وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
وصفات كليوباترا

منتدى نسائي لكل ما يهم المراه العربيه عنايه بالبشره ,الشعر ,الجسم ,العروسه ,ديكور ,ازياء ,الحياه الزوجيه طبخ
 
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 طرق بسيطه و طبيعيه لمنع تساقط الرموش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
23082016
مُساهمةطرق بسيطه و طبيعيه لمنع تساقط الرموش



غالبا ما نميل الى تجاهل مشكلة الرموش المتساقطة ونتسلى بها على اعتبار أنها تجلب الحظ إذا تمكنت من معرفة الخد الذي سقط عليه الرمش بالطبع! ولكن التساقط الكثيف للرموش من دون سبب واضح قد يكون يسبب مشكلة كبيرة ومزعجة.

ويطلق على تساقط الرموش الكثيف طبيا مصطلح " madarosis "، وقد يكون أحد أعراض بعض المشاكل الصحية الخطيرة مثل تساقط الشعر أو داء الثعلبة وغيرها. ومع ذلك، يمكن معالجة وتجنب مشكلة تساقط الشعر مع القليل من العناية الشخصية.

وإليك بعض النصائح التي ستساعدك على منع وتجنب مشكلة تساقط الرموش، والحصول على رموش طويلة وكثيفة:

الترطيب: تماما مثل شعرك يحتاج شعر الرموش إلى الترطيب والغذاء. استعملي بضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت الخروع على رموشك يوميا. هذا سوف يساعد رموشك على النمو بشكل أسرع، وسوف يجعلها أكثر كثافة ايضا.

لا تستخدمي أي نوع ماسكارا: تساقط رموشك يمكن أن يكون نتيجة لاستخدام نوعية رديئة من الماسكارا. اختاري ماسكارا عشبية أو تحتوي على الفيتامينات والمعادن.

إزالة ماكياج العيون كل ليلة: حتى أثر الكحل في عينيك يمكن أن يكون سببا لتساقط رموشك. قومي بإزالة ماكياج العين كل ليلة قبل الذهاب الى السرير. استخدام الفازلين أو مناديل إزالة الماكياج الطيفة لإزالة الماسكارا والكحل وأي آثر للماكياج.

تجنبي استخدام منتجات الماكياج القديمة: لا تستخدمي المنتجات التي انتهت فترة صلاحيتها والمنتجات غير المغلقة بشكل جيد، والتي تصبح مرتعا للبكتيريا، مما يسبب الكثير من المشاكل الجلدية الخطيرة. واستبدلي الماكياج كل 6 شهور.

الرموش والحواجب من أهم مقومات الجمال عند المرأة، لذا حرصت كل شركات التجميل الكبرى على إنتاج مستحضرات خاصة لتجميل هذا الجزء المؤثر فى جمال المرأة.
ولذا فإن تساقط بعض شعيرات من رموش أو حواجب ظاهرة تقلق الكثير من السيدات، ويتساءلن هل هذه ظاهرة طبيعية؟ أم نتيجة مرضى عضوى؟‏‏ وما هو العلاج؟

وأضافت دكتورة علا جلال أن على هذا الأساس وجب توضيح أن شعيرات الحواجب والرموش‏ مثلها مثل باقى الشعر الموجود بالجسم،‏ فهى تمر بنفس مراحل النمو، وهى ثلاث مراحل أولا مرحلة النمو ومرحلة الثبات ثم مرحلة التساقط وتستغرق كل هذه الراحل حوالى ثلاث شهور.

‏وحتى تظل الحواجب والرموش محتفظة برونفها وصحتها فيجب ألا تزيد نسبة ما يتساقط من الشعر على ‏10 %‏ من عدد الشعيرات‏، ولكن فى بعض الحالات يزيد هذا التساقط عن المعدل الطبيعى،‏ فيكون مؤشرا لحالة مرضية موجودة بالفعل‏، مثل التهاب الجفون، الرمد‏‏ الصديدى،‏ أو إصابة العين بمادة كاوية.

كما أن حالات الإجهاد والإرهاق والأنيميا وكذلك فترة النفاس والرضاعة عند المرأة هذا إلى جانب أن اضطرابات الغدة الدرقية يزيد فيها تساقط الشعر أيضاً.

‏ كما قالت دكتورة علا أنه قد تصاب الحواجب والرموش بمرض الثعلبة فيسبب تساقطا فجائيا فى منطقة محددة،‏ أو لوجود بؤر صديدية أو لوجود مشكلة فى قوة الإبصار.‏

ولتفادى سقوط الشعر المرضى‏ يجب معرفة أسبابه لعلاجه مبكرا، وكذلك يجب تناول جرعات كبيرة من فيتامين أ تحت الإشراف الطبى المختص‏.

وهناك بعض الاستخدامات الخاطئة لماكياج العين والتى قد تزيد من تساقط الرموش، مثل النوم بالماسكارا وعدم إزالتها وأيضا دعك العينين وأنت تضعين ماسكارا، كما أن إزالة ماكياج العين بدعكها بشدة يسقط الرموش، والماسكارا المقاومة للماء أيضا تتسبب فى تساقط الرموش خاصة أن إزالتها يكون صعبا

وعدم الاهتمام بتناول غذاء متوازن أيضا من الممكن أن يؤثر على صحة الرموش و الحواجب.
أما علاج هذه المشكلة إما أن يكون بعلاج السبب إن وجد أو باستخدام بعض العلاجات الموضعية التى تساعد على تنشيط بصيلات الشعر مرة أخرى. 7
كيف تعالجين تساقط الرموش

لما نفقد رموشنا؟

مع تقدّم السن وعدم العناية بها كما ينبغي، تبدأ الرموش في التساقط. ولا تنمو طويلة وسميكة مثلما كان يحدث سابقاً. تتمتع الرموش بوظيفة وقائية “حيث إنها تبعد الأجسام الغريبة عن العين فالرموش تعمل بمثابة قرون استشعار حيث إنها تشعر بأي شيء يقترب من العين وتجعلها تصدر أفعالاً انعكاسية مثل الطرف”



“أسباب تساقط الرموش هي نفسها أسباب تساقط شعر الرأس”

هذا يعني أن التوتر والعادات الغذائية السيئة من أهم أسباب تساقط الرموش، بالإضافة لمشاكل الغدة الدرقية والتهابات الجفون والعلاج الكيميائي,كما تتسبب المرأة أحياناً في تدمير رموشها عن طريق بعض الحركات التي تقوم بها بشكل منتظم مثل حك الجفون أو عدم إزالة الماسكرا قبل النوم ما يتسبب في تكسير الرموش، وحتى استخدام ماسكرا مضادة للماء ما يتسبب في جفاف الرموش. إذ عادة ما تكون إزالة الماسكرا مشكلة خاصة إذا كانت مضادة للماء”

كما أن الماسكرا ممتدة الأثر تكون أصعب في إزالتها ما قد يجعل المرأة أكثر عنفاً في التعامل مع رموشها.

“إن جذور الرموش رقيقة جداً والتعامل بقسوة معها يجعلها تنكسر”, فعلى المدى الطويل يمكن أن تؤدي العادات السيئة لتدمير البصيلة، وهذا يجعلها تكف عن إنتاج الرموش أو يجعل الرموش تنمو أضعف وأقل سمكاً وأقل طولاً. مادام حدث تدمير في الجذر لن ينمو الرمش كما كان ويمكن أن يبدأ هذا التدمير في التضاعف”.

لإنبات الرموش واطالتها

1-(الاثمد) قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :”ان خير اكحالكم الاثمد يجلو البصر وينبت الشعر.

2-(نوى التمر) يحرق نوى التمر (سبع نويات عجو التمر) حرقا جيدا ثم يطحن حتى يصير ناعما ثم ينخل بمنخال ضيق الثقوب ويكتحل بها العين فانها تزيد من اهداب العين.

3-(الصمغ العربى) ويستخدم فى تحسين الحواجب والرموش حيث يخلط قليل من الكحل الجاف مع قليل من محلول الصمغ العربى وقليل من الكحول ومثله من ماء الورد الدافئ وبعد ان يبرد المزيج تنغمس فيه الفرشاة وتدهن به الحواجب والرموش.



4-(زيت الزيتون) تفرم بصلة كبيرة ثم تغلى فى زيت زيتون(عدد اثنين فنجان صغير )حتى تصير مثل الفحم,تدهن الاجفان من الخارج مرتين فى اليوم لمدة خمسة عشر يوما فينبت الشعر باذن الله.

5-(البقدونس) تطحن بزور البقدونس ويعجن فى فازلين وتدهن به الاهداب فيساعد ذلك على تثبيت الشعر وتقويته واطالته.



يكون تساقط الرموش نتيجةً لحساسيّة ضدّ مستحضرات التجميل.
1-لربّما الماسكارا المضادة للمياه هي السبب في ذلك، إذ تتطلّب إزالتها المزيد من الفرك الذي يؤدّي الى تساقط الرموش.
2-الضغوط النفسيّة والنقص في الغذاء والمشاكل الصحيّة جميعها عوامل تزيد من تساقط الرموش. التقدّم في السن والمشاكل في الهرمونات وفرك العيون تضاف الى العوامل السابقة.

الحل هو الزيوت الطبيعية
استخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل على تطويل الرموش، ومنها زيت الخروع وزيت الكافور. فزيت الخروع هو من أهم الزيوت التي تعالج مشاكل الشعر ونموها لذا يجب وضع القليل من زيت الخروع على قطنة ودهن جذور الرموش والحواجب لمدة ساعتين يومياً ثم الغسل بالصابون والماء الدافئ.

لا تنسيى تنظيف الرموش عندما تتساقط الموش يرجع السبب في ذلك الى البكتيريا و لذلك يجب غسيل العينين يوميا بالصباح بشامبو الاطفال فهو منظف أمن للرموش و يقضي على البكتيريا .

لتجنب سقوط الرموش و نمو البكتيريا عليها يجب
1-تغيير الماسكرا من 3-6 أشهر , و عدم وضع ماكياج للعين فوق بقايا الماكياج القديم و لابد من ازاله الماكياج قبل النوم.

2-أخذ المكملات الغذائيه خصوصا فيتامين B يقي من سقوط الرموش .

ولكى تبرز الماسكرا الرموش هناك خطوات

1-قبل البدء في وضع الماسكارا، يجب إخراج فرشاة الماسكارا من زجاجتها ونظفيها من أي بقايا أو تر سيبات على قطعة من المناديل أو الفوطة الخاصة بالماكياج .

2ـ استخدام الفرشاة بشكل أفقي لتمشيط الرموش من البداية للنهاية قبل وضع الماسكارا.

3ـ يجب وضع الماسكارا ثم لف أطراف الرموش مع الماسكارا لثواني .

4ــوضع الطبقة الثانية من الماسكارا بنفس الطريقة ولكن مع الاحتراز من جفاف الطبقة الأولى لتفادي التشابك وتلبد الرموش.

5ـ استخدام الفرشاة في وضع رأسي عند تمشيط الرموش السفلى من العين . بعد وضع الماسكارا يجب استخدام فرشاة الرموش والرموش مازالت طرية بفعل سائل الماسكارا، لتمشيط الرموش وفصلها عن بعضها البعض.
كاتب الموضوع : كليوباترا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

طرق بسيطه و طبيعيه لمنع تساقط الرموش :: تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق
 

طرق بسيطه و طبيعيه لمنع تساقط الرموش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: