وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 نصائح بسيطة لعناية بالجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
19122010
مُساهمةنصائح بسيطة لعناية بالجسم


كانت رعاية الجسم منذ القدم تمثل أحد الطقوس التي تجمع بين الصحة والرعاية والاسترخاء، وإليك عدة طرق تقليدية وميسرة للجميع يمكنك اتباعها لتقديم أفضل وأبسط عناية لجسمك وبشرتك.

1- الدش:
هو الأسرع والأكثر تنشيطا من الحمام، الدش هو المثالي للاستيقاظ، ضعي الشامبو، وبعد الشامبو قناع الشعر لمنحه الوقت كي يعمل جيدا.

استخدمي مواد نظافة خفيفة حتى لا تدمر الحماية الطبيعية لبشرتك، وفي نهاية الدش، صبي الماء البارد علي الجزء الأسفل من الجسم لتنشيط الأنسجة وتنشيط الدورة الدموية.
2- فن الاستحمام:
كثيرا ما توجه الانتقادات إلى الحمام لكونه غير صحي لتليين الأنسجة، لكن حين يتم عمله بإتقان، فإنه يملك الفضائل، ففي أقل من 20 درجة مئوية يحفز الدورة الدموية، و في 25 درجة مئوية ينعش الأنسجة ويساعد في التغلب على الاحتفاظ بالماء.
وعند درجة حرارة 37، يساعد الحمام علي الاسترخاء، والراحة، ويخفف الآلام، وعند درجة الحرارة هذه سوف يقتصر الحمام على 15 دقيقة.
وعن طريق اختيار المنتجات بعناية، يصبح الحمام لحظة رعاية حقيقية، لذلك اهتمي جيدا بالزيوت الأساسية (الخزامى) لإزالة التوتر، الأوكالبتوس (جنس شجر) لاحداث التأثير منشط الذي يجعل من وقت الحمام متعة حقيقية.
3- الماء ضروري:
بسبب الماء الجيري، إزالة الشعر، فرك الملابس، والتقلبات الهرمونية، تتعرض الطبقة المائية الدهنية، المسؤولة عن حماية الجلد، لهجوم مستمر، والترطيب اليومي أمر ضروري بغض النظر عن العمر، سواء كان وقائيا أو علاجيا.
فيستخدم الحليب، والزيت والكريم، والخيارات واسعة، ولكن يفضل أن تختاري مستحضرات رعاية غنية بالمواد المضادة للأكسدة (فيتامين B5 على سبيل المثال) والمواد الغذائية النشطة (فيتامين B5، زبدة الشيا).
ويتسبب برد الشتاء في تجميد عملية الأوكسجين الخلوية، والنتيجة: الطبقة المائية الدهنية تصبح هشة، ولتقويتها، فإنه من الضروري ترطيب الجلد يوميا أكثر من أي وقت مضى، لذلك اختاري كريمات سميكة مكونة من منشطات مغذية (زبدة الشيا، شمع العسل، الجلسرين) وقومي بالتدليك المقوي لتخللها.
4- فوائد التقشير:
بفضل عمل الكٌريات الدقيقة، يزيل الفرك خلايا الجلد الميتة ويتيح التنفس للجلد بصورة أفضل، وعند الفرك يمتص الجلد المواد المرطبة والمغذية بشكل أفضل، وبكتسب اللون البرونزي بالتساوي، ويساعد الفرك أيضا على التنظيف لإزالة الشعر عن طريق تحرير الشعر التام.
ويكفي التقشير الأسبوعي، ولكن عليك أن تختاري منتجات محددة للجسم (لاسيما الناعمة جدا للوجه)، وبعد اختيارك للمنتج المناسب استخدميه في حركات دائرية، من أسفل إلى أعلى، وركزي على المناطق الوعرة (المرفقين والركبتين، والكعبين..)، استخدميه بحركات لطيفة على المناطق الحساسة (الثدي والعنق..)، وبعد التقشير، تأكدي من ترطيب الجلد.
5- العناية بالقدمين: تتعرض الأقدام للضرر يوميا بسبب المشي والأحذية وسوء التهوية، لذا فالقدم تتطلب رعاية خاصة مرة واحدة في الأسبوع، ادعكي كعبك بحجر صقل رطب، مرة واحدة في الشهر، وهذا يقدم لهم الرعاية الكاملة: الترطيب، التقشير بواسطة كريم فرك معين، تدليك قوس القدم، فإذا كانت قدماك جافة حقا، امنحيهما قناع الجمال.
قناع الجمال: ضعي طبقة سميكة من كريم الكالونديلا عل قدميك، ثم ارتدي جوربا قطنيا ليلا، وسوف تضمنين قدما حلوة عن الاستيقاظ.
لمكافحة التعب:
ضعي قدميك تحت الماء البارد الجاري، ولاترددي في السير حافية القدمين عندما يمكنك ذلك، فذلك مفيد لقوس القدم ويعزز الدورة الدموية.
العرق:
العرق ظاهرة طبيعية، ودوره مهم في آلية التنظيم الحراري، لذلك لا توقفيه، غير أنه قد ينبغي تخفيضه إذا كان مصدرا للإحراج، لهذا هناك أنواع مختلفة من المنتجات موجودة مثل:
- الأدوية القابضة أساسا بأملاح الألومنيوم، وتعمل من خلال إعاقة والحد من قناة إفراز العرق 40-60% ومع ذلك تتطلب حموضتها العالية بعض الحذر (توضع علي الجلد نظيفا وجافا، وليس متهيجا).

- تسعى مزيلات الروائح إلى إزالة روائح الجسم دون تغيير حجم العرق، وهي مناسبة للأشخاص الذين لديهم إفرازا عرقيا معتدلا
كاتب الموضوع : ام تحتمس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

نصائح بسيطة لعناية بالجسم :: تعاليق

رد: نصائح بسيطة لعناية بالجسم
مُساهمة في 19.12.10 21:39 من طرف كليوباترا
رائع يا نورا ربنا يكرمك تسلم ايديكى يارب
رد: نصائح بسيطة لعناية بالجسم
مُساهمة في 19.12.10 22:47 من طرف روفان
جميل قوييييييييييي
تسلم ايديكي يا نورا I love you
 

نصائح بسيطة لعناية بالجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: