الشوكولاتة لجلب السعادة والذكاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 71579
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان

مُساهمةكليوباترا




لطالما ذاع صيت الشوكولاتة كالمادة الجالبة للسعادة، وهي كذلك بالفعل خاصة المرّة منها، لكن من جديد استطاعت الشوكولاتة الحصول على لقب جديد مرتبط بالذكاء، فما هي علاقتها بالذكاء؟

الشوكولا والذكاء

قام علماء من جامعة بجنوب أستراليا بدراسة مستوى ذكاء أكثر من 900 شخص تتراوح أعمارهم بين 23 – 90 عاماً، مع أخذ العوامل التالية بالحسبان: "جنسهم، عمرهم، مستواهم التعليمي، ضغط الدم، السكر، الكوليسترول"، فوجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون الشوكولاتة مرة واحدة على الأقل في الأسبوع يتمتعون بنسبة ذكاء أعلى من أولئك الذين لا يتناولونها بتاتاً، خاصة في ما يتعلق بحل المسائل الفكرية "العلمية واللفظية".

ويؤكد الدكتور المشرف على الدراسة أن مادة الكاكاو تعمل على تنشيط وصول الدم إلى الدماغ؛ لاحتوائها على مادة "الفلافونول"، بالإضافة لاحتواء الشوكولاتة على الكافيين، الذي يساعد على زيادة التركيز.

لكن الإكثار من الشوكولاتة لا يعتبر بالأمر الجيد، فيكفي تناولها من مرة لمرتين في الأسبوع؛ للحصول على الفوائد الذهنية بعيداً عن الحصول على الوزن الزائد والسكريات.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

مُشاطرة هذه المقالة على: Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى