وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 تعرفي علي سبب البدانه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23082016
مُساهمةتعرفي علي سبب البدانه


خلافا للرأي السائد، تأتي السمنة في أشكال عديدة ومختلفة، وليس فقط "مدورة" أو "اسفنجية". بغض النظر عن الشكل الذي تأتي به، تعتبر السمنة مشكلة كبيرة ومتنامية (لا يمكن إخفائها). وتشمل المخاطر الصحية المرتبطة بالسمنة الاصابة بداء السكري من النوع 2، وأمراض القلب والسرطان، والسكتة الدماغية، وغالبا مجموعة من المشاكل الاخرى الشائعة في المفاصل والظهر. لذلك من المستحسن علاجها فوراً.

هناك ستة أنواع مختلفة من السمنة التي يمكن تحديدها عبر مكانها في الجسم.

1. سمنة الطعام

وهي النوع السائد خصوصا في الغرب، حيث تأتي السمنة الافراط في تناول الطعام، والوجبات الغذائية العالية بالسكر. الوجبات الأصغر، وتقليل السكر، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تحميك من الاصابة بهذا النوع من السمنة.

2. سمنة المعدة العصبية:

الاكتئاب، والإجهاد، والقلق يمكن أن تؤدي إلى السمنة أيضا. أولئك الذين يعانون من السمنة من المعدة العصبية غالبا ما يعالجون انفسهم بتناول الحلويات والوجبات المهدئة، ولكن هذا يزيد من المشكلة، لذلك حاول التوقف عن تناول الوجبات الجاهزة والحلويات وعالج مصدر التوتر أو الاكتئاب بدلا من ذلك.

3. السمنة الغروية "الغلوتين":

تحدث غالبا للنساء بعد انقطاع الطمث أو المراهقين الذين يخضعون لتغيرات هرمونية كبيرة – أما أفضل طريقة لمحاربة سمنة الغلوتين فهي عن طريق تجنب التدخين والكحول، والجلوس لفترات طويلة، ويفضل ممارسة الرياضة مع الأوزان.

4. سمنة تصلب الشرايين- التمثيل الغذائي:

تعتبر السمنة الكلاسيكية الاكثر شيوعا بين الرجال "القناة الهضمية الموقوتة"، ويميل هؤلاء الناس إلى حمل معظم الدهون حول الخصر، والتي غالبا تسبب مشكلة مع التنفس. ويجب أن يخضع هؤلاء فورا لحمية صحية وأحيانا صارمة لدرء المشاكل الاكبر التي قد تؤدي الى الوفاة.

5. السمنة بسبب الدورة الدموية الوريدية:

يعتبر هذا النوع من السمنة وراثيا ويحدث عادة لدى الناس المصابين بتورم الساقين أو النساء الحوامل. الركض أو تسلق السلالم يساعد على زيادة الدورة الدموية الوريدية ويخفف من السمنة.

6. سمنة الخمول:

السمنة جراء الكسل والخمول يمكن أن تضرب أجزاء الجسم التي كانت نشيطة، مثل الشخص الذي يتوقف عن ممارسة الرياضة لفترة طويلة . ويمكن علاجها بتناول وجبات صحية صغيرة منتظمة تساعد على تسريع عملية الأيض.

ببساطة، مهما كانت مشكلة السمنة لديك يمكنك علاجها بالمثابرة والنشاط والاختيارات الصحية الذكية، تجنب كل الاطعمة المعلبة والمصنعة والمكررة التي تأتي بعبوات جاهزة وأسعار منخفضة، المخبوزات والسكريات والحلويات والكحول واستبدلها بالخضار والفواكه الطازجة الخالية من النشويات المعقدة. وقلل من التدخين.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعرفي علي سبب البدانه :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

تعرفي علي سبب البدانه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: قسم الرشاقه والريجيم وكل ما يخص الصحه العامه :: علاج السمنه|ريجيمات - رياضه diet plans-diet-
انتقل الى: