منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 18 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 18 زائر :: 2 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
30082016


تعاني جميع الحوامل بلا استثناء من مشكلة تورم القدمين والأصابع , لا سيما في الشهور الأخيره من الحمل , وهي الحاله التي تسمى أوزيما ( Edema ) وتنتج عن تجمع الماء الزائد داخل الأنسجه , وهو شء طبيعي لأن تركيبة الدم تتغير تماما أثناء الحمل .


ويشرح الأطباء كيف يحدث تجمع السوائل في القدمين , فكلما كبر حجم الرحم زاد الضغط على شرايين وأوردة منطقه الحوض , وعلى مايسمى بالوريد الأجوف ( Vena Cava ) , وهو وريد كبير في المنطقة اليمنى من الجسم يقوم بضخ الدم من الأطراف السفلى إلى القلب .

ويتسبب ضغط الجنين في بطء عملية توزيع الدم الطبيعية , وبالتالي يتجمع الدم في الرجلين لتورم أنسجة الكاحلين والأصابع .

وتخف حدة هذا الضغط عند النوم على أحد الجانبين ومن المفضل الإستلقاء على الجانب الأيسر طالما أن الوريد الأجوف يحتل الجانب الأيمن , وبعد الولادة يختفي الإنتفاخ تدريجيا , لذلك تشعر السيدة بعرق زائد في الأيام الأولى بعد ولادة الطفل .

وتعد حالة الأوزيما حاله طبيعيه لا تستدعي القلق , ويمكن أن يصاحبها تورم في اليدين والوجه أيضا , لكن في حالات التورم الزائد عن الحد على الحامل أن تستشير الطبيب على الفور حتى تتفادى أي خطر محتمل .

وينصح الأطباء برفع القدمين على أي شي مرتفع حتى أثناء العمل للتخفي من حدة الإنتفاخ وأيضا بالقيام بعملية (( مط )) للرجلين بين الحين والآخر لفردالعضلات وعدم الجلوس لساعات طويله وارتداء أحذيه مريحه مع الإبتعاد عن الجوارب الضيقه وشرب كميات كبيره من الماء وممارسة رياضة المشي وأخيرا تناول الطعام الجيد ...

علاجه
ويمكن أيضاً أن تظهر نتوءات متصلبة على الكعب والأصابع الكبيرة في القدم، ولذا نقدم لكِ بعض الإرشادات التي تساعدكِ على المرور من هذه الفترة بسلام:

- ينصح الأطباء بضرورة قص أظافر القدمين لأنها تنمو بحجم متزايد خلال فترة الحمل، وتجنب إهمالها كأن تطول عن الحد الطبيعي وبشكل خاص إصبع الإبهام.

- مقاس حذاء الحامل يزيد عن المقاس الطبيعي، لذا على الحامل أن تحضر حذاء بمقاس أكبر لكي ترتديه خلال فترة الحمل، لتجنب قدميها الأحذية الضيقة وما تسببها من إزعاجات.

- ولتخفيف من الأعراض التي تصيب القدمين خلال فترة الحمل، ينصح الأطباء بأخذ قسط كبير من الراحة، ونقع القدمين ورفعهما إلى الأعلى، مع ممارسة بعض التمارين التي تخف من ألم القدمين.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى