استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
22082016

عرّف عسر الجماع على أنه الألم غير الطبيعي الذي يرافق عملية الجماع ويصيب المهبل أو الحوض أو المنطقة ما بين الاثنين أو الأعضاء التناسلية، وتصعب معه إقامة علاقة جنسية طبيعية. وقد ينتج هذا الألم عن بعض الحالات غير الطبيعية التي تصيب الرجل أو المرأة على حد سواء.


بالنسبة إلى المرأة، فإنّ هذه الحالة تنتج بشكل رئيسي عن تشنج في المهبل بسبب الخوف من الألم أو الرفض الجنسي أو اعتقاد مسبق بقزازة العملية الجنسية. تُضاف إلى هذا السبب، أسباب عديدة أخرى نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر: التهابات الحوض والأكياس على المبيض ودوالي أوردة الحوض والانتباد البطاني الرحمي والالتهابات المنقولة جنسياً واضطرابات المثانة وسرطان الأعضاء التناسلية ومنطقة الحوض والتهاب المفاصل لاسيما أسفل الظهر والحساسية تجاه مبيد النظاف أو مادة اللاتيكس الموجودة في الواقي الذكري.
وبالنسبة إلى الرجل، فقد تتأتى هذه الحالة عن اضطرابات عضوية مختلفة مثال تقرّح جلدة العضو الذكري بسبب الحساسية وتشوهات في تركيبة العضو والتهابات غدة البروستاتا أو الخصيتين.
أما أعراض عسر الجماع، فيمكن أن تتلخص بالآتي: حريق أو تمزّق أو إحساس بالألم تزامناً مع مرحلة الإيلاج.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى