منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 23 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 23 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
25082016

إذاً، هو يضع حاجياته في كلّ مكان ولا يعيد أيّ شيء إلى مكانه. تجدين له أثراً في كل زاوية من زوايا منزلكما، الأمر الذي يدفعك إلى الشعور بالغضب في الكثير من الأحيان. لكن، مهلاً! من الأفضل أن تجدي حلاً لهذه المشكلة. فإن لم تتمكني من أن تعلّميه توضيب أغراضه على النحو الصحيح، من الأفضل أن تقومي ببعض الخطوات التي تساعدك على التعامل مع فوضويته بروية وحكمة.

ما العمل؟
قبل أن تشعري بالغضب بسبب ما يُظهره زوجك من عدم انتظام وقلّة ترتيب، خذي نفساً عميقاً وفكّري بصفاته الأخرى الجيدة. لا شكّ في أنها كثيرة وأنها دفعتك إلى أخذ قرار الارتباط به. وهكذا فإنّك ستشعرين بالرضى وستعودين إلى قواعد هدوئك سالمة.

هذا هو أسلوبه
لكي تتمكني من تقبّل طبع زوجك الفوضوي ولكي لا يزعجك هذا الأمر كثيراً، إتبعي منطق التفكير التالي: هو لا يشبهني، هذا هو الأسلوب الخاص الذي يعتمده في الحياة،... ولا تسعي مطلقاً إلى تغيير سلوكه. فأنت لا تحبين أيضاً أن يُقال إن طريقة الآخر في القيام بالأمور أفضل من طريقتك. أليس كذلك؟

ضعي برنامجك
في حال أردت أن تتعاملي مع طبيعة زوجك الفوضوية بطريقة حكيمة، ليس عليك سوى أن تحدّدي هدفك وهو بلا شكّ أن تعيشي وإياه في مكان مريح بالنسبة إلى كلّ منكما ويسوده الاحترام المتبادل. إذاً، راقبي طريقة تصرّفه وضعي برنامجاً يتفق وذلك بحيث يمكنه تطبيقه. فإذا كان يضع جواربه على أرض الغرفة مثلاً، خصّصي سلة سهلة المنال لهذا الغرض.

بعض الحلول:

لقد ناقشت مسألة الفوضوية مراراً مع زوجك وتشاجرتما في هذا الشأن. إلا أنّ كلّ هذا لم يؤد إلى أيّ نتيجة مُرضية. فما الحل؟ في الواقع، عليك أن تتدبّري أمورك وأن تتّبعي الخطة التالية:

-حللي الموقف: هو ينثر أغراضه وملابسه في كلّ مكان. إذاً، جدي لكلّ شيء سلة يضع فيها حاجياته من دون أن يتكبّد أيّ عناء. وهكذا يمكنه أن يحفظ مفاتيحه في علبة صغيرة مفتوحة تضعينها على منضدة غرفة النوم وملابسه المتسخة في سلة معدّة لذلك في المكان نفسه وصحفه في خزانة صغيرة مفتوحة قريبة من السرير وأحذيته في خزانة أخرى مفتوحة موجودة على مقربة من الباب... وبذلك تحوّلين منزلك إلى مكان عملي بالنسبة إلى زوجك، ما سيشعره بالطبع بالارتياح و... أنت أيضاً.
-إلجئي إلى المزاح: في حال أردت أن يقوم زوجك بالأمور على النحو الصائب وأن يتخلى عن فوضويته إلى حدّ ما، ليس عليك سوى أن تتوسّلي التعليقات الساخرة، غير الجارحة، لتحققي هذه الغاية. ففي حال كان لا يعيد الأشياء التي يستخدمها إلى الأمكنة المخصصة لها، قولي له مثلاً: لا يسع علبة القهوة أن تعود بمفردها إلى خزانة المطبخ أو أيّ جملة من هذا القبيل.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى