منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 13 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 13 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
19122010
ماكولا ت تساعدك في الريجيم
1- زيت الزيتون:تتوالى الدراسات المتعلّقة بزيت الزيتون منذ وقت طويل. ثبت أخيراً أنّ الأحماض الدهنية تحثّ الجسم على إفراز بروتين يعطي شعوراً بالشبع. تُهضَم الدهون المفيدة الموجودة في زيت الزيتون بفاعلية أكبر مما يحصل مع الدهون المتحوّلة المضرّة. لكن لا يزال الزيت نوعاً من الدهون. لا تبالغ باستهلاكه إذاً!



2- الرمّان:تشكّل هذه الفاكهة قنبلة من المنافع! تساهم زيوت بذور الرمان في تراجع قدرة الجسم على تخزين الدهون. كذلك، تحتوي هذه الفاكهة على مضادات أكسدة تمنع تكدّس الرواسب الدهنية على الشرايين. على صعيد آخر، إنها فاكهة حلوة المذاق إلى حدّ أنها تقطع الشهية عن تناول السكريات. يمكن تناولها أيضاً مع سلطة من الأعشاب.

3- البيض:إقضِ على الجوع بتناول البيض. وفقاً للدراسات، يساعد أكل البيض على الفطور في فقدان الوزن وزيادة طاقة الجسم، فهو يقطع الشهية طوال فترة الصباح. كذلك، توفّر البروتينات الموجودة فيه سعرات حرارية قليلة، ما يجعل البيض طعاماً مناسباً لفقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك، يسهل تحضير البيض خلال وقت سريع، سواء كان مسلوقاً أو مخفوقاً.

4- اللحم الأحمر:وجدت الدراسات أنّ آكلي اللحم الأحمر يفقدون كيلوغرامات إضافية أكثر من الأشخاص الذين يستهلكون نسبة السعرات الحرارية نفسها من مأكولات أخرى. يدين اللحم بقدرته على فقدان الوزن لنسبة البروتينات التي يحتويها. في الواقع، تساعد البروتينات في حماية العضلات، وتحرق العضلات في هذه الحالة سعرات حرارية ودهوناً أكثر بأربع مرات من العادة.



5- الحساء:الحساء طعام ممتاز، فهو سهل التحضير ولا يتطلب أي جهد في المضغ! في الواقع، وجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون الحساء قبل الوجبة الرئيسة يفقدون ما يقارب 7 كيلوغرامات سنوياً أكثر مما يفعل الأشخاص الذين لا يأكلون الحساء. يساهم تناول هذا الطعام الذي تقلّ فيه السعرات الحرارية كمقبلات في تخفيف الكمية المستهلكة خلال الوجبة الرئيسة. لكن تجنّب الحساء الذي يحتوي على الكريما وتوقّف عن تناول الطعام حين تشعر بالشبع.

6- الفاصوليا المطبوخة:حان وقت العودة إلى تناول الفاصوليا! وفقاً للأبحاث، يكون مقاس خصر الأشخاص الذين يتناولون الفاصوليا بشكل متكرر أقلّ من غيرهم بنسبة 23% ويكونون أقل عرضة لمواجهة مشكلة البدانة بنسبة 22%. الفاصوليا هي ببساطة طعام قليل الدسم يعطي شعوراً بالشبع. لكن يُفضّل استهلاك الأنواع التي تقلّ فيها نسبة الملح أو الصوديوم.

7- الجبنة:وفقاً لأحدث الدراسات، يكون الأشخاص الذين يتناولون حصة واحدة من الجبنة الكاملة الدسم يومياً أقل عرضةً لاكتساب الوزن من الأشخاص الذين يستهلكون مشتقات الحليب القليلة الدسم. يحتوي الحليب الكامل الدسم على مادة حمض اللينوليك التي تساهم في حرق الدهون في الجسم. إذا كانت الجبنة صلبة، يعني ذلك أنها تحتوي على نسبة أكبر من الدهون. بالتالي، تحتوي جبنة الكممبير على دهون أقل من تلك الموجودة في الشيدر مثلاً. الأهم هو التحكّم بحجم الحصة المستهلكة عبر اختيار أنواع تكون نكهتها قوية.



8- الصويا:مع تزايد استهلاك منتجات الصويا، يتراجع الوزن! وجدت الدراسات أنّ بروتينات الصويا تتفاعل مع المستقبِلات المسؤولة عن شعور الشبع في الدماغ. كذلك، تساهم الصويا في تعزيز عملية الأيض وتخفّض نسبة الدهون في الجسم. ننصحك باختيار حبوب الصويا المناسبة من السوبرماركت أو من مطعم ياباني مجاور، ثم طبخها والتلذّذ بأكلها. سرعان ما ستلاحظ تراجع وزنك.
منقول
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق
شكرا ليكي
avatar
في 15.02.11 18:27فتاة الاحزان
تسلم ايديكى ياكوكى
شكرا علي المعلومات المفيدة دائما
مشكوررررررررررررره
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى