وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح هامه عند تمشيط الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
04092016
مُساهمةنصائح هامه عند تمشيط الشعر


تمشيط الشعر قبل النوم يجدد الدورة الدموية ويجعل نمو الشعر أسرع
وشطف الشعر بالماء البارد يقويه
كثير من الأقاويل تسمعينها عن شعرك وهي حقيقية ولكن مع اختلافات
نوضحها لك في النقاط التالية :

1) يجب تمشيط الشعر عدة مرات خلال اليوم. هذه المقولة صحيحة ولكن تمشيط الشعر يجب أن يكون أثناء تصفيفه فقط لان التمشيط دون ضرورة يجعل الش***ات الضعيفة تتساقط بسرعة.
2) لا تستطيعين جعل الشعر الخفيف الناعم أكبر حجما. غير صحيح لان لف الشعر على البكرات الساخنة أو العادية مع تعريضه لهواء المجفف الساخن يمنحه حجما أكبر.
3) لتنظيف الشعر تماما يجب أن تغسليه بالشامبو مرة ثم يشطف ويغسل مرة ثانية. غير صحيح لأن غسل الشعر بالشامبو مرة واحدة ينظفه بدرجة كافية.
4) شطف الشعر بالماء البارد يجعله أقوي ويمنحه لمعانا. هذه الطريقة قد تساعدك على الاستيقاظ والشعور بالنشاط وقد تقوي الشعر لكنها لا تمنحه بريقا أو لمعانا.
5) إذا نزعت الشعرات الرمادية أو البيضاء بعنف تعود وتتزايد. هذا ليس حقيقيا ولكن نزع الشعر بالشد عادة سيئة وتؤذي جذور الشعر وتؤثر على نموه.
١٥ نصيحة هامة للعناية بالشعر يجب على كل فتاة معرفتها
عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، فهناك العديد من الأمور التي يجب أن تضعها الفتاة في اعتبارها للحفاظ على صحة وجمال شعرها. إليك فيما يلي ١٥ نصيحة هامة للعناية بالشعر يجب أن تعلمها كل فتاة.

١- ضعي البلسم على أطراف الشعر فقط

تجنبي وضع البلسم مباشرة على فروة الرأس إلا إذا كانت تعانين من الجفاف الشديد. فإن فروة الرأس تقوم بإفراز زيوت طبيعية لترطيب ذاتها تلقائيا في حين تكون الأطراف أكثر ميلا للجفاف وبحاجة إلى المرطبات الصناعية.

٢- الاسبراي لتثبيت البنس والدبابيس في الشعر

لمنع انسدال البنس بسهولة من الشعر، انثري عليها اسبراي شعر. قومي برص البنس على منديل ورقي وانثري الاسبراي عليها واتركيها تجف لمدة دقيقة، ثم استخدميها في تثبيت تسريحة شعرك.

٣- ارتدي باندانا من الحرير قبل النوم

من الطرق الصحية للعناية بالشعر، هي لفه بإيشارب أو باندانا من الحرير قبل النوم. فإن ذلك يمنع الشعر من التهيش والتقصف ويحافظ على ملمسه رطبا وحريريا. استبدلي غطاء الوسائد القطني أيضا بغطاء من الحرير أو الستان حيث أنهما لا يمتصان المرطبات من الشعر مثل القماش القطني.

٤- استخدمي أمشاط واسعة السنون

في حالة استخدام المشط لتمشيط شعرك، استعيني بنوع ذو أسنان واسعة لفك العقد والخصلات المتشابكة. وتجنبي الأمشاط ذات الأسنان الضيقة حيث أنها قد تؤدي إلى تساقط وتكسر الشعر.

٥- مشطي شعرك من الأسفل للأعلى

من الحيل الذكية لتمشيط الشعر دون التسبب في إيذائه أو زيادة تساقطه، هي تمشيطه من الأسفل إلى الأعلى. ابدأي بتمشيط الأطراف المعقدة ثم اتجهي تدريجيا إلى الأعلى حتى تنفك خصلات شعرك تماما.

٦- دلكي فروة رأسك بانتظام

تدليك فروة الرأس من الأمور الأساسية لتنشيط الدورة الدموية بها وتقوية جذور الشعر. امنحي فروة رأسك جلسة تدليك لمدة خمس دقائق أثناء الاستحمام.

٧- مشطي شعرك قبل الاستحمام

إذا كان شعرك مليء بالعقد والخصلات المتشابكة، احرصي على تمشطيه قبل الاستحمام وليس بعد ذلك. فتشميط الشعر وهو مبلل، يضعف بصيلات الشعر ويزيد من فرص تعرضه للتساقط.


٨- كيفية تهذيب خصلات الشعر المتطايرة

يمكنك تهذيب خصلات الشعر المتطايرة عن طريق تمشطيها بفرشاة أسنان بعد نثر قليل من اسبراي الشعر عليها.

٩- قصي الأطراف بانتظام

ليحتفظ الشعر بمظهره الصحي طوال الوقت، عليك قص أطرافه بشكل منتظم (كل ٦ - ٨ أسابيع) للتخلص من الأجزاء المتقصفة ومنع وصولها إلى باقي أجزاء الشعر.

١٠- احمي بشرتك من الصبغة بالفازلين

في حالة صبغ الشعر بالمنزل، راعي دهن الأجزاء القريبة من حدود الشعر عند الجبهة بالفازلين قبل البدء في صبغ الشعر لمنع وصول اللون إلى البشرة.

١١- الماء البارد لشعر لامع

بعد الانتهاء من غسل الشعر، احرصي على شطفه مرة أخيرة بالماء البارد ليساعد على غلق الطبقات الخارجية من الشعر ومن ثم تزداد قدرته على عكس الضوء والاحتفاظ باللمعان الطبيعي.

١٢- الشامبو الجاف

إذا كنت لا تتكاسلين عن غسل شعرك ولكنك تعانين من تزييت فروة الرأس، استخدمي الشامبو الجاف أو بودرة بيكروبونات الصوديوم التي ستعمل على امتصاص الزيوت وإنعاش شعرك من جديد.

١٣- حمام الزيت الدافئ

لإعطاء شعرك ترطيبا عميقا، يمكنك تدفئة أحد الزيوت الطبيعية وتدليك الشعر بها ليلا. قومي بتغطيك شعرك بمنشفة دافئة أو غطاء شعر بلاستيك واتركي الزيت بتغلغل شعرك طوال الليل واغسليه في الصباح.

١٤- استخدمي الاسبراي الواقي من الحرارة

قبل تعريض شعرك للحرارة أو المكواة، انثري عليه قليل من الاسبراي أو السيروم الواقي من الحرارة لحمايته من التلف.

١٥- تجنبي ارتداء الطرحة بشكل مشدود

إذا كنت من المحجبات، تجنبي ارتداء الطرحة بشكل مشدود حيث أن ذلك يضعف بصيلات الرأس ويتسبب في تساقط الشعر. من الأفضل دوما ارتداء الطرحة بشكل مرتخي لإعطاء فروة الرأس قدرة على التنفس بشكل سليم
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح هامه عند تمشيط الشعر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

نصائح هامه عند تمشيط الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالشعر hair care-
انتقل الى: