نصائح لحمايه نفسك من سرطان الثدي بالغذاء المناسب

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 73624
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا


كثير من السيدات يبحثن عن العلاج والوقاية من سرطان الثدي عبر البحث عن الدواء المناسب، ولكن القليلات منهن اللواتي يعرفن أن الوقاية من الإصابة بهذا النوع من السرطان يمكن الوقاية منه عبر اللجوء إلى الغذاء المناسب، ومن بين هذه الأطعمة - وفقا لما ذكره موقع "أنا زهرة" - ما يلي:

- التوتيات:

التوتيات من الفواكه الغنية جداً بالمواد المضادة للأكسدة والعديد من العناصر الغذائية التي تساعد في الحماية من سرطان الثدي، ومن بين هذه الفواكه (الفراولة، التوت البري، الراسبري).

- الدهون الصحية:

الأميجا 3 والأميجا 6 هما المادة السحرية والفعالة في منع نمو الخلايا السرطانية، ويتوافر الأميجا في الدهون الصحية كزيت الكانولا وزيت الزيتون والمكسرات، لذلك عليكي الإكثار من تناول هذه الأنواع من الأطعمة لتجنب الإصابة بسرطان الثدي.

- الرمان:

يحتوي الرمان على مواد تمنع تكوّن الخلايا السرطانية الخاصة بالثدي، لذلك ينصح بتناول الرمان الطازج على شكل وجبة خفيفة أو يتم إضافته إلى متبل الباذنجان أو إلى السلطة.



- البقوليات:

تتميز البقوليات باحتوائها على عدد كبير من الألياف الغذائية، وهي تساعد في الحدّ من تشكل المواد المسببة لسرطان الثدي، لذلك ينصح بتناول الفول أو العدس أو الحمص أو الفاصولياء مرتين في الأسبوع على الأقل.

- الخضراوات الداكنة:

لا يمكن التحدث عن الأطعمة التي تحمي من سرطان الثدي من دون ذكر الخضار، حيث تحتوي الخضراوات خصوصاً الداكنة على مواد فعالية تقي من سرطان الثدي، لذلك على النساء الإكثار من تناول الخضراوات الورقية، والفليفلة على أنواعها والباذنجان والطماطم والكوسة وغيرها من الخضراوات الملونة.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى