التي يمكنكِ تحضيرها بنفسك.
1- ماسك الاسبرين للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب

من أفضل العلاجات المنزلية التي تساعد على التخلص من حب الشباب بشكل فوري. فالاسبرين هو مكون نشط في العديد من المنتجات التي تعمل على علاج حب الشباب. جربي تلك الخلطة لنتائج فورية.

قومي بطحن 5-6 أقراص من الاسبرين واخلطيها مع ملعقة صغيرة من الماء كي نحصل على خليط متجانس. ويمكنكِ أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي. قومي بتنظيف بشرة الوجه، ثم استخدمي الخليط على بشرتك وخاصةً أماكن ظهور حب الشباب. اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم تشطف البشرة جيدًا بالماء الدافئ.
للحصول على نتائج فعّالة، استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال الإسبوع.
2- ماسك الاسبرين للبشرة الجافة المعرضة لحب الشباب

إن كنت تعتقدين أن البشرة الدهنية فقط هي المعرضة لظهور البثور وحب الشباب، فأنتِ مخطئة تمامًا. فالبشرة الجافة أيضًا معرضة لظهور حب الشباب بشكل منتظم. ماسك الاسبرين مع العسل لا يساعد فقط على علاج حب الشباب، بل يساعد أيضًا على ترطيب البشرة.

فالعسل مرطب طبيعي، يساعد على ترطيب وتغذية البشرة. كما أنه يحتوي على عوامل مضادة للبكتيريا، مما يمنع ظهور حب الشباب، تقليل ظهور البثور وعلاج البشرة.

قومي بطحن 5-6 أقراص من الاسبرين واخلطيها مع القليل من الماء لنحصل على خليط متجانس. ثم أضيفي للخليط ملعقة صغيرة من العسل. يمكنكِ أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون، زيت اللوز أو زيت الجوجوبا.

استخدمي الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة. ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.
3- ماسك الاسبرين لعلاج البشرة التالفة من أشعة الشمس

لتحضير هذه الخلطة، سنستخدم اللبن الرائب، المعروف بقدراته الشفائية والعلاجية لحروق الشمس. عصير الليمون أيضًا يعمل على تقليل مخاطر تلف البشرة جراء التعرض لأشعة الشمس، كما يساعد على إبطاء عملية أكسدة الشوارد الحرة داخل خلايا البشرة. هذان المكونان يساعدان على تفتيح وتنعيم البشرة وعلاج اللون الغير الموحد. فيعمل الاسبرين كعامل للتقشير الكيميائي للبشرة.

قومي بطحن 5-6 أقراص من الاسبرين، اخلطيهم مع ملعقة صغيرة من اللبن الرائب وعصير الليمون. اخلطي المكونات معًا مع إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون.

يستخدم الخليط على بشرة الوجه والأماكن المصابة لمدة 20 دقيقة. ثم يشطف جيدًا بالماء البارد. للحصول على نتائج أفضل، استخدمي تلك الخلطة مرتين خلال الإسبوع.
4- تونر الاسبرين للوجه

حضري بنفسك تونر للوجه من الاسبرين، فلا يعمل على إغلاق مسام البشرة فقط، بل يساعد أيضًا على تقليل انتفاخات الوجه والتصبغات. إلى جانب ذلك، فهو يعمل كمطهر للبشرة. يمكن تحضير هذا التونر وحفظه في الثلاجة للاستخدام.

قومي بإضافة 8-10 اقراص من الاسبرين إلى نصف كوب من الماء مع 3 ملاعق صغيرة من الخل الابيض، مع التقليب الجيد. احفظي الخليط في زجاجة سبراي نظيفة. استخدمي التونر بعد تنظيف البشرة مباشرةً، اتركيه لمدة 10 دقائق على البشرة ثم يشطف جيدًا بالماء الدافئ.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

استخدامات الاسبرين الجماليه المذهلة للبشرة والشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

استخدامات الاسبرين الجماليه المذهلة للبشرة والشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: