منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 69815
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
24082016

الحرمان من الطعام واتباع نظام غذائى، من الطرق التى يتبعها الكثيرون لإنقاص الوزن، لكن هناك بعض الحالات بعد أن تفقد الوزن تعود ليزداد وزنها مرة أخرى.

هذا ويعد اكتساب الوزن مرة أخرى بعد فقدانه مع اتباع حمية غذائية امرا شائعا ويكون نتيجة لارتفاع الهرمونات التى تؤثر على الشهية وتشجع على الإفراط فى تناول الطعام مرة أخرى واستعادة الوزن الذى تم فقدانه.

وأظهرت الأبحاث أنه بعد اتباع حمية غذائية والحد من تناول الدهون، يميل الأشخاص لتناول وجبات دسمة بعد فترة من النظام الغذائى، مما يؤثر على الوزن ويتم استعادة الدهون بالجسم أكثر من الأول، حيث إن تعديلات النظام الغذائى والإقلال من تناول الدهون، تكون مفيدة لكن عند قلة النشاط البدنى يتسبب ذلك فى ارتفاع السمنة بمستويات غير مسبوقة فى جميع الأشخاص الذين اتبعوا نظاما غذائيا.

حسبما جاء فى التقرير فإن فقدان الوزن، وعودته مرة أخرى، يكون نتيجة لوجود تغيرات فى مستويات الهرمونات بالأنسجة الدهنية، والتى تؤدى إلى عودة الدهون فى الجسم لمستواها الأصلى، لأن الحرمان الشديد من الطعام، يساعد على حدوث خلل بالجسم فيتسبب فى زيادة الدهون بالجسم مرة أخرى والإكثار من تناول الأطعمة الدسمة التى تم الامتناع عنها.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى