منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 68222
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
24082016

إنَّ الجمال لا يعني فقط التحلي بوجه جميل وإنما يعني البشرة الجميلة والجسم الرشيق، وكلها منظمومة متكاملة فالجسم يعمل معاً وكل عضو يؤثر بالآخر، فلا بد من العناية بجميع مكونات الجسم للحصول على الجمال المتكامل ولا ننسى طبعاً الجمال الداخلي وجمال الروح فكلها تؤثر على الشكل الجمالي الخارجي الذي يسعى الجميع للحصول عليه، وهناك طرق متعددة تفيدنا في الإهتمام بالبشرة والجسم بشكل عام ، نذكر منها ما يلي:
كيفية العناية بالجسم والبشرة
الغذاء هو أساس الرشاقة والحيوية كما أنه يؤثر على البشرة ويعطيها إما الحيوية والنضارة وإما الشحوب وظهور المشاكل الصحية، فلذلك لا بد من التركيز على الغذاء الصحي المتوازن الذي يحتوي على العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم والبشرة للمحافظة على بقائه نشيطاً، والإبتعاد عن الطعام الجاهز والطعام المعلّب فكلها مليئة بالسعرات الحرارية الزائدة ولا تحتوي على المواد الغذائية الصحية كالتي موجودة في الخضار والفواكه الطازجة.

ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لتنشيط الدورة الدموية التي تساعد في زيادة نشاط الجسم ، كما أن الخمول والكسل يعملان على ترهل الجلد والشعور بالضيق والتعب بشكل دائم.

شرب كميات كبيرة من الماء، فهو يساعد في تنشيط الدورة الدموية ويساعد الجسم في التخلص من السموم عن طريق العرق والبول، فكما نعلم أن الماء يُشكل ما نسبته ثلثي الجسم وهو يدخل في بناء جميع الخلايا، وحتى تستطيع كل خلية القيام بعملها بالشكل الصحيح يجب أن تحصل على كمية الماء المناسبة لها، كما أن الماء يساعد في ترطيب البشرة مما يجعلها نضرة ومشرقة.

الحصول على القسط الكافي من النوم ، والإبتعاد عن السهر. الإبتعاد عن التوتر والضغوطات النفسية ، فهي تعمل على إرهاق الجسم وظهور التجاعيد والشحوب في البشرة ، كما أن هناك فئة يقومون بالإتجاه إلى تفريغ الحزن والتوتر عن طريق زيادة كميات الطعام التي يأكلونها وبالتالي زيادة الوزن.

الإبتعاد عن زيادة والوزن ومحاولة التخلص منه ، فهو يجعل الجسم على رشيق ويسبب التعب في أقل مجهود يبذل، كما أنه يؤثر على صحة الجسم وسبب للإصابة بالكثير من الأمراض مثل الضغط والسكري.

الإبتعاد عن التدخين وأماكن المدخنين و المسكرات والمخدرات ، وعدم الإفراط في المهدئات والمسكنات فكلها تؤثر على الجسم والبشرة بطريقة سلبية.

استخدام الكريمات والخلطات الطبيعية للمحافظة على جمال البشرة وترطيبها والإبتعاد عن المواد الكيميائية التي تسبب إرهاق البشرة وظهور التجاعيد فيها، والإبتعاد عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة التي تؤثر على البشرة وتجعلها تظهر بعمر أكبر، و يجب شرب الأعشاب الصحية التي تغذي البشرة وتساعدها في الظهر بصورة مشرقة ونضرة.

الإهتمام بالشعر وحيويته ولمعانه والابتعاد عن التيارات الحارة التي تسبب له التلف.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى