وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
منتدي وصفات كليوباترا


أهلا وسهلا بك إلى وصفات كليوباترا .
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
الرئيسيةالرئيسية  المجلهالمجله  البوابةالبوابة  بحـثبحـث  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  
شاطر | 
 

 شباب البشرة فى فك الشيفرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
19122010
مُساهمةشباب البشرة فى فك الشيفرة


.
ما السر الذى بسببه لم تظهر علامات التقدم فى العمر على بشرة "ناعومى كامبل"، فى حين بدت واضحة على زميلاتها من العارضات مثل "كلوديا شيفر" و "إل ماكفرسون"؟ الخبراء يرون أن السر يمكن فى الشيفرة اللونية للبشرة، والتى بحلها تنكشف أفضل استراتيجية لمقاومة ظهور التجاعيد.
ومع تجنب التعرض للشمس والاستجابة لاحتياجات البشرة، التى يميلها علينا لونها، نتمتع بإطلالة شابة لأطول فترة ممكنة.
- يرشدنا لون البشرة إى انتقاء ألوان مستحضرات التجميل المناسبة، وكذلك لون الشعر والأزياء والاكسسوارات، لكنه أصبح اليوم يحدد أيضاً أفض سبل مقاومة ظهور علامات التقدم فى العمر.
ويصنف الخبراء البشرة إلى أربعة ألوان، هى البيضاء والآسيوية والمتوسطة أو الزيتونية والداكنة، ويزكون مستحضرات مقاومة التجاهعيد المناسبة لكل فئة منها وفقاً للونها وطبيعتها:
البشرة البيضاء
يطلق عليها الخبراء بشرة البورسلين، وهى البشرة التى سرعان ما تحرقها الشمس، ولا تكتسب أبداً السمرة البرونزية الجذابة عند التعرض لأشعتها. وعادة ما تكون طبقات هذه البشرة رقيقة ورفيعة وسرعان ما تظهر عليها علامات التقدم فى العمر، ولاسيما أسفل العينين وعند زوايتيها الخارجيتين.
ومع التعرض المباشر للأشعة الشمسية لفترات طويلة ومن دون حماية، تبدأ خطوط التجاعيد الرقيقة فى الظهور على هذه البشرة فى أواخر العشرينات.
وغالباً ما تعانى ذوات هذه البشرة من الوردية أو العد الوردى Rosacea وهى اضطراب جلدى يسبب ظهور أوعية دموية أشبه بالعنكبوت وتوهجاً فى الوجه.
العلاج: يجب أن يتمثل الخط الأول للدفاع عن البشرة البيضاء فى المستحضر الواقى من الأشعة الشمسية على أن يكون واسع المجال، ويحتوى على SPF أو عامل وقاية من الأشعة الشمسية لا تقل قيمته عن 30.
ويؤكد الخبراء أن هذا المستحضر يعد الحل الأول الأقل كلفة والأوسع انتشاراً على الإطلاق. ومن المؤسف أن الأحماض التى تساعد على محو تجاعيد البشرة مثل حمض الغليكوليك Glycolic تكون شديدة القوة، بحيث لا تتملها البشرة البيضاء.
وإذا كنت من ذوات البشرة الساسة، فيمنك التغلب على علامات التقدم فى العمر باستعمال مواد فعالة أثر لطفاً، مثل الصويا وثمار القهوة Coffaaberry والفيتامينات مثل e و B3.
كما لا تسبب مادة "النياسيناميد" Niacinamide، وهى فيتامين B3، جفاف البشرة أو التهابها أو استثارتها أو إصابتها بالحكة.
احرصى كذلك على ترطيب البشرة على نحو دائم، وهو الأمر الذى يساعدها على الاحتفا بصححتها وامتلائها لأطول فترة ممكنة ويؤكد Bertrand Piot المدير العالمى لتقييم العناية بالبشرة فى معامل أبحاث لوريال الفرنسية، أن الفائدة التى تعود على البشرة من وراء الترطيب الأمثل تتمثل فى حماية الحاجز الخارجى الذى يغلف البشرة بعامل فعال مثل بروتين القمح أو الغليسرين أو حمض الهيالورونيك Hyaluronic.
ومن المستحضرات التى يزكيها الخبراء للبشرة البضاء المستحضر الواقى من الأشعة الشمسية من B. Kamins Chemist Sunscreen spf30 ويحتوى على خلاصة نبات القيقب الحيوى Bio Maple، ويخلو من الزيوت والعطور ويمكنك استعماله على الوجه والجسم، ويؤمن حماية واسعة المجال من الأشعة فوق البنفسجية بنوعيها (أ)، و (ب)/ UVB UVA ويمكنك استعماله أعلى الماكياج، وهو مثالى لذوات البشرة الحساسة، ولاسيما الحساسة تجاه الأشعة الشمسية، والبشرة التى تميل إلى الإصابة بالوردية، وكذلك كريم الترطيب الفائق من إستيه لودر Estee Lauder Hydrationist Maximum Moisture Creme.
البشرة الآسيوية
عادة لا تشيخ البشرة الكريمية، التى نادراً ما تحرقها الشمس، لكنها تكتيب سمرة برونزية تدريجية عند تعرضها للشمس، بما فى ذلك البشرة الآسيوية البيضاء.
عليك فقط الحذر فى العشرينات والثلاثينات، لأنها بالفعل تتقدم معك فى العمر، وسرعان ما ستظهر عليها الثنايا والتجاعيد العميقة الناتجة عن التعرض للشمس من دون حماية، كما أنها تكون عرضة للترهل والتهدل، والإصابة بالبقع البنية وبالكثير من البقع اللونية الداكنة، وهو ما يطلق عليه الأطباء Hyperpigmentation أو فرط التصبغ، ولاسيما عقب الإصابة بالالتهاب على أى صورة كان،مثل حب الشباب أو الأكزيما.
وقد أظهرت الأبحاث أن طبقة Stratum Corneum وهى القشرة السطحية من الطبقة الخارجية للبشرة، عادة ما تكون رقيقة لدى ذوات البشرة الآسيوية، ما يزيد من حساسيتها واتهزامها أمام الالتهابات. وهو الأمر الذى ينعكس بدوره على إصابة البشرة بالكثير من البقع اللونية الداكنة وفرط التصبغ.
العلاج: يساعد فيتامين C على تفتيح لون البشرة، وتوحيده، والتخفيف من حدة وضوح البقع اللونية، فضلاً عن شد الأنسجة ومنحها تماسكاً قوياً، وحفز الخلايا إلى إفراز المزيد من ألياف الكولاجين والإيلاستين التى تمنح البشرة الإطلالة الشابة النضرة.
وللحد من ظهور البقع الداكنة، عقب إصابة البشرة بالالتهاب، احرصى على استعمال مستحضرات تنظيف البشرة ومعالجة البثور، التى تحتوى على حمض الساليسيلك Salicylic Acid لمنع انسداد المسام، وهو أيضاً يعمل على تقشير الطبقة السطحية من البشرة وإزالة الخلايا الميتة عنها والإسراع من معدلات تجدد الخلايا التى تقل بطبيعتها مع التقدم فى العمر.
ويزكى الخبراء المصل الذى يستهدف البثور ويعمل على تفتيح لونها من Shiseido White Lucent Intensive Spot Targeting Serum وكذلك السائل المعالج للبثور Burt's Bees Natural Acne Solutions Targeted Spot Treatment.
البشرة المتوسطة أو الزيتونية
تتمتع البشرة المتوسطة أو الزيتونية بقدر لا بأس به من الميلانين، وهى الصبغة التى تكسب البشرة التوهج الطبيعى الصحى. لكن فى المقابل، فإن الخلايا قد تفرز كمية كبيرة من الميلانين عند التعرض لأى إصابة، الأمر الذى ينجم عنه ظهور بقع داكنة عنيدة، وذلك لأن البشرة تعد الميلانين مادة طبيعية واقية لها ضد أخطار الإصابات والصدمات، غير أن الخلايا قد تنتج منه ما يزيد على حاجتها الدفاعية .
ومن أسوأ عيوب البشرة الزيتونة أن المنطقة الواقعة أسفل العينين تصبح أرق مع التقدم فى العمر، وبالتالى تسبب ظهورالهالات الداكنة. وفى الواقع تصاب بالهالات الداكنة جميع أنواع البشرة، غير أن هذه المشكلة تبدو شديدة الوضوح مع ذوات البشرة الزيتونية، بما فى ذلك بالطبع البشرة فى جنوب آسيا وشمال أفريقيا وبشرة ذوات الأصل اللاتينى.
العلاج: يعد الريتينول Retinol ونظيره الأشد قوة الريتين-أ -Retin من أقوى العلاجات التى هلكت بحثاً فى هذا الشأن، وهنالك العديد من الأبحاث التى تؤيد بشدة قدرة الريتين-أ على بناء أنسجة جديدة من الكولاجين وتقشير طبقة الخلايا السطحية الميتة، كما يساعد على إكساب البشرة نضارة ملحوظة ومحو الكثير من البقع البنية.
ويشير أطباء الجلد إلى أن الريتينول يعمل بالكفاءة نفسها التى يعمل بها الريتين-أ، إلا أن البشرة الحساسة تتحملة على نحو أفضل من الريتين-أ.
وللحد من مظهر الهالات الداكنة والانتفاخات، التى توحى بعدم النوم طوال الليل، جربى العلاجات المخصصة لمحيط العينين على أن تكون خفيفة القوام وأن تحتوى على الكافيين الذى ينشط الدورة الدموية فى محيط العينين، فتختفى الهالات الداكنة شيئاً فشيئاً. وعلى الرغم من أنه لا يوجد حتى الآن علاج يمحو تلك الهالات تماماً، فإن إخفاءها بكونسيلر جيد قد يبدو طبيعياً وكأنها قد تلاشت للأبد.
كما يمكنك الوثوق بالأنواع التى تشتمل على كريم أساس وكونسيلر فى مستحضر واحد. جربى مصل العناية بمحيط العينين من كلينيك Clinique All About Eyes Serum، وكذلك التركيبة المخصصة لشد محيط العينين وتفتيح لونهما من أورلين Orlane Radiance Lift Firming Eye Contour.
البشرة الداكنة
بفضل مادة الميلانين التى تحتوى عليها البشرة الداكنة، تتمتع صاحبتها بحماية طبيعية من أشعة الشمس ضد التجاعيد، على الرغم من أنها مجرد حماية وليست حصانة مطلقة. لذا أحرصى على اقتناء المستحضرات الواقية من الأشعة الشمسية التى تحتوى على الأقل على SPF.
وإضافة إلى ذلك، فإن البشرة الداكنة تميل إلى أن تكون أكثر سمكاًمن البشرة البيضاء أو الزيتونية، كما تحتوى على قدر أكبر من الغدد الدهنية، التى تساعد أيضاًعلى إبعاد خطوط التجاعيد الرقيقة عن تلك البشرة. لكن تماماً كما هى الحال مع البشرة المتوسطة أو الزيتونية، فإن إصابة البشرة بفرط التصبغ تصبح من أكبر التحديات التى تواجهها هذه البشرة، وذلك لأن التعرض لأشعة الشمس يزيد من قيام الخلايا بإنتاج المزيد من الميلانين.
وذوات البشرة الداكنة أكثر عرضة من غيرهن للإصابة بتكتلات دهنية داكنة اللون فى حجم رأس الدبوس، تمثل علامة مختلفة من علامات تقدم العمرـ لكنها ليست مرتبطة بالتعرض للأشعة الشمسية، وقد تكون العوامل الوراثية المسبب الأول لها.
وأخيراً، غالباً ما تكون البشرة الداكنة أكثر تهدلاً وترهلاً على نحو طبيعى، وهو ما يرجعه الخبراء إلى أن الإيلاستين، الذى يعد جزءاً من الطبقة الخارجية للبشرة Epidermis لا يكون مشدوداً على الوجه الأكمل، وكأنه معيب التكوين.
العلاج: عند انتقاء المستحضرات الواقية من الأشعة الشمسية، انتقى الأنواع الشفافة ذات الجزيئات متناهية الصغر micronized أو الواقيات الكيميائية، بدلاً من ثانى أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك، وهما من الواقيات الفيزيائية التى تجعل البشرة تبدو وكأنها مغطاة بطبقة من الرماد الشاحب.
وإذا كانت بشرتك دهنية، تخلى عن الكريمات المضادة للشيخوخة واستبدلى بها الأمصال والجيلى. وبينما يعتقد الخبراء أن مادة Hydroquinone التى تعمل على تفتيح لون البشرة، هى أفضل ما يمكننا الاعتماد عليه فى تفتيح البقع اللونية الداكنة، إلا أنها قد تسبب أحياناً استثارة الأنسجة.
كما أن الإفراط فى استعمال هذه المادة قد يسبب تخضباً أسود مائلاًإلى اللون الأزرق، أو هالة باهتة تحيط بالمنطقة المراد تفتيحها والمحيطة ببقعة داكنة. جربى مواد التفتيح الأخرى الأكثر لطفاً، مثل مادة Glucosamine أو مادة Lumixyl وهى من الببتيدات (سلسلة من الأحماض الأمينية التى لو زادت على 100 حمض تسمى بروتينات).
وتعمل هاتان المادتان على إيقاف عمل الأنزيم الذى يحفز مصانع الميلانين فى البشرة. أما بالنسبة إلى التكتلات الدهنية التى تصيب البشرة فيسهل إزالتها بالليزر المقشر.
جربى لوشن شد البشرة المرطب والمعزز بفلاتر شمسية من L'Oreal RevitaLift UV وكذلك المستحضر المضاد للبقع اللونية من Olay Definity Anti-Spot Treatment
منقول
كاتب الموضوع : ام تحتمس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

شباب البشرة فى فك الشيفرة :: تعاليق

رد: شباب البشرة فى فك الشيفرة
مُساهمة في 19.12.10 13:29 من طرف كليوباترا
حلو اوى الموضوع يا نورا وشامل ربنا يكرمك يارب
رد: شباب البشرة فى فك الشيفرة
مُساهمة في 19.12.10 14:17 من طرف ام تحتمس
العفو انا بحب المنتدى احلى واحلى وشكرا لوجودك الجميل
 

شباب البشرة فى فك الشيفرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 

صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
وصفات كليوباترا  :: العنايه الكامله بالجسم والبشره والشعر :: العنايه بالبشره والجسم Skin and body Care-
انتقل الى: