منتدى وصفات كليوباترا
بسم الله الرحمن الرحيم
عزيزتى الزائرة يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضوه معنا
أو التسجيل لو لم تكونى عضوه و ترغبى الانضمام لأسرة منتدى وصفات كليوباترا


سنتشرف بتسجيلك
شكراً
أدارة المنتدى
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 20 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 20 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

شاطر
استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
avatar
كليوباترا
ملكه المنتدى
ملكه المنتدى
رقم عضويتك : 1
عدد المساهمات : 70338
الاوسمه :
العمل/الترفيه : طبيبه اسنان
19082016
يتسائل البعض عن فوائد عصير الليمون فى إنقاص الوزن، وهل له دور فعال فى حرق دهون الجسم أم لا؟ يعد الليمون من الثمرات الحامضية التى تمتلك خصاص صحية رائعة فى التخلص من الوزن الزائد وتنظيف الجسم وإمداده بالفيتامينات والعناصر الطبيعية المغذية. لذا فهو يعتبر وسيلة سحرية للباحثات عن القوام الرشيق الخال من الترهلات. تعرفي فيما يلي على فوائد عصير الليمون وما يمكن أن يفعله كوب واحد من عصير الليمون بشكل يومي.

١- يعمل عصير الليمون كمادة منظفة ومنقية للجسم من السموم العالقة به والتى قد تتسبب في إبطاء عملية التمثيل الغذائي وإعاقة حرق الدهون الزائدة بشكل مثالي. ومن هنا فإن تناول عصير الليمون في صباح كل يوم يساهم فى التخلص من السموم الضارة ومن ثم الإسراع من عملية الهضم وحرق الدهون.

٢- تتكون ثمرة الليمون من نسبة عالية من فيتامين C تصل إلى ٤٤٫٥ مجم بما يشبع احتياجات الجسم اليومية من الفيتامين بنسبة ٧٠ ٪. ومن هنا فإن تناول كوب من الماء ممزوج بعصير ثمرتي ليمون يمنح الجسم الاحتياح اليومي المطلوب من فيتامين C الضروري لتعزيز عملية حرق دهون الجسم الزائدة.

٣- يحتوى الليمون على ألياف البكتين التى تساعد على توفير الإحساس بالشبع لفترة طويلة، إضافة إلى دورها الوقائي فى حماية الجسم من أمراض القلب والسكري ومخاطر الزيادة فى الوزن وغيرها. فهذه الألياف هلامية الملمس وتلتصق بالمواد الضارة بالجسم وتمنع الجسم من امتصاصها. إذا كنتِ تعتادين على تناول القهوة والشاي لغلق الشهية لبضع ساعات، فمن الأفضل تناول كوبا من عصير الليمون الممزوج بالماء بدلا من هذه المشروبات المنبهة، فهو خاليا من السعرات الحرارية ويقلل الشعور بالجوع ويساهم فى إنقاص الوزن على حد سواء.

للاستفادة من فوائد عصير الليمون في إنقاص الوزن، يفضل مزجه بالماء دون إضافة سكر، وإذا كنت ترغبين فى تحلية المشروب، يمكنك إضافة ملعقة صغيرة أو اثنين من العسل الأبيض حيث أنه لا يحتوى على سعرات حرارية عالية وسوف يعزز القيمة الغذائية للمشروب.
مُشاطرة هذه المقالة على:Excite BookmarksDiggRedditDel.icio.usGoogleLiveSlashdotNetscapeTechnoratiStumbleUponNewsvineFurlYahooSmarking
تعاليق

لا يوجد حالياً أي تعليق

استعرض الموضوع السابقاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى