وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 الفوائد الصحيه و الجماليه للجزر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
28082016
مُساهمةالفوائد الصحيه و الجماليه للجزر


يزيل البثور من الوجه ويمنحه نضاره
ويساعد على اكتساب بشرتك لونا برونزيا جميلا .

ولتحضير ماسك الجزر الذي يناسب ذوات البشره الجافه , اهرسي جزره صغيره واخلطيها مع صفار بيضه

وملعقه كبيره من زيت اللوز الحلو , ضعي المزيج على الوجه والعنق لمدة 20 دقيقه بعدها ازيليه بماء فاتر .

يعتبر الجزر من احد المكونات الطبيعية المتميزة بعدة خصائص مذهلة للصحة و الجمال تتعرف عليها حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال من خلال مقال يشمل الفوائد الجمالية للجزر .

لن أبالغ إن قلت إن الجزر كنز صحي للجسد والبشرة رغم أن كثيرين لا يعرفون هذه الفوائد ويهملون أكل الجزر، لذا ينصح بتناول الجزر بعد معرفة هذه الفوائد الكثيرة له فما هي فوائد الجزر للبشرة والصحة؟

فوائد الجزرللبشرة والصحة:

أولاً للصحة

- يقوي حاسة البصر.

- غذاءٌ متكامل يحتوي على مكوناتٍ متعددةٍ تفيد الجسم من الرأس حتى أخمص القدمين.

- مضادٌ جيدٌ للأكسدة.

- يحمي الجسم من البكتيريا والالتهابات المتعددة.

- غنيٌ جداً بفيتامين (أ) الذي له دورٌ مهم في صحةِ وسلامةِ الجلد.

- يحتوي على فيتامين (ب) وفيتامين (ج) ومادة الكارتين.

- الجزر غذاءٌ جيدٌ ومفيدٌ لصحةِ البشرةِ والشعرِ والعينين.

- للجزر دورٌ رئيسيٌ في وسائل التجميل.

- مقاومٌ للأمراضِ السرطانيةِ.

- في داخلِ الجزر العديد من المعادن المغذية والضرورية مثل الكالسيوم والنحاس والفسفور والبوتاسيوم والماغنيسيوم والحديد.

ثانياً فوائد الجزر للبشرة ..

- يَمد البشرةَ بالنضارة وذلك لأنه غني بفيتامين (أ) الذي يساعد على نمو الجلد ويعطيهِ الصحة والنضارة اللازمتين.

- يُزيل عصير الجزر التعب من البشرةِ اذا تمّ دهنه لمدة عشرون دقيقةٍ مما يجعلها أكثر صفاءً.

- يُخلّص عصير الجزر البشرة من الشحوب اذا تمّ شُربُه على الريقِ بطريقةٍ منتظمةٍ كلّ صباح.

- يَجعل الجزر البشرةَ تميلُ إلى اللون الأسمرِ البرتقالي تبعاً للونه البرتقالي الناتجِ عن تركيز مادة الكارتين فيه.

- يُعتبر الجزر مضاداً جيداً للبقعِ والشوائبِ التي تُصيب البشرة حيث يُساعد الجزر على التّخلص من آثار الشمس التي تصيب البشرة ويجعلها تستعيد نضارتها بسرعة ..

- يُزيل التجاعيد التي تُصيب الوجه والجبين لأنه يقوم بتجديد الأنسجة والخلايا الميتة باعتباره غنياً بمادة الكاروتين التي تقوم بذلك..

- يُعالج تشققات الجلد .. فخليطٌ من عصيرِ حبةِ جزرٍ متوسطةِ الحجمِ وملعقتين كبيرتين من عسلِ النحلِ الطبيعي تُدهن على الجلد وتُشطف بالماءِ الفاترِ بعد ربعِ ساعةٍ تُخلّصهُ من التشققاتِ المزعجة .

هذه بعض فوائد الجزر للبشرة والصحة لجسمٍ غني بالفيتامينات والمعان وبصر قوي، لذا ينصح بتناول الجزر مع السلطات أو العصير الطبيعي أو الشوربات.
للجزر فوائد كثيرة، فهو دواء ووقاية من الكثير من الأمراض، وتؤكد الدراسات أهمية تناول الجزر في مكافحة الأمراض من قبيل السرطان وخفض مخاطر أمراض القلب والسكتة الدماغية وأمراض السرطان والعمى، بالإضافة الى فوائده في تحسن وظائف الرئتين والحفاظ على وظائف الجهاز المناعي والحفاظ على صحة الجلد.

ووفق معطيات الدراسات العلمية فإن الجزر يحتوي على مجموعة من الاصباغ الصفراء – البرتقالية من عائلة الكروتنوئيدات وهي عائلة كبيرة من الصبغيات المسؤولة عن اللون الاصفر، البرتقالي والاحمر في الكثير من الخضراوات والفواكه .

وتساهم الكروتنوئيدات في خفض مخاطر الإصابة بامراض القلب، السكتة الدماغية، امراض السرطان والعمى، كما تحد من مضاعفات مرض السكري وتحسن وظائف الرئتين.

ويعد البيتا- كاروتين الأشهر من بين الكروتنوئيدات التي يحتوي عليها الجزر، حيث يستخدم ايضا كمصدر رئيسي لفيتامين A الضروري للرؤية، الى جانب أهميته في الحفاظ على الاداء السليم للجهاز المناعي، والنمو السليم، والحفاظ على صحة الجلد والتقليل من مخاطر الاصابة بالسرطان.

أبرز فوائد البيتا كاروتين :

– يشجع التواصل بين الخلايا، الذي يمكن أن يساعد في الوقاية من السرطان.

– البيتا – كاروتين يعمل ايضا كمضاد للأكسدة. وبذلك قد يشجع نشاط الخلايا المفترسة للأورام التي تدعى ” الخلايا القاتلة الطبيعية “. ففي تجربة فحصت تأثير استهلاك خلاصات طازجة من الخضراوات والفواكه، التي احتوت على خليط من الكروتنوئيدات الاساسية، وجد ان خلاصات الخضراوات أدت الى زيادة كبيرة في نشاط الخلايا القاتلة الطبيعية.



– البيتا – كاروتين يشجع عمل الأنزيمات المصححة للعيوب في الحمض النووي. ففي دراسة أجريت حول على 23 رجل سليم، وجد ان عصير الجزر الغني بالبيتا – كاروتين وعصير الطماطم الغني بالليكوبين، كانا فعالين جدا في هذه المهمة.

– يساهم في التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم. حيث تظهر الدراسات أن تناول جزرتين كبيرتين يوميا لمدة أسبوع، يساهم في خفض مستويات الكوليسترول في الدم بنسبة 11 ٪.

الجزر مصدر هام للفيتامينات والألياف الغذائية :

1- البوتاسيوم :هو معدن يسهم في الحد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم وامراض القلب وكذلك في قوة العظام
.
2- فيتامينات من المجموعة B : تعتبر ضرورية لإنتاج الطاقة في الجسم، بما في ذلك الفولات (حمض الفوليك ) الذي يساعد على منع حدوث العيوب الخلقية في الجهاز العصبي لدى الجنين ويساعد في التقليل من مستويات الهوموسيستئين في الدم، مما قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

3- فيتامين C : هو مضاد فعال للأكسدة. يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، السكتة الدماغية، السرطان، وربما ايضا أعتام عدسة العين ومضاعفات مرض السكري.

4- فيتامين K: ضروري لعلاج تخثر الدم كما يساهم في تقوية العظام.

5- فيتامين E: مضاد قوي للأكسدة ويساعد على منع أمراض القلب وعملية الشيخوخة، عمل الجهاز المناعي السليم، الوقاية من السرطان وصحة الجلد

6- الألياف الغذائية: تساهم في تنظيم عمل الجهاز الهضمي وتبطئ من امتصاص المواد من الطعام مثل السكر والكوليسترول.

فوائد الجزر المسلوق للرضع

الجزر هو مصدر ممتاز من البيتا كاروتين، والذي تتحول إلي فيتامين A في الجسم. ويعتبر الجزر أيضا مفيد للنظر.

الجزر يعزز من جهاز المناعة لدي طفلك ويزيد من مقاومة الجسم للأمراض المعدية ويساعد الأطفال على نمو أجسامهم، وأيضاً يحتوي على المواد الكميائية النباتية التي قد تحمي من أمراض القلب وبعض أنواع السرطان.

الجزر أيضا غني بالألياف التي تسهل حركة الأمعاء مما يسهل من هضمه، كما يحتوي على الحديد والكالسيوم وفيتامين C و غيرهم من الفيتامينات.

النسيج

في بداية مرحلة إطعام الطفل من الأفضل البدء بالأطعمة اللينة قبل الأنتقال إلى الأطعمة الصلبة. فيمكنك بسهولة هرس الجزر المسلوق ليصبح ليناً ذات ملمس ناعم مما يؤدي إلى سهولة ابتلاعه، يمكنك أيضا ضربه في الخلاط. ولا تضيفي إليه الملح أو التوابل الأخري.

توخي الحذر

الانتظار حتي يبلغ عمر طفلك لا يقل عن 6 أشهر من العمر لتقديم الجزر المطبوخ نظرا لإمكانية النترات والمواد الكيميائية داخل الجزر أن تسبب نوع من فقر الدم عند الرضع الصغار.

لا تضيفي المنكهات ،أو الملح،أو السكر أوالزيوت إلى طعام الطفل.

إبتعدي عن إضافة العسل إلى طعام طفلك في عامه الأول، لوجود أحياء دقيقة تسبب الأمراض في هذا العمر.

ابدئي بتقديم الطعام الجديد للطفل بشكل تدريجي. ويمكنك أضافة إليه الحليب ليسهل على الطفل استقباله.

استخدمي المصفأة لتصفية الزوائد الغير مستحبة في طعام طفلك.

احرصي على عدم تقشير الجزر قبل طبخه وذلك لأن الكثير من المواد الغذائية تتركز في القشرة.

من الأفضل استخدام الجزر الطازج، وإذا كان الجزر غير طازج من الأفضل تقطيعه إلى دوائر قبل طبخه.

000

الفوائد الجمالية للجزر

فيتامين ج

تحتوي ثمار الجزر على نسبة رائعة من فيتامين ج الذي يساعد الجسم في إنتاج الكولاجين الذي يعمل على زيادة مرونة البشرة ومنع ظهور التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة، كما يعمل فيتامين ج على محاربة حبوب الشباب نظرًا لقدرته على محاربة البكتريا المسببة لحبوب الشباب، لذلك احرصي على استخدام الجزر كمكون رئيسي عند تحضير الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة.
فيتامين أ

يعد الجزر مصدرًا رائعًا لفيتامين أ الذي يعمل على تجديد البشرة ويعزز صحة الجلد، لذلك احرصي على تناول الجزر في أطباق السلطة اليومية وتناولي عصير الجزر للاستمتاع بفوائده الصحية والجمالية.
البوتاسيوم

يحتوي الجرز على نسبة لا بأس بها من عنصر البوتاسيوم الذي يساعد في حماية البشرة من الإصابة بالجفاف وتكوين خلايا دهنية تؤثر على جمال البشرة وصحتها.
مضاد للأكسدة

يحتوي الجزر على مادة مضادة للأكسدة تسمى بالكاروتينات وتعمل هذه المادة على تأخير علامات شيخوخة البشرة وتقوم بتنظيف البشرة من السموم التي قد تتسبب في التأثير على صحتها وجمالها.

خلطة الجزر للعناية بالبشرة الدهنية في الصيف

المكونات:

ملعقة عصير جزر
ملعقة عسل نحل
عصير ليمونة
ملعقة صغيرة حليب
ملعقة من النعناع المفروم
طريقة التحضير:

قومي بخلط المكونات في إناء مناسب حتى تحصلي على خليط متجانس.
اغسلي بشرتك بالماء الدافئ حتى تتفتح المسام.
وزعي القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة ثم ابدأي في إزالته وغسل بشرتك للتخلص من بقايا القناع.
كرري تلك العملية مرتان أسبوعيًا لتحصلي على بشرة رطبة ونقية.

وصفات طبيعية من الجزر لجمال بشرتك وشعرك

1-التخلص من الندوب وأثار الحبوب

البوتاسيوم والمواد الغذائية الموجودة في الجزر تعامل على التئام الندوب الناتجة من حب الشباب او الجروح الغائرة. الجزر يعمل أيضاً على تفتيح لون بشرتك وتغذيتها وترطيبها.

كيفية استخدام الجزر لعلاج الندوب: اطحني حبتين من الجزر واضيفي لهما ملعقة صغيرة من الحليب وزيت الزيتون والعسل. وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.
2-تنعيم البشرة

الجزر يحتوي على بيتا كاروتين، الذي يتحول داخل الجسم إلى فيتامين A والذي يعمل على تشكيل طبقة واقية تحافظ على توازن درجة الحموضة في البشرة. لذلك، إذا كانت بشرتك متهيجة وجافة جربي استخدام الوصفة التالية.

كيفية استخدام الجزر لتهدئة وتنعيم البشرة: اخلطي نصف كوب من عصير الجزر مع ملعقة واحدة من العسل وصفار البيض والدقيق. وزعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. استخدمي منشفة ساخنة لإزالة الخليط من على وجهك تليها منشفة باردة.
3-علاج حرق الشمس

يمكنك استخدم الجزر للتخلص من حروق الشمس بشكل طبيعي. البيتا كاروتين المتوفر في الجزر يعتبر طريقة رائعة للتخلص من أضرار أشعة الشمس.

كيفية استخدام الجزر لعلاج حروق الشمس: اخلطي مقدار واحد من عصير الجزر مع مقدارين من ماء الورد وخزينيها في زجاجة رذاذ. رشي من هذا الرذاذ يومياً على وجهك لتهدئة البشرة والحد من أضرار أشعة الشمس. جددي هذا الخليط كل 3 أيام.
4-مكافحة التجاعيد

الجزر يعمل على تقليل ضمور الخلايا، وهذا بدوره يبطئ عملية الشيخوخة وظهور التجاعيد على البشرة. الجزر أيضاً يساعد على زيادة مستويات الكولاجين في الجلد مما يحافظ على مرونة البشرة ويقلل ظهور التجاعيد.

كيفية استخدام الجزر لمكافحة الشيخوخة: استخدمي عصير الجزر بدلا من التونر على بشرتك.
5-الوقاية من حب الشباب

الجزر يحتوي على الزيوت الأساسية التي تساعد على إزالة السموم من بشرتك. كما أنه يساعد على تقليل الشوائب والحفاظ على البشرة خالية من حب الشباب. يوصي الأطباء دوماً باستخدام الجزرلعلاج أمراض الجلد مثل الطفح الجلدي والأكزيما والتهاب الجلد.

كيفية استخدام الجزر: اسلقي الجزر واهرسيه ثم دلكي وجهك بهريس الجزر واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم امسحي وجهك بالقليل من الحليب واشطفي بالماء الفاتر بعد ذلك.
6-الحفاظ على صحة فروة الرأس

الجزر مصدر كبير لفيتامين A، الذي يساعد على إنتاج الزيوت التي تحافظ على فروة رأسك صحية وخالية من الجفاف والقشرة.

كيفيةاستخدام الجزر لفروة رأسك: اسلقي بعض الجزر واهرسيه مع إضافة بعض اللبن الزبادي وبيضة واحدة. وزعي هذا الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

ريجيم الجزر طريقك لتنقية البشرة وطرد السموم

الجزر ينقى البشرة ويطرد السموم من الجسم ، فهو غني بمضادات الأكسدة الطبيعية ،ويساعد في تخفيض الوزن . وإذا إتبعتى هذا النظام سينقص من وزنك تقريبا 3 كيلوجرامات فى الأسبوع كما أنه بإعتمادك على هذا النوع من الخضروات وهو الجزر ستحصلين على نسبة كبيرة من الكاروتين وفيتامين “أ” الضروريان لجمال البشرة وتنظيف الجسم من السموم بالإضافه إلى احتوائه على اليود الذى يعد مفيدا للمخ.

نظام ريجيم الجزر:

الإفطار:

– كوب من الحليب الدافىء + حبة جزر + فواكه مشكلة + 2 بيض مسلوق

الغداء:

– شوربة الجزر ( جزرتين + كزبرة + نصف حبة بطاطا + نصف بصلة + قطعة جبنة مثلثات)

– 200 جرام من البروتين المشوى

العشاء:

– سلطة جزر + 200 جرام من البروتين المشوى.
تناولي الخضروات والفاكهة بشكلها الطبيعي دون طهي للحصول علي الفيتامينات .

وصفات مختلفة من عصير الجزر الرائع

عصير البرتقال والجزر

المكونات:

2 حبة جزر
حبة برتقال
عسل أبيض أو سكر حسب الرغبة
زنجبيل
طريقة التحضير:

– يقطع الجزر ويسلق على نار هادئة.

-يخلط الجزر مع البرتقالة فى الخلاط الكهربائى.

– يحلى العصير بالعسل أو السكر أو حسب الرغبة، ويضاف نصف ملعقة زنجبيل للعصير ويقدم العصير بارداً.

عصير الجزر والموز

المكونات:

2 حبة جزر
2 حبة موز
1 لتر برتقال
سكر حسب الرغبة
طريقة التحضير:

– قشرى الجزر ونظفيه جيداً ثم قطعيه مكعبات واسلقيه فى ظنجرة مناسبة.

– ضعى الجزر بعد السلق مع عصير البرتقال والموز والسكر (حسب الرغبة) فى الخلاط الكهربائى واخلطيهم جيداً.

– ضعى الخليط فى الثلاجة حتى يبرد ثم يقدم بارداً.

عصير البرتقال والجزر

المكونات:

2 حبة جزر
حبة برتقال
عسل أبيض أو سكر حسب الرغبة
زنجبيل
طريقة التحضير:

– يقطع الجزر ويسلق على نار هادئة.

-يخلط الجزر مع البرتقالة فى الخلاط الكهربائى.

– يحلى العصير بالعسل أو السكر أو حسب الرغبة، ويضاف نصف ملعقة زنجبيل للعصير ويقدم العصير بارداً.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

الفوائد الصحيه و الجماليه للجزر :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

الفوائد الصحيه و الجماليه للجزر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: